تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة “أفضل دولة عربية يولد فيها الطفل في 2013″، وفقا لدراسة أميركية صنفت 80 دولة وفق 11 معيارا لتحديد “البلد الذي سيوفر أفضل الفرص لحياة صحية وآمنة ومزدهرة في السنوات المقبلة”.
واحتلت سويسرا المرتبة الأولى عالميا على القائمة بـ 8.12 نقطة، تلتها أستراليا ثم النرويج.
ونالت الولايات المتحدة وألمانيا، أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم، المركز الـ 16، بينما حصلت اليابان على المركز الـ 25، واحتلت بريطانيا وفرنسا مراكز متأخرة.

Queen Elizabeth II And Prince Philip Visit Abu Dhabi - Day 2
وكشفت الدراسة عن أن الأفضل للمولود الجديد أن يحمل الجنسية التايوانية من الجنسية الأميركية أو الألمانية، بسبب تحسن معايير الصحة والمعيشة.
ورغم النمو المثير للإعجاب في آسيا والتراجع الاقتصادي في أوروبا فستظل عوامل، مثل الحقوق السياسية والمعايير الصحية، تجعل العالم الغربي المكان الأكثر رغبة للاستقرار فيه.
وحددت الدراسة الدول الأكثر سوءا وهي أنغولا وكازاخستان وأوكرانيا، لكنها أشارت أيضا إلى سريلانكا التي تفيض بالعنف الطائفي أو فيتنام القمعية وحتى سوريا، حسب ما ذكر موقع صحيفة الشرق الأوسط.
وجاءت باكستان في مرتبة أعلى من أنغولا أو أوكرانيا، لكنها بقيت في مرتبة أدنى من كازاخستان.
واعتمدت الدراسة على بيانات إحصائة شملت الفرص الاقتصادية والمعايير الصحية والحريات السياسية والدراسات الاستقصائية لجودة الحياة والتوقعات الاقتصادية لعام 2030.
كما وضعت المساواة بين الجنسين والأمن الوظيفي (كما تقيسها إحصاءات البطالة) ومعدلات جرائم العنف والمناخ في الحسبان.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *