أ ش أ- كشفت دراسة سعودية حديثة عن رغبة أكيدة لدى السعوديات للمشاركة فى العمل السياسى عبر بوابة مجلس الشورى، حيث أكدت نتائج الدراسة، أن 41.2 السعوديات يرغبن فى ترشيح أنفسهن لعضوية الشورى.

وقد أجريت الدراسة على 200 رجل و2000 امرأة بالمنطقة الشرقية السعودية، وأجراها مركز الأميرة جواهر بنت نايف لدراسات وأبحاث المرأة بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة الإنمائى، حول السماح بمشاركة المرأة فى مجلس الشورى والمجالس البلدية، من حيث الانتخاب والعضوية ومشاركة المرأة بالقرار السياسى بشكل عام.gal.saudi.womendemonstratio.jpg_-1_-1

وأوضحت أن ما نسبته 73.5% نساء أيدن مشاركة المرأة، و69.9 الرجال يؤيدون مشاركة المرأة فى مجلس الشورى، كما أثبتت النتائج أن 58.2% من النساء و43% من الرجال اتفقوا على أن المرأة ستؤدى مسئوليتها على أكمل وجه.

وأجمع 51.6 من النساء و45.2% رجال على أن مشاركة المرأة بمجلس الشورى ستثرى بشكل إيجابى، فيما توقع 22.8 النساء و30% من الرجال سلبيات أكبر لدخول المرأة إلى المجلس، ورأت 42.2 النساء أن من مواصفات المرأة التى سيتم ترشيحها لمجلس الشورى أن تكون شابة متحمسة لقضايا المرأة، أما 31.9 الرجال يفضلون أن تكون شخصية إعلامية.

ورأت 28.4% من النساء أن أهم القضايا التى يرغبن فى طرحها من قبل عضوات المجلس هى زيادة فرص عمل النساء، ويرى 21.9% الرجال أن العنف ضد المرأة (الأسرى الاجتماعى) أهم قضية للطرح.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *