سجلت منطقة شمال القاهرة درجة حرارة غير عادية للتربة بلغت 75 درجة مائوية مع تصاعد الأبخرة والدخان من الأرض أسفل منزلين منذ أكثر من خمسة أيام.

وقالت صحيفة “الأخبار” المصرية إن ربة منزل في مركز السنطة بمحافظة الغربية شمالي القاهرة فوجئت بسخونة شديدة كادت تحرق قدميها في أرجاء عديدة من منزلها.

وأضافت أن زوجها استدعى الشرطة التي أخطرت النيابة العامة بالواقعة وقررت تشكيل لجنة من أساتذة الجيولوجيا والهندسة والزراعة لبحث الظاهرة.

وأوضحت الصحيفة أن الأساتذة حفروا بأعماق متباعدة ولاحظوا ارتفاع الحرارة إلى أكثر من 75 درجة مئوية، وبعدما حفروا في أكثر من مكان فوجئوا بارتفاع شديد في درجة حرارة الأعمدة الخرسانية بمنزل ملاصق للمنزل الأول وبتنقل الحرارة من مكان لآخر.

لجان وعينات

وقالت الصحيفة إن اللجنة أخذت عينات لمدة يومين متتاليين وأحضرت مجسات أرضية لأخذ عينات من باطن التربة وإرسالها للمعامل المركزية لبيان سبب ارتفاع درجة الحرارة.

ونقلت الصحيفة عن الأهالي قولهم إن ما يحدث هو ظاهرة لم تشهدها المنطقة من قبل، وإنه أثناء قيامهم بالحفر تصاعد دخان وخرجت حرارة من التراب وتنقلت من مكان إلى آخر بصورة “عجيبة”.

وتردد بين الأهالي أن الظاهرة ربما تشير إلى وجود آثار أو بترول أو بداية بركان في المنطقة، وهو ما جعلهم يعيشون في حالة رعب شديد، حسب الصحيفة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اي صح انا سمعت هيييييييك شي
    وكمان قال الارضي الزارعية الواقعة جنب الاسكندرية عم يحصل فيها تجفف غير طبيعييي وعدم نمو اي نوع من مزروعات
    الله يبعد عنكن الاذى وربنا يلطف فيكن وفيناااااااا

  2. ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء….ربنا ما يجيب شر ان شا الله…كلها ايات…(اقتربت الساعة وانشق القمر)..صدق الله العطيم…انشق القمر قبل الف وما يزيد من الاعوام….

  3. ربما هناك بركان تحت هذا المنزل ، أو على الاقل تسرب من عمق الطبقة الحارة ،،، ربنا يستر …

  4. اية دة انتوا بتجيبوا الكلام دة منين
    انا مسمعتش عن الموضوع دة وانا عايشة فى القاهرة
    مفيش حاجة من دة

  5. الاخت تقول حرارة الجدار خلط فى كل شئ امرك عجيب ونحنوا لم نسمع بهذا الخبر ولو كان صحيح الله يسترها مع هولاء الناس ناس بسطاء ليس لهم دخل لابجدار ولا غيرو

  6. لو كان هذا الخبر صحيحا فعلي السلطات المعنيه اتخاد الموظوع بجديه واستشاره مءسسات خاصه بتحليل هذه الحالات حيت تمكنوا بفظل ج ب س تعريف المشكل

  7. # Sam Algeria في شباط 6, 2010 |
    هذه الحرارة حرارة الجدااااار
    هههههههههه شر البلاء ما يضحك

    على قول العم سام الجزائري ربما أنت على حق هههههه
    مع أني لا أتمنى الشر لأي أحد
    والله يحمي ناس فلسطين من حرارة الصواريخ و الفوسفور اللي بيهم من شر خلق الله و من مدّعي الأخوة الخونة الذي يدركون بأنهم خونة أو أولئك الذين هم عميان عليها. تيريليلي

  8. شكرا اخت بغداد
    الى كل الاخوة الشمتانين لا تشمت فى اخيك فيعافيه الله ويبليك
    لو كان الخبر ده عندكو كنا حندعى لكو بالسلامه لان هى دى اخلاق المصريين
    عموما شكرا على ذوقك يا اخ عبدالوهاب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *