يبدو أن شعار “ريد بول بيعطيك جوانح” لم يكن خير معين للشركة العالمية المتخصصة في مشروبات الطاقة، بعد أن قضت محكمة أمريكية بدفع الشركة تعويضاً لكل مواطن أمريكي استخدم منتجاتها بسبب التضليل في إعلانها التسويقي. وفي التفاصيل، أكدت صحيفة “دايلي ميرور” اللندنية أن الشركة النمساوية وافقت بعد خسارتها الحكم القضائي بدفع مبلغ 13 مليون دولار كحد أقصى تعويضاً لكل أمريكي استخدم منتجاتها خلال الـ 12 سنة الماضية.

وبالرغم من قيمة التعويض العالية إلا أن الشركة تنوي دفع التعويض على طريقتين، الأولى – وهي في حال رغبة المستهلك – بالنقد فسيحصل على نحو 10 دولارات، والثانية عبارة عن منتجات الشركة بقيمة 15 دولاراً لكل مستهلك. وقالت الصحيفة إن الشركة أطلقت موقعاً إلكترونياً على الشبكة energydrinksettlement.com لمعالجة كل طلبات التعويضات المرفوعة من قِبل المستهلكين إلا أن الموقع انهار لكثرة المستخدمين.

وذكرت الشركة أن استقبال الطلبات سيقفل نهائياً بحلول شهر مارس 2015. وتعود تفاصيل المحاكمة إلى العام 2013 عندما رفع مستهلك أمريكي يدعى “بنجامين كاريثيرز” دعوى قضائية ضد الشركة بحجة تضليلها للمستهلكين بإعلانها الذي يلمح إلى تزويدها المستهلك بكمية كبيرة من الطاقة. وذكر كاريثيرز في دعواه أن هذه الدعاية مغلوطة تماماً؛ إذ إن علبة واحدة من مشروب “ريد بول” لا تتعدى كمية الطاقة التي يحصل عليها الشخص من متوسط كمية الطاقة في كوب من القهوة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *