الخليج الإماراتية: “نقل المرصد السوري عن مصادر موثوقة في مدينة الرقة، أن تنظيم الدولة الإسلامية دعا عدداً من مديري ومدرسي المرحلتين الابتدائية والإعدادية، إلى اجتماع من أجل تحضير منهاج إسلامي لتدريسه في مدارس مدينة الرقة وريفها.”

وأبلغت المصادر المرصد السوري، أن التنظيم وعد المدرسين والمديرين بتقديم رواتب مناسبة، بعد امتناع النظام السوري عن إرسال رواتب الموظفين، واشترطت داعش أن يكون منهاج التدريس إسلامياً، وأنه ستتم إضافة مواد بحسب الطلب عليها، كما ستتم مراجعة المنهاج الإسلامي، من قبل مختصين في ديوان التربية لدى التنظيم، ليتم اعتماده في وقت لاحق.

في حين قام عدد من شرعيي تنظيم الدولة الإسلامية بمنع تدريس مادتي الكيمياء والفلسفة في المناهج التدريسية، بحجة عدم اعتماد المادتين على الله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. اقسم عليك يا مراقبة نورت الحسناء بمساحيق التجميل الكيميائية التفاعل حتى لو كانت طبيعية نباتية التي تزيدك حسنا الى حسن لما انزلتي تعليقي …. اما إذا جمعتي كادر الجريدة ورفعتي عني المنع نهاءيا فسأقول لك سرا كيمياءيا يديم جمالك ويريح بالك .

  3. حديث الشاب الأمر بعض العلماء ضعّفه وبعضهم صحّحه .. لكن أجمع العلماء الذين صححوه على أنّه كان في المنام .. وهذه طائفة من أقوالهم :
    1- الذهبي في (ميزان الاعتدال) (1/594) قال: (وهذه الرؤية رؤيا منام إن صحت.)
    2- السيوطي في (اللآلئ المصنوعة) (1/34) قال: (وهذا الحديث إن حُمل على رؤية المنام فلا إشكال)
    3- العجلوني في (كشف الخفاء) (1/437) نقل كلام السيوطي ولم يتعقبه.
    4- المعلِّمي كما في التنكيل (1/253) قال: (إن لهذا الحديث طرقاً معروفة في بعضها ما يشعر بأنها رؤيا منام، وفي بعضها ما يصرح بذلك، فإن كان كذلك اندفع الاستنكار رأساً)
    وغيرهم …
    قال الإمام الدارمي في (النقض على المريسي: 2/738) عند كلامه على حديث: ((أتاني ربي في أحسن صورة)): (وإنما هذه الرؤية كانت في المنام، وفي المنام يمكن رؤية الله تعالى على كل حال وفي كل صورة)

    وكما ذكر أحد الأخوة فإن رواية الشاب الأمرد موجودة في كُتب الشيعه .. بل موجود في تلك الكُتب ما هو أعظم ..منها هذه الرواية الموجودة في كتاب الأصول الستة عشر :

    [ روى زيد النرسي في كتابه عن عبدالله بن سنان قال « سمعت أبا عبد الله (ع) يقول إن الله ينزل في يوم عرفه في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالا, فلا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بحيال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت : يارب سلّم سلّم, والرّب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله : آمين آمين رب العالمين, فلذلك لا تكاد ترى صريعاً ولا كبيراً ] .. فهم هنا يُشبهون الله سبحانه بأنه ينزل على جمل .. ويُصال بفخذيه يمينا وشمالاً !!!!!! .. فهل هناك تجسم وتشبيه أكثر من هذا .. وهناك أحاديث كثيرة غيرها تُثبت تجسيم القوم لله تعالى قد أُضطر إلى وضعها .. ثم يُهاجمون رواية الشاب الأمرد والتي قلنا انها كانت رؤية في المنام ..وهذا لا يُعتبر تجسيماً .. وكما قلنا كذلك أنها موجودة في كتبهم

    1. بصراحة لم أفهم شيئاً من تعليق السيد مأمون

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  4. بغض النظر عن صحة الخبر …والاصل التكذيب في كل ما يروى حتى يثبت العكس ..فالثابت شرعا ان تدريس الفلسفة حرام شرعا في الاسلام لانها بحث في ذات الخالق وفي الخيال علاوة على كونها من المدمرات للامم ….وكلنا يتذكر سقوط الفسطنيطنية بيد المسلمين وعلماؤها يناقشون قضايا فلسفية فارغة ……… من مثل كم شيطان يقعد على راس دبوس!!

    قال ابن القيم رحمه الله تعالى ” 2 / 602 ” :
    ” كما هي عادته سبحانه وسنته في عباده إذا أعرضوا عن الوحي، وتعوضوا عنه بكلام البشر ، فالمغرب لما ظهرت فيهم الفلسفة والمنطق واشتغلوا بها استولت النصارى على أكثر بلادهم وأصاروهم رعية لهم ، وكذلك لما ظهر ذلك ببلاد المشرق ، سلط الله عليهم التتار فأبادوا أكثر البلاد الشرقية واستولوا عليها ، وكذلك في أواخر المائة الثالثة وأول الرابعة لما اشتغل أهل العراق بالفلسفة وعلوم أهل الإلحاد سلط الله عليهم القرامطة الباطنية ، فكسروا عسكر الخليفة عدة مرات واستولوا على الحاج واستعرضوهم قتلاً وأسراً “

  5. بدا التلويث الفكري لعقول المسلمين منذ عهد المامون .. ” الذي أمر بترجمة بترجمة ما يسمى علوم الاولين، اي كتب اليونان في الفلسفة والحكمة وغيرها قلوث بهذه العلوم عقول ابناء الامة الاسلامية …وسن سنة سيئة عليه وزرها لان اثرها لازال قائما ومن الصعب ان يزول ولهذا قال رحمه الله تعالى : ” إن الله لن يغفل عن المأمون ما أدخله على المسلمين بترجمة تلك الكتب ” وقال ” 2 / 84 ” : ثم طلبت كتبهم ” أي الفلاسفة ” في دولة المأمون من بلاد الروم ، فعُرِّبت ودرَّسها الناس ، وظهر بسبب ذلك من البدع ما ظهر . اهـ ونصوص العلماء في ذم فعل المأمون هذا كثيرة،ولكن الذي يزيد الأمر ضغثٌا على إبّالة أن أولئك القوم يجعلون عصر المأمون هذا من أعظم العصور الإسلامية علماً وفتحاً على المسلمين “إن لم يكن أعظمها على الإطلاق” بسبب هذه الترجمة .

  6. ههه
    من هذا الذي يصال بفخذيه ؟ الي اتباع سادة التوحيد والتنزيه يقال هذا ام عنهم ينقل ولهم ينسب ؟؟؟؟؟؟ عجبا للرواية وان كان ما أوضحها حيث الضمير يعود على الجمل ! وحتى الجمل تشبيه كناية مجازي في علم بلاغة اللغة يعرفه صناعها ! والمقصود بنزول الله أي امر الله وإلا اعتقادنا الجازم هو في كل مكان سبحانه ليس له حد محدود ووقت معدود لا يوءين باين ولا يقال له كيف جريا مع تعابير القران الكريم الواجب تأويلها كقوله عز وجل يد الله فوق ايديهم واصطنعتك على عيني
    ولو قلنا بغير ذلك لقطعنا علي وبنيه عليهم السلام .
    فهو عندهم لا تدركه بعد الهمم ولا تناله غوص الفطن ….ليس لصفته حد محدود او نعت موجود …اول الدين معرفته وكمال معرفته توحيده وكمال توحيده نفي الصفات عنه !! فلهذا يسموننا بالباطنين أي نأخذ بالتاويل الباطني وليس كغيرنا الذين حرموا حتى السجود على الحصير على أساس ان الله قال في كتابه وكانت جهنم للكافرين حصيرا !!!! ولا يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم …. اولاءك هم اءمتنا اهل الذكر الذين أمرنا الله ان نسالهم .
    سيدتي الحسناء هل رفع المنع ام مازال حتى أقول لك بعض العلم المكنون ؟

  7. ههههههههههه وينكم من زمان كنتوا تعوا بأيامنا حتى تلغوا مادة الفلسفة بالذات بس …دوخوا راسنا بالثانوية 3 كتب وكلها عيي وتحليلات والمدينة الفاضلة واللاوعي والشعور لحد ما طالعوا روحنا فيها
    انا أؤيد داعش بهالخطوة بالذات 🙂

  8. الكيمياء اساس جميع العلوم ماعدا الرياضيات.لولا الكيمياء لم تكن هناك متفجرات , منظفات, معقمات,ادوية , صابون , معجون اسنان الخ…

  9. امنعوا تدريس مادة الكيمياء والفلسفة واستبدلوا بها مادة الذبح والقتل والاغتصاب وتعليق الرؤس في الاعمدة .
    لعنة الله عليكم الى يوم الدين يامجرمين وياارهابيين .
    وانشاءالله يذبحوا اولادكم مثلما ذبحتم شبابنا واولادنا ..
    وانشاءالله تقطع رؤسكم وتعلق في الاعمدة مثلما فعلتم بشبابنا ..
    وانشاءالله تغتصب نساءكم مثلما اغتصبتم نساءنا ..
    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يامجرمين

  10. مضحكه اخبارك داعسسسسس ومكتره ..
    على هذه الدخله النازحيين السوريين رح يرجعوا يدرسوا مناهج داعش ..
    هيدا إذا ما إجاكم شي طاعون انشالله يخلص عليكم وعلى كل من يؤيدكم ..

  11. الثورة السورية الحرة لو لم يتدخل فيها المتطرفين والدواعش والله لأصبحت اعظم ثورة بتاريخ البشرية . يارب تنصرهم وتحقن دماءهم
    أيضاً أقول اذا عندكم نفط بيعوا لإسرائيل وضعوا سفارة وقنصلية ومكاتب أمريكا سوف لن تتأخر عنكم ساعة وتمحو بشار وزمرته بساعة واحدة

  12. لا بارك الله بثورات تطيح بالشعوب و ترجعها للوراء و تغرقها بالدماء و الوباء ….و تظهر حشرات مضرة كالدواعش و تبقي على منشار السفاح … او تستبدل الطاغية بمن هو اطغى و اقسى منه ….
    تبا لكم يا عرب ….!
    :/

  13. هادا والله اعلم مايكون غير شي داعشي ” كسول” مور هادا الفعلة .
    كوكان مجتهد كان عرف قيمتهم و منفعتهم.

  14. مادة فلسفة لا تعطى في مدارس ………………………… هي مادة تعطى في جامعات

    دائما هناك خوف ورعب وهذا السبب تمنع الفلسفة ودراسة علم المنطق …

    كأن امنعك كيف اتفكر بالمنطق السليم …

  15. البقاء للأفضل
    إذا كان المسلمين أغبياء لهذه الدرجة بتقبل الصهاينة بزي إسلامي فلتكن سيطرتهم واقعاً
    و لا عزاء للأغبياء

  16. تحريم الكيمياء
    ليس امر خاص بداعش بل هو امر قديم منذ زمن ابن تيمية الحراني الذي حرمها بتاتا !!! وأخذ عنه السلفية والوهابية هذا الأمر ويقولون بها حتى تبنتها داعش !
    اما في مذهب اهل البيت عليهم السلام وشيعتهم فذلك علم هم اول من أوجده فجابر بن حيان الشيعي المعروف الذي يسميه الغرب ابو الكيمياء وما زالت بحوثه وكتبه تدرس في أرقى جامعات العالم كان تلميذ عند الامام جعفر الصادق بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام وكان يبدأ كلامه في البحوث بعبارة حدثني سيدي الصادق ولا غرابة في ذلك فال بيت النبوة زقوا العلم زقا فأين الحراني وغيره منهم ؟
    فكل مشاكلنا وضحك العالم والأمم علينا هي من أشكال ابن تيمية وتلميذه ابن القيم وورثتهم الوهابية وولديتها داعش !
    علينا ان نضع اصبعنا على موضع الجرح لنشافيه ونعالجه وكفى دفن الرؤوس في التراب والأخذ ممن قمش جهلا وزينه بضلال وأسماه الناس بعالم وهو اجهل الجهال!
    فكل شيء في الطبيعة هو معادلة كيماوية تفاعلية
    جمال المرأة + راحة بالها= أنها ريحانة أبدا
    من ارادت لجمالهاولنفسها البقاء ولا بقاء = تبكير الغذاء + تخفيف الرداء ( عند النوم ) +..
    لا تكون المرأة ريحانة ان >٪ سعت للتحول لقهرمانة أي حاكمة متسلطة
    فهذه اول الشروط التي تتقدم على التالي من خليط الأغذية والأعشاب ومراهم عصارتها لتفعل فعلها
    ١- ………
    ما زال تعليقي الأول لم يعد لمكانه بعد ؟؟؟؟
    لانعلم غير العلم الديني ببلاش .

  17. of course they will ban chemistry and philosophy ! they must spread ignorance and fear. anything that leads to civilization must be banned by these stupid violent blood thirsty criminals

  18. بالنسبة لتحريم ابن تيميّة للكيمياء فبعد اطلاعي على أقوال أبتاع ابن تيميّة وجدتهم يقولون أن الكيمياء في زمن ابن تيّمية هي غير الكيمياء في زمننا هذا .. وأن ابن تيميّة إنما قصد بتحريم الكيمياء تحريم تحويل المعادن إلى الذهب والفضّة .. ويتضح ذلك من قوله : (( ما يصنعه بنو آدم من الذهب والفضة وغيرهما من أنواع الجواهر والطيب ، وغير ذلك مما يشبهون به ما خلقه الله من ذلك ؛ مثل ما يصنعونه من اللؤلؤ ، والياقوت والمسك ، والعنب، وماء الورد ، وغير ذلك : فهذا كله ليس مثل ما يخلقه الله من ذلك ؛ بل هو مشابه له من بعض الوجوه و ليس هو مساويا له في الحد والحقيقة . وذلك كله محرم في الشرع بلا نزاع بين علماء المسلمين الذين يعلمون حقيقة ذلك )) .
    فابن تيميّة اذن لم يحرّم الكيمياء وانما حرّم تزييف الذهب والفضّة كما يقول أتباعه ..
    كذلك فإننا نجد روايات مشابهة عند الشيعه منها مثلااً ما جاء في بحار الأنوار (ج 60 / ص 31):
    (وأما الكيمياء فيحرم المسمى بالتكليس بالزيبق والكبريت والزاج والتصدية وبالشعر والبيض والمرار والأدهان كما تفعله الجهال، أما سلب الجواهر خواصها. وإفادتها خواص اخرى بالدواء المسمى بالإكسير أو بالنار الملينة الموقدة على أصل الفلزات أو لمراعاة نسبها في الحجم والوزن، فهذا مما لا يعلم صحته، وتجنب ذلك كله أولى وأحرى ) .

    والله أعلم .

  19. اتشجعون على دراسه الكيمياء والفلسفة,
    .. سنقطع رؤوسكم كما قطع أجدادنا رأس بنت نبي الله .. وسنأكل أكبادكم كما فعلت جدتنا ام المؤمنات بكبد الحمزه عم رسول لله

  20. بعد الموز و الخيار جيه وقت الكيميا و الفلسفة ! شوية بهايم عاملين فيها مُسلمين !

  21. حتى فنطز بيها بنطز
    “وما ظل بالخم غير ممعوط الذنب!!
    …..
    الكفار/اوباما:.. داعش لا تمثل الاسلام
    المنافقون /ال الشيك السلولي…داعش لا تمثل الاسلام
    العاهرون الفاسقون/ نوال الزعبي/ داعش لا تمثل الاسلام
    الببغاوات بكافة اشكالهم… ….داعش لا تمثل الاسلام!!!!!!!!!!!!!
    وابنتظار اللوطيين والعاهرات:لقرروا كانت داعش تثمل الاسلام ام لا؟ّ
    قوم اجمع الكفار والمنافقون والفاسقون على انهم لا يمثلون الاسلام
    والداعرات والعاهرات على ان داعش لا تمثل الاسلام .
    قطعا داعش لا تمثل الاسلام حسب فهم وتقوى ودين هذه الاشكال!
    ووالله لو كنت لا اعلم عن الامر شيئا ..ليتقنت ان داعش هي وحدها من تمثل الاسلام!…لان هكذا شهود ..يجعلون المرء يؤمن ان الخلافة باقية وستتمدد باذن الله رغم انف الكفار والمنافقين والفاسقين والخثالات من كافة الاشكال والالوان!
    واهذا اقول :
    ادعشهم يا داعش ادعشْ …..لاتبق اثرا ….للحشرات !!
    وادعش من فقدوا حياءهمُ …. ..وقحينا كانوا او وقحات
    ادعش بشار.. وعبدَسلولْ ….وادعش سيسيَّ وعبداللات
    وادعش اذناب الكفار …………فالكل دوابّ وعجماوات
    وادعش من اسموك بداعش ………. فجميعهمُ بباغوات
    قد نطقوا بلسان الكفر ………بلا عقل ……كالحيوانات
    وارم بهم في حاويةٍ……………..كنفايات او قاذورات

  22. لم يكن هتلر المجرم النازي على خطا عندما كان يصف شرشل بالعفن أو النجس المخادع رغم انه هتلر أيضاً عفن !
    وكذلك اليوم جميع الرقصات اللواتي يصفن ابو بعر البغدادي بانه يمثل روح امه ….. وليس الإسلام فهن على صواب مليون بالألف ياروح أمهن من فاسقات ( حسب تعبير أحدهم في نورت )
    فالأمر واضح وليس له علاقة وشهادة حق وحكمة تتقلقل في صدور المنافقين حتى تستقر في قلوب أهلها من الموءمنين !
    فأبو بعر البغدادي هذا حتى الحمار يعلم انه ملعون البطن الذي أنجبه والثدي الذي ارضعه ان كان على شاكلته !
    لكن المشكلة بالذين هم أضل من الحمير سبيلا ومازالوا يصدقون الساعاتي ابو بعر انه الموءمنين اميرا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *