صرحت الباحثة السعودية عضو مجلس الشورى الدكتورة “حياة سندي” إن قضايا المرأة وهموم الشباب، خاصة المبتكرين منهم ستكون في صدر أولوياتها داخل المجلس، مستبعدة أن تؤثر عضويتها بالمجلس في مسيرتها العلمية والأكاديمية. وأضافت الدكتورة سندي، في حوار صحفي لها، إلى أن قضية قيادة المرأة للسيارة في المملكة “مسألة وقت”، مبينة أنه سيتحقق عندما يحدث التوافق بين المسؤولين والمجتمع، ومعبرة عن أملها في حدوث تعاون مثمر بين الأعضاء الإناث والرجال في مجلس الشورى. وقد كشفت عضو مجلس الشورى عن أنها جهزت العديد من الملفات، مؤكدة أنها تلقت العديد من الأفكار والمقترحات من السيدات والشباب لطرحها وتبنيها داخل المجلس.

حياة سندي
وعن المرأة السعودية قالت سندي: أعتقد أن من أبرز التحديات أمامنا هو كيفية كسب ثقة المجتمع، أريد من المرأة السعودية أن تؤمن بنفسها كثيراً، وألا تهتم بما حولها كثيراً، فهي ذكية، قوية، قادرة والطريقة الوحيدة لنثبت أننا على قدرة المسؤولية هي بالعمل، برأيي الموضوع الرئيس الذي يواجهنا هو الثقة من الطرفين، سواء من النساء أو الرجال؛ ولذلك نريد من المجتمع الصبر والتأني وإتاحة الفرصة لنا.
وعن تعينها سفيرة للنوايا الحسنة والمهام التي تقوم بها في هذا المجال أضافت سندي قائلة: بالطبع كان هذا التعيين من الأمور القريبة إلى قلبي، لأنني أول امرأة سعودية تُختار سفيرة للنوايا الحسنة وأول سفيرة في مجال للعلوم، وهو إثبات بأن المرأة السعودية يمكن أن تختار لعقلها وليس لأزيائها أو ماكياجها، أما المهام التي نقوم بها فقد أسهمت في مسابقة العلوم والتكنولوجيا الخاصة ”بانتل”، كما أنني مسافرة إلى الكويت قريباً لحضور مسابقة الشباب والعلماء والمبتكرين لتشجيعهم، كذلك سأغادر إلى نيجيريا، حيث يتم تأسيس جامعة جديدة في مجال العلوم الحيوية فاختاروني ضمن مجلس المستشارين، سنعطي محاضرات لدعم العلوم والتكنولوجيا ودور المرأة في هذا المجال.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *