في موقف وصفه البعض بـ”الفضيحة المدوية”، أثار تمثيل الناشطة السياسية المتعرية علياء المهدي، المرأةَ المصريةَ في مؤتمر بالسويد للاحتفال بيوم المرأة العالمي؛ غضب زوار في موقع “يوتيوب”؛ حيث وُضع فيديو للكلمة التي ألقتها خلال المؤتمر.
ووُصفت المتحدثة الرئيسية في المؤتمر علياء مهدي بأنها ناشطة سياسية ولدت عام 1994، وصديقها كريم عامر بأنه أحد المدافعين عن الحريات ، وبأنها تحدت المجتمع بنشر صور لها وهي عارية تمامًا على مدونتها للوقوف أمام العنف المجتمعي ضد النساء ، وأنها شجعت النساء اللاتي يردن أن يخلعن حجابهن على نشر قصصهن على مدونتها.
وتحدثت علياء المهدي أكثر من 20 دقيقة وهي تضع علم مصر على صدرها،  وتحدثت عن التحرش الجنسي في مصر، وقهر المرأة في المجتمع، وبدا صوتها منخفضا جدًّا، وتوقفت كثيرًا أثناء الحديث كأن أفكارها غير مترابطة.


وأثار الفيديو سخرية على موقع “يوتيوب”؛ حيث كتبت نيروزة : ” الإسلام دين العفة والطهارة. ولما الإسلام أمر المرآة بالاحتشام والحجاب كان للحفاظ عليها من شهوات الرجال أصحاب النفوس المريضة، لكن الواضح أن النفوس المريضة والضعيفة دي هي اللي بتمثل الحرية”.
وأبدت معظم التعليقات عدم فهمها ما تقوله علياء؛ بسبب صوتها الخفيض، وأفكارها غير المرتبة، والحديث المتقطع. وقال أحمد عماد حمزة: “يا جدعان دي صوتها مش طالع، وإلقائها سيئ للغاية، وحتى كلامها بالإنجليزي ركيك”.
كما كتب أحدهم ساخرًا: “هي الترجمة هتنزل إمتى يا جدعان؟”، وأضاف آخر: “هو سابوها 22 دقيقة تتكلم الهيلوغريفي ده إزاي؟!”.
وكتب ناشطون على تويتر رنا الدرديري: “علياء المهدي تعمل ما بدا لها.. هي حرة، لكن لا تمثل المرأة المصرية”.
فيما كتب المفتش كرومبو: “عارية مصر الأولى علياء المهدي تمثل المرأة المصرية في السويد.. لكِ الله يا مصر”.
ووصفت صفاء أحمد تمثيل علياء مصر بالمؤتمر بأنه “أكبر فضيحة وإهانة في تاريخ مصر.. علياء المهدي تمثل المرأة المصرية في المؤتمر العالمي للمرأة في السويد!”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. سبحان الله التعري اسرررررررررررررررع وسيلة للشهرة والاضواء

  2. الأسم الحقيقي لها هو : عرياء المهدي (فقط حرف الراء مكان اللام ) ليعطي الوصف الحقيقي لها ويعبر عن حالها ويصبح أسم على مسمى
    .

  3. السؤال المطروح هو
    كيف سُمح لها ان تشارك بصفة تمثيل المرأة المصرية ؟
    أين الجمعيات النسوية ؟؟
    الا تُعتبر هذه المتعرية وصمة عار ؟؟

  4. هي بالتاكيد لا تمثل المرأة المصرية .. هي تُمثّل المرأة المنحرفة في مصر وفي غير مصر فمثل هذه النوعيات لا تتواجد في مصر فقط .. وهذا المؤتمر طالما أنه يستضيف أمثال هذه المتعرية فهو لا يمثل النساء في العالم بل يمثّل المنحرفات والمتعريات في العالم .. فمن البديهي في مؤتمر كهذا أن تحضره متعرية كهذه .. ولا بارك الله لا في هذا ولا في هذه ..!!

    1. هههههههه شو بعرفك يا ليلى والا من وين جت هي خخخخ

  5. الله ياخدها
    نفسي توقع بين ايدي لقصف عمرها وعدمها حياتها
    ما أقبحها هيه ووجهها
    نفسي أعرف ليش لسه المصريين مخليينها عايشة حثالة البشر هاي ؟

  6. حسبى الله و نعم الوكيل,من الدى جعل لها و لامثالها شاْن.كيف لا يتم منع تمثيلها للمراة المصرية,اين المجلس القومى للمراة؟لما لم يعترض؟شابة لا حياء لها اساءت لكل مصرية و ضرت بكل مصرى و لم تحاسب بل يتم تميزها”لا حول و لا قوة الا بالله”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *