قال مسؤولون أمنيون افغان إن مجموعة من المسلحين رجمت امرأة وابنتها حتى الموت في اقليم غزني شرقي البلاد.وانحى المسؤولون باللائمة على حركة طالبان التي قالوا إنها اتهمتهما “بالتحلل الاخلاقي والزنا.”وقالت الشرطة الافغانية إنها القت القبض على شخصين لعلاقتهما بالحادث.
ووقع الحادث يوم الخميس في حي خواجه حكيم بمدينة غزني الذي لا يبعد باكثر من 300 متر عن مقر حاكم ولاية غزني، المقرر اخضاعه للسيطرة الامنية الافغانية.


ويقول مراسل بي بي سي في العاصمة الافغانية كابول بلال سرواري غن المكان قريب جدا من مقرات الحاكم ومدير الشرطة وفريق اعادة الاعمار الذي تديره القوى الغربية.
وقال مسؤولون امنيون إن مسلحين اقتحموا المسكن التي كانت تقيم فيه ارملة وابنتها، واخرجوهما من المسكن ورجموهما حتى الموت.
واضاف احد المسؤولين: “لم يتدخل الجيران، ولم يخبروا السلطات في الوقت المناسب.”
وقال مسؤولون إن عددا من رجال الدين في غزني كانوا قد اصدروا فتاوى حثوا بموجبها الناس على الاخبار عن كل من “تمارس الزنا.”
وكان مسلحو طالبان قد قتلوا امرأة في غزني اتهموها بقتل كنتها في اكتوبر / تشرين الاول من العام الماضي.
يذكر ان المدينة – التي تحتل موقعا استراتيجيا على الطريق بين كابول وقندهار – تشهد تصاعدا في اعمال العنف في الاعوام الاخيرة.
ويقول مراسلنا إن مسلحي طالبان اصبحوا يسيطرون على اجزاء كبيرة من اقليم غزني، حيث لا تسيطر القوات الحكومية الا على سبع من مقاطعاته الـ 18.
يذكر ان مدينة غزني مدرجة على قائمة المدن التي ينوي حلف شمال الاطلسي تسليمها للحكومة الافغانية، ولكن منتقدي خطة التسليم يقولون إن السلطات الافغانية تسيطر عليها بالكاد.
وقد حظرت حركة طالبان الاختلاط في الاعراس والمناسبات الاخرى في مدينة غزني، حيث امرت الرجال بالاحتفال دون عزف الموسيقى والنساء باقامة الاحتفالات في بيوتهن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لو كان اثنيين من هل البغال الي رجموهم تزوجوهم
    وسترو الامر وبلا فضايح ما كان احسن
    وبعدين هم حريم ونتم رجاااااال وربنا امر بالستر
    اعوذ باللله منكم

  2. salma inti aw falastiniye aw yahoudiye leich 3am te3terdi 3ala senet alah warasolih ? hal todefi3i 3an anahom fa3alo alfe7icha ? heda 7okm al2islam wa afganistan fiha 7okm islami cho da5al rajel yatazawaj 4 arba3 neswen wajawari!!!!!!!!!

  3. الله لا يوفقكم على هل عمل الحقير انت مين حتى تحكم على حد بالعذاب والقتل على الارض هل انتم الله او ما خالين من الخطيئه كي تحاكموا العالم

  4. اعوذ باللله منكم—اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم

  5. على فرض انهن كن يزنين فهل يزنين مع انفسهن!!! اين هم الرجال الذين زنين معهم؟ ثم ان شروط اقامة حد الزنى يكاد يكون مستحيل تحقيقها، دون اغفال ان من أُكرهت على ذلك فلا ترجم، فهل كان لهاته الارملة واليتيمة معيل أم تركن للفقر والجوع ثم رجمن!!!
    الله يعين امة الحبيب محمد على جهلها

  6. انا ماقلت بان للرجال حق مالايحق للنساء الرجال والنساء يجب ان يعاقبوا وجوابي لك سيدتي اجل وان تموت من الجوع ولاتزني الله يعينها ويطعمها والله خير الرازقين٠٠

  7. أخ جمال الدين
    لم يكن تعلقي ردا عليك، لكن اصلا الحد لا يُقام بهاته الطريقة هل استوفووا شروط اقامة الحدّ؟ ثم ان الرجم حتى الموت يكون للمحصنة وهاته أرملة وابنتها غير متزوجة فلم يُرجمن؟ واخيرا لو كان هناك رجال قوامون كما امر الله تعالى ان يكونوا لما اضطرت امرأة لبيع نفسها لتجد ماتسد به رمقها
    انا لا ادافع عن الرذيلة لكن العقاب يكون باستيفاء الشروط

  8. لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يستر علينا وعلى أمة محمد أجمعين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *