(UPI) — كشفت دراسة سعودية عن أن حالات الطلاق في المملكة ارتفعت إلى أكثر من 30 ألف حالة خلال العام الماضي 2012، لتبلغ 82 حالة في اليوم، بمعدل 3.4 حالة طلاق في الساعة الواحدة.

وبحسب الدراسة، التي أجرتها وحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة “الاقتصادية” السعودية ونشرتها اليوم الاثنين على موقعها الالكتروني بلغ معدل حالات الطلاق في السعودية في 2012، نحو 2.5 حالة لكل ألف نسمة فوق سن 15 سنة من الذكور في العام نفسه، احتلت بها الترتيب الثاني بين دول مجلس التعاون الخليجي، بعد “البحرين” التي بلغ المعدل فيها، نحو 2.7 حالة طلاق لكل ألف من الذكور فوق 15 سنة.divorce

كما جاءت السعودية في الترتيب الثاني أيضا من حيث نسبة طلاق المواطنين من إجمالي حالات الطلاق لكل دولة، بنسبة 92 في المائة، بعد سلطنة عمان التي بلغت النسبة فيها 96 في المائة.

وارتفعت حالات الطلاق في السعودية إلى أكثر من 30 ألف حالة خلال العام الماضي 2012، لتبلغ 82 حالة في اليوم، و3.4 حالة طلاق في الساعة الواحدة، وهو نفس معدل 2011، بينما كان إجمالي حالات الطلاق في 2011، نحو 29.8 ألف حالة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. معروف المرأه السعوديه أمرأه مسكينه شافت الظلم و الظلايم على يد الرجل الي يقودها يمين ويسار لا تقول اي شي و لا حتى كلمه لا ليست في قاموسها يا حبه عيني و تسمع كلام الرجل بكل خنوع لانها تريد السلامه منه و من القوانين الذكوريه المجنونه الي تنصفه ضدها في اي حال كان ولذلك فان تم طلاق فأعلمو اخواني و اخواتي وسيداتي وسادتي انه بسبب الرجل نفسه السعودي المجرم الذي وصل مرحله من الكسل و الرباده و و الاتكال وثقل الطينه و يتكل على المراه ماديا و كل شي و في للاخر اذا نطقت كلمه تخص اسقلاليتها بالرأي و غيره من امور حياتها يضهر لها ورقه القوامه قام عليه عزرائيل انشالله و خلصها منه …..

  2. و انا معك يا بنوتة لندن خطوة خطوة بس للأسف مش السعودي بس العربي بصفة عامة الا من رحم ربي ..
    اضافة صغيرة و للأسف معظم المشاكل التي تؤدي الى الطلاق تلاقي طرف تالث سببها او مساهم فيها … و هذي هي الطامة الكبرى عندما تتزوجين الرجل فكوني مستعدة ان تكوني تحت سيطرة مش هو بس لكن تحت سيطرة امو و ابوه و اخوه و اختو و جدو و خالو و عمو و جدتو و بنت خالتو و ابن عمو و الجار الجنب و و و ههههههه يعني ما تركين العروسين لوحدهم ينظمون حياتهم يفشلو و لا ينجحوا
    الكل يتذخل يدلو بدلوه … يا الله ..الله يسترها على الولايا يارب …
    شنو رأيك يا بنوتة عندي عريس لقطة ليكي توافقي ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *