كشف أشهر خطاطي المصحف الشريف، السوري عثمان طه، عن موقف غريب تعرض له، أثناء خطه المصحف، عندما اختفت أحرف صفحة بكاملها فور انتهائه من خطها.

ويروي الشيخ طه (85 عامًا)، بحسب صحيفة سبق السعودية، أنه في يوم من الأيام خط صفحة من القرآن الكريم، وأكملها، ثم ذهب وتوضأ، وأدى صلاة الظهر، وعندما عاد تفاجأ بأن الخطوط غير موجودة، ما أثار اندهاشه واستغرابه لمدة يوم كامل وانه تساءل حينها ان كان الجن قد سُلط عليه ليمحو ما كتب.

وأضاف أنه عند صلاة صبح اليوم التالي، وأثناء ذهابه إلى المسجد، توصل إلى السبب، حيث ينصح الخطاطون الكبار بأنه إذا ،”كتبت شيئًا قيمًا ضع في الحبر شيئًا من العسل، ليعطي للخط بريقًا، ويصبح الخط أجمل”.

ويقول طه إنه كان يأخذ بهذه النصيحة، حيث يضع شيئًا من العسل على الحبر، فكتب الصفحة، وظلت طرية، فجاء الذباب والتهم الخط كله.

ويوضح أنه خط المصحف 17 مرة بيديه، إذ تستغرق العملية سنة ونصفًا مع التدقيق والتركيز، وكتب أول مصحف في عام 1970 لوزارة الأوقاف السورية.

وفي عام 1988م جاء طه للمملكة العربية السعودية، وعُيِّن خطاطًا في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، وكاتبًا لمصاحف المدينة النبوية منذ عام 1408 هـ الموافق 1988م.

ويمتازالمصحف الذي استخدم خطه بأن كل صفحاته تنتهي مع نهاية إحدى الآيات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. توقعت فيه كذب الموضوع لكن جت سليمه وطلع العسل هو السبب
    صراحتاً اعتقدت يُريدون يعملو شو اعجازي والمعروف ان زمن المُعجزات انتهى لان الكثيرين يربطون بين الكوارث الطبيعيه وبين غضب الله سبحانه وتعالى
    قرأت القُرءان بتمعُن مُتعه تكسب حسنات وتتنور دينياً وتعرف شرع الله الصحيح وليس من الغُربان شيوخنا

  2. سيده سالت طقعان وسيم يوسف وقالتله كيف نحارب اسرائيل ؟ فرد عليها بالدُعاء يا أختاه ؟
    قلت بعقلي والعرب طول عمرهم ايش يعملو يعني ؟ ليل نهار يدعون على اسرائيل والصهاينه من تقدم عالي الى اعلى تقول يدعون لهم مو عليهم
    زمان كُنا نضحك على اؤمة الروافض اما الان كُل من يدعى المشيخه سواء من الفرده اليمين او الفرده الشمال فهو مُضحك
    والله العظيم اؤمة الاسلام والاعلام العربي تفوق على عادل امام واحمد حلمي وهنيدي

  3. لو مُضحكين نقول البهجه حلوه , لكن مسخره ؟ هُنا المُصيبه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *