كشفت صحيفة بريطانية أن السجن الذي سينقل إليه سيف الإسلام نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي من الزنتان، والذي زاره فريقها الصحفي، يشبه فيلا مرفهة أكثر مما يشبه معتقلا سيؤوي شخصا متهما بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وأشارت صحيفة “الأوبزرفر” إلى أن سيف الإسلام سينقل إلى سجنه الجديد في الأسابيع المقبلة تمهيدا لمحاكمته بتهم ارتكاب جرائم حرب.

وقد هيّأ المجلس الوطني الانتقالي سجنا خاصا لشخص واحد ليؤوي سيف الإسلام هو ضمن سجن “الأحداث” الذي أُخلي خصيصا حتى يكون سيف الإسلام قاطنه الوحيد.

وسيتوفر له مسجد خاص وملعب لكرة السلة وآخر لكرة القدم.

كما سيحظى سيف الإسلام بطباخ خاص به ورعاية صحية على مدار الساعة وجهاز تلفاز يلتقط المحطات الفضائية.

وقال أحد الحراس في تعليقه على هذه الرفاهية التي ستتوفر لسيف الإسلام “لو جاء أوباما أو ساركوزي أو كاميرون إلى هنا فسيكونون مسرورين بالإقامة مع كل مقومات الرفاهية التي يوفرها السجن الصغير”.

وعلق حارس آخر قائلا “لن يحرم سيف الإسلام من أي شيء هنا، هذا لن يكون سجنا بل قلعة لملك”.

ويعلق مراسل الصحيفة على الترتيبات الأمنية المشددة التي ستوفر للسجن بالقول إنها تشي بخوف حكام ليبيا الجدد من النفوذ الذي يخشون أن عائلة القذافي تحظى به، ويؤكد ذلك خروج المسلحين إلى شوارع المدن لحمايتها في الذكرى الأولى للثورة خوفا من ثورة مضادة يفجّرها أنصار القذافي، كما تنبأ سعدي القذافي المقيم حاليا في النيجر.

وعلى الرغم من أن مصطفى عبد الجليل وعد بتوفير محاكمة عادلة لسيف الإسلام إلا أن قرار محاكمته في داخل ليبيا قد أثار استياء قضاة محكمة الجنايات الدولية، التي تتهمه باقتراف جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتتهمه أيضا بتخطيط حملات لقتل مواطنين ليبيين خلال الثورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. على الاقل ده شباب هيقضي بقية حياته فيه ………تعالى اتفرج على زنزانة مبارك الجديده صرفت 12 مليون والراجل رجله والقبر والنكته انهم عاوزين يعدموها طيب ايه لزمت المصاريف ديه هههههههههههههههههههه يا بوووي

  2. عاهدة ربي اني لا اتناقش مع احد فى الدين او العقيده الله يرضى عليك ويغفرلك كفايه تعبنا

  3. انشأ الله يخليها اللك ٠ وهاذا دعا من امي علا السكيب انشأ الله الله نكون من اهلل

  4. ملعب لكرة السلة واخر لكرة القدم…مع من راح يلعب؟

    سبحان الله الافراط او التفريط اما قتل وتمثيل اما مبالغة في الرعاية هو سجين اسير مرتكب لجرائم في انتظار صدور حكم عليه يوضع في زنزانة المهم ان تتوفر فيها مقومات الحياة من امداده بالاكل والشرب والفراش وعدم تعذيبه وكفى.

  5. سبحان الله الافراط او التفريط اما قتل وتمثيل اما مبالغة في الرعاية هو سجين اسير مرتكب لجرائم في انتظار صدور حكم عليه يوضع في زنزانة المهم ان تتوفر فيها مقومات الحياة من امداده بالاكل والشرب والفراش وعدم تعذيبه وكفى.

    ممكن نقرأ من النهاية الى البداية سوف نجد سبحان الله

  6. احسن ما فعلت يا غريب لاننا سنتألم معك في كلتا الحالتين وللاسف هناك من ينصبون وراء هته الترهات مع من وضعوا عقيدتهم على المحك لا تسبو والديكم

  7. ليش ما سجنتوه بالسجون اللي أبوه سجن فيها كثير من الشباب الليبي وعذبهم فيها على الأقل هو مسجون بذنب يستحق عليه الاعدام لكن هم كانوا مسجونيين ظلم وافتراء
    وعلى قولة لبنى يعني يا بتعيشوه بسجن 5 نجوم يا اما بتعذبوه
    عاملوه متل ما أمرنا الاسلام بالحسنى وليس كما تأمر أمريكا وحلفائها خاصة أنه مجرم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *