في إجراء احتجاجي‏,‏ وبرغم كبر عدد مستخدميه‏,‏ أطلق علماء كمبيوتر كنديون أخيرا موقع يوم مغادرة فيس بوك‏,‏ الذي يدعو المسجلين علي فيس بوك صراحة إلي مغادرته بشكل جماعي يوم‏31‏ مايو الجاري بسبب عدم احترامه للحياة الشخصية للمستعملين والمعطيات الخاصة بهم.

ويشجع الموقع الكندي مستخدميه علي طي صفحة الماضي وطرق أبواب مواقع أخري تقدم خدمات للتواصل الاجتماعي, ويري هؤلاء العلماء أن المشكلة الأولي للفيس بوك تتمثل في كونه موقعا تجاريا قائما علي تحقيق أرباح من خلال استغلال المعلومات الشخصية المتبادلة بين مستخدميه الذين بلغ عددهم900 مليون مستعمل. وأما المشكلة الأخري والتي تسيء كذلك إلي صورة فيس بوك فهي ظهور مواقع أوضحت أن المعلومات الشخصية التي يدونها مستخدموه قد تسقط بين يدي أي شخص إذا استعمل إنسان آخر روابط معينة وأدخل اسم الشخص الذي يبحث عن معلومات تخصه, وهو ما زاد من حدة وكم الانتقادات الموجهة إلي فيس بوك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

    1. انه يتم مقاطعة الفيس بوك والناس عندها ادمان باشتراك فيه يا غريب

  1. صباح♥♥♥♥ مساء ♥♥♥ الخير
    هنو اية عايزة اقولك حاجة منرفزانى من امبارح

  2. صباح♥♥♥♥ مساء ♥♥♥ الخير RANIME
    في ايه رنومة مالك حد بسرق تعليقاتك ؟؟؟؟؟؟؟

  3. انه وسيلة للتجسس وافشاء الاسرار ووسيلة للنيل من اصحاب صفحاته والتدخل بشكل قذر في خصوصياته الشخصيه طول اى اختراع مش فى ايدك يتحكم فيك معلومات وكل حياتنا الشخصيه والسريه فى ايدى اليهود!يسقط الفيس بوك.

  4. اين كنتم عندما ظهر الفيسبوك لاول مرة لماذا لم تعلنو هذه الحقائق اما الان طفرت طفرت طفرت قاطعوه بحاجة خير منه مشي بالاعلانات خطونا يا لعرب ما تزيدوناش انصحونا توما ماشي تهدرو غير واش يقولوه الكنديين والامريكان

  5. لالالالالالالالا قولتك روحى اقراى كيم كارديشان والتعليق روحتى ولا لسة ولا كانى بكلمك
    اعمل فيكى اية

  6. ما تتخضيش الكلام ده من زمان قبل ما خش الجامعة ب6 سنين يا رنيم واما كبرت كتبته الله هههه

  7. انت لالالالا غريب هنا امسكيةههههههههههه
    عيب والله عيب اللى اسمة خالد خرف على الاخر هههههههههههه وانا اتصدمت من قراتى لة

  8. ههههههههههههههههههههههههههههه
    ربنا يهدي
    هنا لا تخافي انا عاقل

  9. موقع مشاكل والله أنا سببلي عدة مشاكل لم تحدث معي أبدا في الحياة العادية قالك الي ما فضحوش الزمان فضحوا الفيسبوك مفشي الأسرار هههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *