سي ان ان — بعد أسابيع قليلة فقط من بث CNN تقريرا حول قصة صبي معوق يعيش رفقة جده في العراء ويقضّي أغلب ساعات يومه مربوطا بسلسلة إلى عمود بإحدى محطات الباص في الهند، شهدت حياة الطفل منعرجا سعيدا بانتقالهما للعيش في مأوى للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفتت قصة CNN حول الصبي الأنظار في مختلف أنحاء العالم فأطلق الكثيرون صفحات تضامن على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض الكثيرون المساعدة.

وفي يونيو/حزيران، خطّطت الموظفة في ميدان الدفاع الاجتماعي مينا موثا لتوفير ملجأ أفضل من الذي نقلت إليه الحكومة الصبي لاخاني البالغ من العمر تسع سنوات. وتكفلت موثا بقضية الصبي بعد أن أبلغها بها أحد الناشطين على مواقع التواصل وبعث لها بصورته وهو مربوط إلى العمود.

وكافحت موثا طويلا للعثور على خيار أفضل لاسيما أنه لا يوجد في مومباي سوى ملجأ واحد للأطفال مخصص للصم والبكم ولا توجد فيه أيضا أي غرفة شاغرة. لكن الأمل عاد إليها عندما تلقت اتصالا من أب يدعى ألوك بولكي وابنه بارث عارضين التكفل بالصبي وجدته.

ووفّرت عائلة بولكي مكانا للصبي في ملجأ تديره منظمة غير حكومية في مدينة ساتارا كما وفّرت وظيفة لجدته في نفس المؤسسة. ورافقت CNN الصبي وجدته إلى مقر سكنهما الجديد. وفي غضون ساعة من وصوله، كانت علامات الابتهاج واضحة على لاخان الذي بدأ يشارك أترابه اللهو والركض.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *