قرر هنري جراهام وزوجته شيري انسي الذهاب في رحلة بحرية تستغرق ثلاثة أشهر إلى جزيرة مدغشقر على متن يخت وبرفقة كلبهما المدعو روزي والبالغ من العمر تسع سنوات.

لكن قبل وصولهما الى الجزيرة اصطدم اليخت بإحدى الشعب المرجانية في عرض البحر، fوعندما بدأ اليخت بالغرق قرر هنري جراهام انقاذ الكلب أولا ثم سعى لإنقاذ زوجته.

ووفقا لصحيفة” زيمبابوي تايمس” استغرب رجال الاغاثة و الحماية المدنية من هذا التصرف الغريب، حيث فضل الرجل إنقاذ الكلب ثم الرجوع إلى متن اليخت لإنقاذ زوجته، التي تعمل متطوعة في احد معاهد الإنقاذ البحري الوطني في جنوب أفريقيا لإنقاذ المنكوبين في البحر في جنوب أفريقيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. عادي عندهم.. راح اقولكم قصة ظريفة حصلت معاي قبل اسبوعين، كنت عند احد زبائني بما اني مندوب مبيعات، المهم تكلفت الاشياء التي كانت سوف تكلفهمامن قبلي، تقريباً ٩ الف دولار..

    فلم يقدرو بان يشترو لان و جدو ك ا ب ه م مصاب بالسرطان، الله يبعدنا و يبعدكم عنه، و العملية سوف تكلفهما حوالي ٨ الف دولار!!
    و الاظرف من هذا، كان الفلوس الذي محوشينو لشهر العسل حقهم، لذهاب الى امريكا، و لكن اتلغى شهر العسل الذي كان اكثر من خمس سنوات مخططينه..

    1. هــــــــــههههه يعني لغو شهر العــــــــسل من اجل كــــــــــلب
      لو يسمعون الكــــــــــلاب اللي بالدول العربية ترروح تهــــــــــاجر عشان حقوق الحيــــــــوانات
      لاننا اخــــــــرتنا نعشيهم او نغديهم بعضمة

  2. ههههههه باين يحب زوجته كثير هههه ربما لحظة ذهول أفقدته حسن التصرف ربما الرجل في جمعية للرفق بالحيوان….
    يا خوفي عليه الان من الجحيم لي حتعيشوا فيه زوجته…..

  3. “التي تعمل متطوعة في احد معاهد الإنقاذ البحري الوطني في جنوب أفريقيا لإنقاذ المنكوبين في البحر في جنوب أفريقيا”………………………………………………………..بالعكس !! الرجل يفهم جيدا ماذا يفعل،، يعلم بأن زوجته مهنتها متطوعة في إنقاذ المنكوبين في البحر ،، بالتالي تعرف جيدا كيف تحافظ على نفسها من الغرق…فهذه مهنتها،، أما ا ل ك ل ب المسكين فقد يغرق بأي لحظة.. !! لهذا كانت الأسبقية له.. و لا تقولون أنه يحب ا ل ك ل ب أكثر من الزوجة ،، لأنه لو ما كان يحبها ما كان أخذها رحلة بحرية ل مدغشقر من الأول و كان تركها بين 4 حيطان كما يفعل ”بعض ” الرجال و سافر ليستمتع لوحده !!

  4. بالعكس يا أخ دلشاد،، الموضوع ليس نكتة أو قصة ظريفة….و لكن هذه إنسانية،، ا ل ك ل ب كذلك مخلوق يتألم …و علاجه خير من شهر العسل..حسب معلوماتي بأن المسلمين أول من أسس دارا للرفق ب ا ل ح ي و ا ن …معاملة باقي المخلوقات برفق و لطف شيء يدل على الإنسانية و سمو الأخلاق.. !!

  5. اخ دلشاد هذه القصة حصلت مع زوجين جنسيتهم المانية عندما ارادوا الذها لقضاء شهر العسل وعندما عرفوا ان ك ل ب ه م مريض بالسرطان فقرروا اجراء عملية له والأستغناء عن شهر العسل فأنت قلبت القصة انها صايرة معك ههههههههههه وفينك تراجع جريدة نورت هي نزلت الموضوع من كم شهر
    شايفتك بتحب تشوف التا سيح هي وعم طير … ماقلتلك ان جديد عالكمبيوتر هي القصصي ياأخ دلشاد مو جودة بالنيت ونصيحة قبل ماتقول ان القصة صايرة معك تأكد مشان ماتطلع بالخجلة

  6. اما صدفة غريبة!! اخت ليلى هل تصدقي اذا قلت لك لم اقرأ من نورت ابداً، و هذه فعلاً حصلت معي، يمكن كانو المانيين، لان كانو ليس انكليزين و انا من عادتي اسال زبايني عن جنسياتهم اذا لهجتهم لا تكون انكليزية، بس لان قالولي من الاول لم يقدرو بان يشترو مني و بررولي بهذه القصة، فكنت معاهم تقريباً عشرة دقائق..
    انا عادتاً اقضي معى زبائني من ساعتين /ثلاثة اذا يشترو.. يعني يمكن يكون هم نفسهم نقلوا عندنا!!! سبحان الله!!

    و لعلمك اخت ليلى قبل ثلاث سنوات زبون ثاني لم يشتري مني لان كلبه كان مكسور رجله، و قال لي انه صرف على رجله ٣ الف دولار..
    و هو كان معوق في العربانة، و قال لي، بانه قال لاولاده اذا متت قبل الكلب فبيعو بيتي و سياراتي و كل شئ حتى يطيب كلبي!!!

  7. مافي داي للموضوع يادلشاد انا بس حبيت قلك اني هذه القصة يللي صايرة معك قرأتها بجريدة نورت من كم شهر بجوز جريدة نورت قرأت افكارك ونسبتها للزوجين الألمانيين الله يصلحها نورت على طول بسرق الأفكار من صحابينها على فكرة فينك ترفع دعوة على نورت لأن نزلن القصة بدون اذنك وسبتها لألها هههههههههه

    1. ليلى
      يسعدلي هل الصباح
      انتي اكيد ملخبطة بالخبر
      لانو الزوجين كانو فعلا بريطانيان
      بس الي عم استغرب منو انو دلشاد هلا بيقول ماكانو انكليز !!!!!!!!!

      1. ويسعد صباحك فارس البغدادي وكل عام وأنت بخير
        والله يافارس الخبر قرأته بجريدة نورت من كم شهر وأتذكره جيداً بجوز بريطانيين والله أعلم المهم الخبر مسروق على ماأعتقد من الأخ دلشاد من دون مايأخذو بإذنه في النشر

  8. ههههههههه لكن انا ليلى بس انت ماشاء الله عليك مالك قليل جبت رابط الموضوع عاسريع أكيد دلشاد فات بالحيط هههههههههههههههه

  9. و ليش فتت بالحيط!!! والله امركم عجيب، انت قلتي من المانيا، و انا قلت يجوز يكون المانيين، لان في بريطانيا كل جنسيات الاوربية …

    شوفو هذا اخر مرة سوف اكتب لكما، لانكم تتصرفون كالاطفال، تجيبون و تبعثون وووو..

    اناكنت عندهم قبل ٣ اسابيع و قالو لي نفس ما قالت نورت، بس باختلاف الفلوس، لان نورت زودها شوي…

    انا اعيش في بروستيل و هي مدينة قريبة عن سوانسي، و اهل ويلز عامةً بما فيها سوانسي، يتكلمون لهجة انكليزية مختلفة، لدرجة بانك تحسبهم ليسو بانكليز..
    بس لعلمكم اذا لم تعرفو،، ويلز ليس انكليزية، هي دولة تابعة ل UK كاسكتلندا و ايرلندا الشمالية، و كلهم عندهم لهجتهم الخاصة و عندهم لغتهم الخاصة ايضاً…

    في ويلز حتى الرقع الشوارعية عليه لغة الويلزية اولاً و انكليزية ثانياً…

    ملاحظة: عنما الاخت ليلى قالت هم من المانيا و ليس من بريطانيا، انا كنت متاكد، و لكن قلت يمكن يكونان، لان اللهجة كانت ليس بالانكليزية الدارجة، فما اردت اجادلها و قلت لها يمكن..و بما اني اسافر الى كل اماكن في بريطانيا بما في اسكتلندا و ايرلندا الشمالية و ويلز بحكم عملي، فمثلا البارحة كنت بسوانسي المدينة التي يسكنان فيها تلك الازواج من الصبح حتى المغرب اجولها في السيارة، مثل ما ذكرت بحكم عملي و ايضاً انا ذاهب اليوم الى كارديف و سوانسي.. فدائماً اصادف لهجات حتى بعض المرات لا فهمها، غاصتاً الريفية….
    وشكراً

    و شكراً…

    1. اخ دلشاد
      انا ماكان قصدي احرجك !!!!!!!!
      انا نزلت الرابط عشان ليلى
      لانو قلتلها انو انتي لخبطتي بالخبر
      وخفت تفكر انو انا عم اكذبها !!!!!!!
      يغني تعليقي عشان ليلى
      تحياتي

  10. فهمتك اخي الان، بس تعذرني لان تورطة كتب الموضوع، و انا اكره عندما احد يريد يغالطني..

    انت فعلاً ساعدتني عندما قلت كانو من بريطانيا ولكن عنما جبيت الرابط و ليلى قالت، اكيد دلشاد فات بالحيط!! فانا غيرت رأيي في نوايك.. و اذا فهمك غلط فعذراً اخي الغالي…

  11. اخ دلشاد فارس قال لي هم بريطانيين فقلت له يجوز لأني قرأت الموضوع من كم شهر ولا أذكر جنسيتهم بالظبط ولكن اتذكر جيدآ هذا الموضوع واني قرأته في جريدة نورت وفارس ب يثبتلي انهم بريطانيان واتى بالرابط لك ولي ونحنا وانا يادلشاد وقت اقول دلشاد فات بالخيط فصدقني من باب المزاح لا أكثر وتحياتي لك وللفارس ابو الفوارس…..

  12. ليلى
    شفتي اخر شيء قال عنا انو احنا نتصرف مثل الاطفال
    الله يسامحك يا دلشاد
    تحياتي ليلى

  13. اهلآ فارس متل الأطفال هههههههههه
    عادي هو الواحد وقت يفوت بالحيط ماعاد يركز وبصير يلخبط بالحكي ههههه
    هلأ بيزعل دلشاد وبفكرنا عم نشتغل فيه وهي بالأول والأخير عم نمزح
    وتحياتي لك فارس

  14. هناك من بنات  حواء  لسن  بناكرات  الجميل
    العبد  لله  انقذ  عجوزة  مسنة  في  شتاء سنة ١٩٩٦  
    لما  شب  حريق  في  بيتها   فلاحظت  ان  هناك  امرءة  فرحت  اهاتف  الشرطة
    ثم  لم  يهدء  لي  بال  فصعدت  و كسرت  باب  منزلها  و اخرجتها  من
    غرفتها  قبل  ما  تلحق  بها  النيران التي  كانت  مشتعلة  في  المطبخ 
    ولم  تكن  العجوز  بدراية  فلما  وصلت  الشرطة  و المطافئ  كنت  انا  و
    العجوزة  تحت  في  سلم  العمارة  مع  بعض  جيرانها  
    فبعد  هته  الحادثة  لا  انكر  جميل  ابنائها  عليا  حتى  الان 
    و يكفي  ان   احد  ابنائها  ساعدني  كثيرا  في  انجاز   مشروعي  و فتح
    صالة  لرياضة  الكيك بوكسينج  .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *