تفاعل دعاة وكتاب عرب مع الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليًا في تغريدات موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي حيث حفلت صفحاتهم بأدعية لمصر وأهلها ووضع حلول للأزمة الاقتصادية في العام الجديد 2013.

تويتر
وقد كتب طارق الحبيب استشاري الطب النفسي في المملكة العربية السعودية في تغريدة “اللهم هب المصريين عامًا كعام أهل مصر مع نبي الله يوسف عليه السلام فيه يغاث الناس وفيه يعصرون”.
وقال الداعية الإسلامي والباحث في التاريخ خالد البكر في تغريدته لجموع المصريين المغتربين “كانوا يقولون لنا قديماً أدفع ريالاً وأنقذ فلسطينيا وأنا أقول لك حول دولارًا تنقذ مصر كلها”.
في السياق ذاته طالبت حركة كفاية بقنا بصنع ثقة حقيقية في مصر واستقرار مبني على الإيمان والتكاتف بين جميع طوائف الشعب، وأضافت أنه لابد من الكف عن لغة التخويف والتخوين التي تنتهج في مصر مع طبقة رجال الأعمال وخاصة من الأقباط، حسب قولها.
كما قال عربي كمال منسق الحركة بقنا لـ”بوابة الأهرام” إنه لابد من محاسبة المتسببين في بث الرعب والهلع الذي أدى لهجرة رجال الأعمال وعزوفهم عن إقامة مشروعات حقيقة تدر أموالًا لتقوية الاحتياط النقدي، لافتًا إلى أن الحكومة عليها أن تسارع بإصدار قانون يعاقب كل من يبث الرعب والهلع في قلوب المستثمرين وخاصة من أعضاء التيار الديني.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *