يرى الكثيرون أن الطلاق تجربة مريرة مليئة بالمشاكل والنزاعات، ولكن زوجين في الصين قلبا الاعتقاد السائد بعد أن أقاما حفلاً رومانسياً للاحتفال بطلاقهما مع حشد من الأقارب والأصدقاء.
وذكرت صحيفة (غلوبال تايمز) الصينية أن ثنائياً متزوجاً منذ الثمانينات، وأخرا متزوج منذ 35 سنة، أقاما حفلاً في منتزه بمنطقة شونغكين للاحتفال بالطلاق، حضره أقارب وأصدقاء العروسين السابقين، وقد توجه كلّ ثنائي برحلة قصيرة على متن قارب، ثم سار كلّ ثنائي في المنتزه ليتذكروا أيام الزواج السعيدة، وبعدها صعد الثنائيان إلى مسرح حيث سألهما القاضي إن كانا متأكدين أنهما لا يرغبان بالعودة إلى بعض مطلقاً، وأجابا بـ”نعم”، ثمّ قطعوا رمزاً صينياً على “السعادة المزدوجة” بالنصف كإشارة إلى إلغاء تعهّدهما السابق، وأعادوا إلى بعض هدايا الزواج وتبادلوا العناق.
وقالت لي تيانغ، وهي الزوجة السابقة في واحد من الثنائيين، إنها وزوجها تزوجا في الثمانينات ولكنهما راحا يبتعدان عن بعض بسبب انشغالات الحياة، فيما قال الثنائي الثاني المتزوج منذ 35 عاماً، إن كلّ منهما سيسعى لتحقيق سعادته الخاصة، وقد شارك في المراسم حبيبان غير متزوجين قالا إنما يرغبان التعلّم من التجربة كي يقدّرا حبهما ولا ينفصلان

2

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. إيه عادي الخبر مش غريب اعرف ناس من شي خمس سنين قاموا بنفس الأمر بفرنسا ،….،
    الانفصال يكون هاديء و محترم و من غير مشاكل …….. كلما كان الطرفين واعيين و كل واحد يعرف مسؤوليته و واجباته أنجاه الآخر و اتجاه الأطفال لو بينهم أطفال و الاستقلال المادي المراه أيضاً .

  2. اتعلموا من الصينيين!!
    أحسن من طبق الجملة الشهيرة: زي ما دخلنا بالمعروف نخرج بالمعروف..
    و الله قمة الحضارة..
    لو عندنا لكان كسر لها ضلع أو اقتلعت له ضرس قبل الطلاق ههههههاي
    و من غير ما ننسى الجرجرة في المحاكم الشرعية..
    لماذا لا تكون الرومانسية حتى في الطلاق؟؟؟؟!!!!
    في كل الأحوال سيكون آخر عشاء رومانسي قبل الافتراق..

    (( فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان)) صدق الله العظيم.

  3. ما طيح حظ الحريم ويخليهم يتمردون غير هالسوالف البايخه ؟
    الوحده لما تتطلق بغض النظر عن السبب سواء كان منها أو من حضرة الاخ بعلها المفروض إنها تحشم نفسها ببيتها شوى علشان الناس تحترمها !
    يا مريم طولى بالج الحمدلله سبقنا الصينين بهذا الموضوع وفى بعض الدول الخليجيه صارت هذى الحفلات ( تتشرف فلانه الفلتانه بحضوركم لحفل طلاقها ) وبحضوركم يتم الهم والغم !!

  4. المنطق في واد وهؤلاء في آخر
    مادمتم منسجمين وتستمتعان بالرومنسية معا فلمَ الإنفصال!!!
    صحيح الإنفصال بالمعروف مطلوب ولكنه يتحقق بعدم الإضرار بالطرف الآخر وإعطائه حقوقه، وليس بالحفلات والرومنسية
    من الآن فصاعدا ان رأيت اثنين جالسين في حديقة او مطعم على ضوء الشموع اسألهم:هل ستتطلقون؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *