بعد غياب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن الساحة الإعلامية، وسفره إلى الخارج، ظهرت العديد من الشائعات حول أسباب هذا الاختفاء، والتي كان من أهمها أن غيابه جاء بعد حدوث نوع من التضييق عليه في الآونة الأخيرة.

الدكتورة علا عبداللطيف زوجة الداعية الإسلامي، أكدت أن زوجها سافر إلى بريطانيا لدراسة الدكتوراه، حيث أنه حصل على منحة للدكتوراه مدتها 4 سنوات مقدمة من جامعة ويلز لدراسة السيرة النبوية، مضيفة أنها ستسافر هي الأخرى إليه amrou khaled wife son.

زوجة الداعية الإسلامي أضافت: «إن موضوع الرسالة التي يعكف خالد على تحضيرها هو «أحوال التربية في السيرة النبوية.. دراسة مقارنة مع منهج التربية في الغرب»، وأوضحت: أنه سارع بالسفر قبل انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له بالسفر لبريطانيا، نافية وجود مضايقات دفعته لاتخاذ قرار السفر.

يأتي هذا في الوقت الذي رددت بعض المصادر أن سفر الداعية الإسلامي جاء بعد حدوث نوع من التضييق عليه في الآونة الأخيرة، وذكرت أيضًا أنه فضل الدراسة في التخصص الذي يحبه، عن إغضاب أحد بحديثه للفضائيات العربية والأجنبية، كما أنه لن يقوم بعمل أحاديث من بريطانيا لرغبته في التفرغ للدراسة، وبعد انتهائها سيعود لنشاطه السابق.

يذكر أن الداعية الإسلامي يعرض له حاليا برنامج «قصة الأندلس» والذي يشرح قصة بداية الخلافة الإسلامية في بلاد الأندلس، من سقوطها وحتى فتحها على يد القائد طاق بن زياد، وسقطت على يد الملوك الكاثوليك حين أسقطوا غرناطة وانهوا الخلافة الإسلامية في بلاد الأندلس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. آة ماشي جوزك أساسا نزل من نظر ناس كتيرة ولا يفرق معانا بتاع أمن الدولة
    عمرو خالد نظام بوق وفعل مفيش

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *