شاركت رئيسة الوزراء النرويجية، “إيرنا سولبيرج”، فى مسيرة وتجمع مناهض لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، فى العاصمة أوسلو، وألقت كلمة فى التجمع أوردت فيها حديثًا شريفًا. وتلت رئيسة الوزراء النرويجية الحديث الشريف “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان”، مضيفة أن مشاركة عدد كبير من المسلمين فى المسيرة يدل على أن تنظيم “الدولة” لا يمثل الإسلام. وشارك فى المسيرة، التى نظمت مساء أمس فى حى “جرونلاند”، ممثلون عن منظمات إسلامية، وكنائس، وقادة أحزاب سياسية، إضافة إلى حوالى (7) آلاف شخص ينتمون لأديان مختلفة. وأطلق المشاركون هتافات مناوئة لتنظيم “الدولة”، ولجمعية فى النرويج تُدعى “Profetens Ummah”، أعلنت عن تأييدها للتنظيم، وسار المشاركون حتى مبنى البرلمان النرويجى، حيث ألقى عدد من الشخصيات المشاركة كلمات. من جانبها، قالت “أفسار” إحدى المشاركات فى المسيرة، فى كلمة ألقتها، إن فهمًا خاطئًا يتشكل عن الإسلام بسبب مجموعات متشددة كتنظيم “الدولة الإسلامية”، مضيفة أن التطرف موجود فى كل مجتمع، واستشهدت على ذلك بتعرض ابنتها للإساءة فى المدرسة من جانب معلمتها بسبب إقبالها على ارتداء الحجاب الشرعى قبل أسبوعين. بدوره، ألقى رئيس حزب العمال “ستور”، ورجال دين سعوديين وبوسنيين كلمات فى التجمع، الذى أطلق فيه المشاركون هتافات من قبيل “بالكلمة الحسنة لا بالسلاح والعنف”، و”لا لتنظيم الدولة الإسلامية”، و”لا تقوموا بأفعالكم باسم الإسلام”، و”لا للإرهاب”. ولوحظ وجود تغطية واهتمام كبيرين من جانب وسائل الإعلام النرويجية بالمسيرة، التى انفضت دون أن تشهد أعمال شغب، فيما حضر التجمع كل من رئيس حزب العمال المعارض، “جوناس غور ستور”، وممثلة كنيسة أوسلو، “ماى-آن غراساس”، و”ميهتاب أفسار”، الأمينة العامة لاتحاد منظمات إسلامية يُدعى “IRN”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. رئيسة حكومة النرويج تستشهد بحديث شريف فى كلمتها ضد “داعش”/داعش لا تمثل الاسلام !!!
    ……
    وكما يقول المثل :” تمّ الجيش اربعين….وقطعت جهيزة قول كل خطيب..ولم يبق مسلم في الدنيا يشك ان داعش لا تمثل الاسلام…والدليل هو اجماع كل القوادين والقوادات والعاهرين والعاهرات ..والشاذين والشاذات من الكفار والمنافقين والفاسقين على هذا!!
    ترى هل ستتراجع الشاذة هلاري عن تصريحها ان داعش صناعة امريكية ..وتشهد ان داعش لا تمثل لا الاسلام المحمدي ولا الاسلام البوشقرضاوي ؟؟!!
    وايضا ماذا عن العاهرة ليفني الزانية مع حثالات سلطة اوسلو ازلام البهائي عباس …لماذا لاتدلي بدلوها لنطمئن ان داعش لا تمثل الاسلام ؟؟؟!!
    ويا امة ضحكت من جهلها القردة…وسخر من هوانها الهوان !!!.
    ……….
    والله ثم والله انني لست داعشيا بعد:
    لكن والله ان كل تصريح لعاهر او عاهرة من مثل اصحاب هذه التصريحات يقربني/ ولابد انه يقرب ملايينا من المسلمين ممن لهم عقول ايضا غيري/ خطوة نحو القناعة بداعش وتأييدها!!
    تُرى هل كل هؤلاء القوادين/ من اصحاب هذه التصريحات/متآمرين مع داعش لتقريبنا لها ؟ 🙂

  2. داعش لا تمثل الاسلام ………..ويشهد على هذا كل اعداء الاسلام من كفار ومنافقين وفاسقين حتى الشاذات والشاذين !!!
    اقتنعنا ااقتنعنا اقتنعنا………يا رهط جوبلز
    تفضلوا قولوا لنا من يمثل لاسلام بالادلة الشرعية!!!
    هل هم ال سلول نطايا الامريكان ام الاخونج احذية هلاري ام الازعر اللاشريف الذي يرقص لكل قرد في زمنه …ام من ؟؟!!

  3. نطايا……الصواب مطايا …اي جمع مطية والمطية الدابة المخصصة للركوب

  4. هنا الخطر
    عملوها وجهزوها وسلحوها فلكي يسوقوها لابد ان يشتموها ويمنعوها فكل ممنوع مرغوب وليصيدون كل من بسهولة ان يكون مخدوع !!!
    فداعش تجند الناس المغفلين باسم الله والإسلام والجهاد !
    وهم يعملون وفق مقولة قل من عدوك ( صديقك ) اقل لك من انت !
    فإذا كان صديق داعش في العلن هو الإسلام والجهاد وعدوه في العلن الغرب الكافر الذي يسلحها ويزودها بصور أقمار صناعية لتستولي على أسلحه ومعسكرات بأكملها وخطط عسكرية توضع لها !
    فاكيد الناءمون يخدعون ولها ينتمون !
    ولا يعلمون انه تم اعدادها لتجعل الناس من دينهم الإسلام يخرجون
    واحتلال للمنطقة بأكملها بما فيها مصر من قبل المستعمرون
    وإعدادها لضرب ايران وإشعال فتنة طاءفية الكل فيها يحترقون !
    فقط بمجرد ان يكون لداعش خط جبهة مع ايران في ديالى وحلجبة الحرب سترون !
    الأمر اكبر منكم ومنا ايها الناءمون ! افيقوا ولاتكونوا حطبا من سنوات لنارهم يجمعون .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *