(UPI) — كشفت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الخميس سلسلة من الطلبات الأكثر غرابة التي تقدم بها السياح البريطانيون لسفاراتها خلال العام الماضي، ومن بينها بريطاني طلب المساعدة لاسكات ديك صيّاح.

وقالت الوزارة إن الطلبات التي تلقتها سفاراتها من السياح البريطانيين للفترة 2012/2013 كانت في الغالب ذات طبيعة جيدة، لكن الرد عليها اقتطع وقتاً ثميناً من الجهد الذين يبذله موظفوها في مساعدة البريطانيين الواقعين في محنة حقيقيةhen.

واضافت أن موظفي سفارات عالجوا خلال العام الماضي أكثر من مليون استفسار قنصلي وقدموا المساعدات إلى 135ر52 مواطناً بريطانياً واجهوا صعوبات في الخارج، لكن الموظفين القنصليين استمروا في تلقي عدد كبير من الاستفسارات والتي ببساطة لم يكونوا قادرين على تلبيتها.

واشارت وزارة الخارجية البريطانية إلى أن هذه الاستفسارات شملت طلباً تقدم به سائح بريطاني إلى سفارتها في كمبوديا للحصول على تعويض جراء قيام قرد برميه بحجر أدخله إلى المستشفى للعلاج للتأكد من عدم تكرار وقوع الحادث مرة أخرى، وآخر طلب من السفارة البريطانية بروما ترجمة عبارة باللغة الإيطالية يريد وضعها كوشم على ذراعه.

وقالت الوزارة إن سيدة بريطانية طلبت من موظفي قنصليتها في تل أبيب أن يأمروا زوجها بتناول طعام صحي وممارسة تمارين اللياقة البدنية لكي يتمكن من انجاب الأطفال، وبريطاني طلب من موظفي قنصليتها في ستوكهولم التأكد من المعلومات الشخصية لإمرأة تعرف عليها على شبكة الانترنت.

واضافت أن موظفي قنصلياتها في مختلف أنحاء العالم تلقوا استفسارات من بريطانيين عن أفضل الأماكن لمشاهدة مباريات كرة القدم.

وقال وزير الدولة البريطاني المسؤول عن الشؤون القنصلية، مارك سيموندز، إن موظفي وزارة الخارجية “يقدمون المساعدة لآلاف الرعايا البريطانيين الذين يواجهون مصاعب حقيقية في جميع أنحاء العالم، ويتلقون أيضاً أكثر من مليون استفسار كل عام، ومن المهم أن يدرك الناس ما يمكن وما لا يمكن لهؤلاء الموظفين القيام به لتقديم الدعم عندما يكونون في الخارج”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. فكرني في ابن صديقة أمي الله يرحمها…بيحط لديك أمه كل يوم عقار منوم في الماء لأنه بيصيح كل فجر و بيزعجه…لحد ما أصبح الديك مدمن منوم…و يجي الفجر و الديك ما يصيح…امه احتارت و افتكرت الديك مريض و يحتضر..و قالت تلحق تدبحه و تعمله غذاء أو عشاء قبل ما يموت و ما تستفيد منه….و في يوم تم الحكم على الديك بجعله وجبة رئيسية في الغذاء…و هكذا راح الديك ضحية ضميره الصاحي في تأدية شغله ((الصياح فجرا))…و في يوم اعترف الابن لأمه بأنه صاحب الخطة الإجرامية ضد الديك المسكين !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *