أظهرت دراسة أميركية جديدة أن الحكمة والعمل الجاد يطيلان العمر بمعدل سنتين إلى ثلاث سنوات (بإذن الله).

وذكر موقع “لايف ساينس” الأميركي أن باحثين في جامعة كاليفورنيا توصلوا من خلال دراستهم التي شملت 1528 طفلاً جرت متابعتهم من عشرينيات القرن الفائت إلى حين وفاتهم، إلى أن الأشخاص الذين يعملون بضمير وحكمة يعيشون بضع سنوات أكثر من الأشخاص الذين يعيشون بسعادة ومن دون هموم.

وتبيّن أن الزواج يطيل عمر الرجال، لكنه يحدث فارقاً بسيطاً عند النساء، فيما تشكل الروابط الاجتماعية حافزاً للحياة لدى الجنسين.

وظهر أن الأشخاص الجادين في أعمالهم والمتقدين في وظائفهم ويتحملون المزيد من المسؤولية يعيشون حياة أطول وأكثر صحة.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة هوارد فريدمان “إن كنت تريد تحسين صحتك، عليك ألا تذهب فقط في نزهة، بل المشاركة في أمور منتجة وهادفة”.

وتبيّن أن وجود صفات العمل بجدية والضمير في الشخصية يطيل عمر الأشخاص بمعدل يتراوح بين سنتين وثلاث سنوات، أي ما يعادل انخفاض خطر الوفاة المبكر بين 20% إلى 30% .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. كل يوم أقلكم نفس الشي؟ رح تضلون تطولون العمر وعجايزكم مكتئبين ويريدون يشرعون قانون للأنتحار؟ أضل أعلّم بيكم روحوا شوفولكم شغلة عملة مُفيدة أحسن من الأبحاث اللي ماتاكل!

  2. زواج وعمل جاد= سكتة قلبية + ضغط دم عالى+ سكر فى البول+ كـــساح+ رماتيزم+ اكتئاب

    واكيد الصورة اللى من فيلم وليست من الواق.

  3. فاتي نسيتي العين ههههه
    الزواج يقرب الأجل يجيب الاكتئاب يخلي الوجه مثل الخريطه من كثر الزركشات والكرمشان والزواج يشحب الصوت من كثر الصياح ووووو الزواج مصيبة العصر

  4. سلام.مبدئيا الدراسة منطقية ولا غبار عليها، وتماشى مع معتقداتنا..ألم يقل الرسول ص .ان قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها.أي حرص على استكمال العمل أكثر من هذا..ألم تطلب فاطمة من أبيها،ص،خادما يعينها فأشار عليها بالحمد والتسبيح عند لجوئها الى فراشها،أي أنه جهد فوق جهد..وغيره كثير.
    اما أن العمل يطيل العمر،فلا غرابة في ذلك،أليست الصدقة تطيل العمر كما قال رسولنا الكريم؟
    لكن ترى هل أخذت الدراسة بالإعتبار تغير الظروف الإجتماعية والإقتصادية والقيم والأخلاق من عشرينيات القرن الماضي خاصة ظروف القهر في الدول العربية؟أم أن لكل مجتمع معاييره التي لا تنطبق على غيره

  5. وشلون الاخوه العباقره فى الدراسه عرفوا العمر المفترض الذى كان يجب أن يعيشه الانسان عدد السنوات التى عاشها عقب عمره المفترض ؟
    الاخوان ( أستغفر الله ) عندهم تسريبات من ملك الموت بالاعمار ؟
    بطلوا دراسات وأفكار وهميه ونظريه لا يمكن إثباتها بالعقل والمنطق لان الزواج يقصر عمر الرجال ما يطوله ؟

  6. بلدوزر الرجال هم اللي يقصروا عمر النسوان لوووول
    ام ريان هذا هو الواقع ههههههههههه

  7. أم منال
    والله الحريم تجيب الهم والغم بس حنه وشكوى ما يعجبكم العجب ؟
    وطالعين بموضه هالايام كل ما تكلم وحده قالت إحترم ( إنسانيتى ) ليش الاخ متزوج لوح خشب علشان يحترم إنسانيتج ؟ أو تقول ( كرامتى ) ما تسمح ؟
    حريم دراما وهم يجيب هم أكبر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  8. دراسه معقوله بس المسؤليه ما بتطول العمر و لا بتقصروا بس بتخلي الحياة غم و هم و الدليل الامريكي كل العمر بيشتغل و بيصمد المصاري و بعد التقاعد يترك كل شيء وبيسوح ببلاد الله الواسعة

  9. عم بستغرب كل التعليقات السلبيه عن الزواج بس لازم الواحد يجربو حتى ما يقول بعدين آه لو تجوزت قديش كنت اسعد من هيك

  10. اخت نها أنا للأسف داخل معركة وعاصفه ورياح عاتيه اسمها الزواج والحمد لله صامدون الله يوفقك ويكتب لك السعاده في الدارين

  11. حبيبة قلبي الله يكون معك و مع كل إنسان عم يتألم انا ما كان قصدي عنك بالذات بس بشكل عام ٠ الله يهده وبعدين يهديه

  12. لكي تفوزي بزوجك كوني foxy اي كالثعلب قولي له كلام جميل اشتري له ملابسه بنفسك . راقبيه بالخفاء ولاكن لا تحسسيه بشيء وان لاحظت انه يخونك لا تقولي له بل حاربي تلك المراة بيديك واسنانك ولا تتركيها تنتصر عليك به . اجعليه يحب اولاده فمثلاَ عندما يخرج من البيت علمي اولادك بتقبيله قبل الخروج والدعاء له فهذا يجعله يقدس عاءلته .مان لم يكن لديك اطفال فداءما اخرجي معه الى السوق السينما ولا تحسسيه بانك متعطشة من ان يكون لك طفل لان هذا يجعله يفكر في نفسه باهمية ان يكون لديه طفل .فيتزوج باخرى . غنجيه واشتري داءما الهدايا له . واحرصي داءما على متابعة التلفاز معه وشاركيه بالافكار .لاتدعيه يجلس لوحده عوديه عليك.
    اياك ان تشتكي من امه فالرجال مهما كبرو فانهم اطفال عند امهاتهم . كلم سايرت امه كلما فزت به فامه كلمة السر للحفاظ على الزواج.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *