بدأت المانيا فترة اختبار مدتها ستة أشهر لأجهزة المسح الضوئي لجسم الإنسان بالكامل في مطار هامبورغ.

وسيطرح الخيار للمسافرين إما المرور عبر أجهزة المسح الضوئي او الخضوع لتفتيش بدني تقليدي.

وتستخدم أجهزة المسح الضوئي لجسم الإنسان بالكامل أمواجاً كهرومغناطيسية منخفضة التردد لعمل مسح للمسافرين وإظهار أي أجسام يجرى اكتشافها بما في ذلك الأجسام غير المعدنية على شكل تخطيطي.

وأوضح وزير الداخلية توماس دي مايتسيره الذي كان اول شخص يقوم بتجربة الأدوات الأمنية الجديدة في مطار هامبورغ هذا الاسبوع ان «أجهزة المسح الضوئي لجسم الإنسان بالكامل لا ترسم صورة للجسم.

وقال: «انها تنتج شكلاً تخطيطياً لا يسمح للمشاهد بتحديد قياسات جسم المسافر أو بنية جسمه».

وتعرضت أجهزة المسح الضوئي لجسم الانسان بالكامل لنقاش حاد منذ ان حاول نيجيري تفجير طائرة كانت متجهة من امستردام الى ديترويت باستخدام ادوات متفجرة مخبأة في ملابسه الداخلية يوم عيد الميلاد عام 2009.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. هذا حل سليم بدلا من تلك الماسحت الضوئية التي تجعل من يتعرض لها مكشوف الجسم عاريا امام من يراقبه والتي عارضها الكثيرين لانها تتدخل في اهم خصوصيات الانسان دينيا وحتى اخلاقيا !!!

  2. من زين المانيا هههههه بلد العواجيز المكحكحين .. ما ادري عايزين ينفشوهم ليه في المطارات …. الاجهزه سترن علطول لان اكيد المارين اغلبهم تسقط مساميرهم وبراغيهم و صواميلهم لان البلد لا يدخلها اللا العوووواجيز والمرضى الله يشفيهم ..

  3. almaniya el baled el wahid ili ma hazitou……el azma al iktisadiya al 3alamiya,,,,,,,,,koli boldan europa…mouche laiyinnnnn yaklo ila almaniya liano iktissdha wasi3,,,,,we hasbinha bi waraka wa kalam……..ili ykoul 3ir kida yebaaaaaaa moche 3aref ayi haga w mina el mostahsen,,,,ynaatna bi skatouuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu

  4. mazbout hal 5abar walla ya game3a alla lay ywafe2on ya rab 3a hal 5abar la2an fi ilou ab3ad ktire w momken yshoufou el gesem bidoun tyeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeebbb !!!!!

  5. بيقولو في مطار هامبرج مش كل المطارات
    وكمان حسب رغبه المسافر يعني بالاختيار
    عموما انا اعرف ناس دخلت المانيا وخرجت
    من غير ما السلطات الالمانيه تعرف عنهم شيئ
    وبشكل قانوني 100 %100 وكله كان علي ايدي
    مين منكم عاوز يجي المانيا من غير ماحد يعرف
    انا معايا العصا السحريه هههههههههههههههههههه

  6. اي منيح…. بس فعلا ازا متل ما مبين بالصورة ما بتفسر الجسم .. وللضرورة أحكام .. مساء الخير بنت لندن ,يوسف وأحمد عساكم بخير

  7. هذا الجهاز منو جديد انا العام الماضي سافرت 3 مرات وعادي كان موجود هذا الجهاز

  8. maba3rif liche nawaret hadafet ta3liki,,,m3a inou mafih wala ichi yakhdouche al….hayaiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii,,,,,,,,ya nawaret itchatari 3ala ta3likat el 3ir mohtarama wa ahdifiha….please….koumi bi 3amalik bi atmam wajhe,,,,za3altini we fawarti dami 3a sobh……..onchoriiiiiiiiiiiiiiii,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *