تزوجت امرأة من كينيا برجلين، وذلك بعد أن كانت تجمعها -وهي أرملة ولديها طفلان- علاقة حميمة بهما معًا لمدة تجاوزت أربعة أعوام، إلا أنها رفضت التفضيل بينهما واختارت الارتباط بهما معًا.

ووفقاً لـ “ديلي نيشن” الكينية فإنّ الرجلين “سيلفستر مويندوا” و”إليجا كيماني” أبرما ذلك الاتفاق بعد أن اكتشفا أنهما على علاقة حميمة بتلك المرأة التي فضلت عدم الإفصاح عن اسمها. ويحدد عقد الزواج جدولاً لترتيب إقامة الرجلين في منزل تلك المرأة، كما ينص على أنهما سيتعاونان على تربية من ستنجبه لهما من الأطفالl.

وقال محامون إنّ ذلك “الزواج” سيجري الاعتراف به من الناحية القانونية إذا ما استطاع الثلاثة إثبات أنّ فكرة تعدد الأزواج هي جزء من تقاليد مجتمعهم. وذكرت “ديلي نيشن” أنّ ضابط الشرطة المجتمعية عطا الله عبد الرحمن نجح في إقناع الرجلين بالزواج معًا من تلك المرأة بعد أن نشأت خلافات بينهما بشأنها.

وجاء في نص الاتفاق “اتفقنا على أنه بدءًا من اليوم لن يوجه أي منا تهديدًا للآخر ولن نحمل أية مشاعر غيرة تجاه بعضنا على زوجتنا التي قالت إنها غير مستعدة للتخلي عن أحدنا، وسيحترم كل منا يومه الذي جرى تحديده، وقد اتفقنا على أن نحب بعضنا وعلى العيش في سلام. ولم يجبرنا أحد على إبرام هذا النوع من الاتفاق”.k

من جانبه قال مويندوا إنه يستعد لدفع مهر العروس التي بارك والدها هذه الزيجة.

من جهتها أوضحت جودي ثونغوري المحامية الكينية المختصة بقضايا الأسرة لصحيفة الديلي نيشن بأنّ القانون في كينيا لا يمنع بشكل واضح فكرة تعدد الأزواج.

الجدير بالذكر يقول مراسلون إنّ حالات تعدد الزوجات شائعة في كينيا، لكن تعدد الأزواج لم يسمع عنه من قبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. وذكرت “ديلي نيشن” أنّ ضابط الشرطة المجتمعية عطا الله عبد الرحمن نجح في إقناع الرجلين بالزواج معًا من تلك المرأة بعد أن نشأت خلافات بينهما بشأنها —- معقول يكون مسلم

  2. المشكل ان من اقنع الرجلين بالزواج من نفس المراه هو الضابط عطا الله عبد الرحمان الرجل من اسمه مسلم هذا لازم يتسمى عصا الله عبد نفسه…
    هههههه بس احييكم أنكم تبحثون على السلام في هاته الزيجة و مستعدون للتعايش مع بعضكم ادعوا الله بس ما تجيب عليكم ضر يعصف بسلامكم المنشود ..

  3. المُسلم لما يتزوج أكثر من واحدة يقولوا طفاسة و دناوة و عطش للجنس !
    لكن لما يعملوا كده فى أوروبا يقولوا حُرية و تقدم !

    1. أنت غلطان يا أخ فيب نظرتك للغرب خاطئة …هاذ تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون إلا إذا كانت علاقة خارج الزواج…

    2. غير صحيح انهم يوافقون على هذا… بل يرونه شذوذا ولا يقبلون به
      ثم ألم تلاحظ ان من اقنع الرجلين بالزواج من نفس المرأة اسمه “عطا الله عبد الرحمان” واظن انه اسم شخص مسلم او مفترض يدين بالاسلام

  4. فعلاً فتن آخر الزمااااان . موضوع مشمئز ومغضوب عليه من رب العباد وكيف يعرف الرجلين من إبن من ، من هذه المرأة التي رفضت إعلان إسمها لكن أعلنت قباحتها ؟!!! وحكمة من الله أنه حلل لرجل التعدد بينما المرأة لم يحل لها ذلك لأسباب كثيرة ومنها حتى لاتختلط الأنساب فيما بعضها ولا يعرف هذا إبن من هذا أو هذا ، ولكون المرأة في خلقتها النفسية والمزاجية والعاطفية وغيرها تختلف عن الرجل وقدرته سواء النفسية أو الإجتماعية وحتى البدنية التي تحملها وتطلبها مسئولية التعدد. المضحك الاسم اللي جمع بينهم عطاالله عبد الرحمن والله إنك قبح الله وعبد المعصية .

  5. أخى somebody – أخى Etoile
    إنتو ما قريتوش الجُزء ده :
    من جهتها أوضحت جودي ثونغوري المحامية الكينية المختصة بقضايا الأسرة لصحيفة الديلي نيشن بأنّ القانون في كينيا لا يمنع بشكل واضح فكرة تعدد الأزواج.

    الجدير بالذكر يقول مراسلون إنّ حالات تعدد الزوجات شائعة في كينيا، لكن تعدد الأزواج لم يسمع عنه من قبل.
    _________________________
    أى قانون يمنع هذا و الذى تقصدونه أصدقائى ؟! بعدين نظرتى إزاى خطأ و أنا كل يوم أقرى عن الإعتراف بالمثلية و الشواذ هناك ؟! نظرتى إزاى غلط و كل يوم يطلع فنان أجنبى مشهور يصرح بإعترافه بالمثلية ؟!
    يا صديقى تعدد الزوجات هنا من وجهة نظرهم طفاسة ، لكن لما واحد يصاحب واحدة و إتنين و تلاتة و ينجب منها حتى قبل الزواج أو يتزوجها بعد الإنجاب تعتبر حُرية !
    ..
    ..
    فُرصة سعيدة أخى / somebody – Etoile

  6. سبحان الله وكالعادة اناس لا يهمها الخبر بل يهمها اسم مربوط بأسم يدل على انه مسلم
    لا يهمهم هذا الأب الضال الذي بارك هذا الزواج ومهما كان دينه
    لا يهمهم موقف هذين المخلوقين الذي لا استطيع ان انسبهم للرجوله بموقف ترفضه المرأة نفسها
    لا يهمهم اللواط والزنى والمثليين والمساكنه قبل الزواج وانجاب الأولاد خارج اطار الشرعيه والقانون في العالم الغربي المسيحي

    كل هذا لا يهم ولا يلفت نظرهم سوى الأسم لأنه اسلامي ٠٠
    وطاويط لا تخرج الا بالظلام ..شي بضحك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *