أشعل حفل الزفاف الملكي في بريطانيا للأمير وليام وعروسه كيت ميدلتون التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي العربية وخاصة على “تويتر”، فبينما انتقدت سعوديات مكياج وتسريحة العروسة، أشاد الشباب السعودي بقلة التكاليف للزواج، في حين جاءت أغلب التعليقات المصرية ساخرة تسأل عن أصحاب العريس، وتؤكد تضامنهم مع ويليام وكأنهم “أولاد خاله”.

فقد تابع السعوديون الزفاف الملكي البريطاني الجمعة 29 إبريل/نيسان 2011م عبر شاشات التلفاز، وتفاعلوا معه إلكترونيّا عبر “البلاك بيري” و”تويتر” اختلفت وجهات النظر.

فقد رأى البعض أن بساطة العروس تسلب الألباب، وأخريات رأين أن مكياجها وتسريحتها لا يليقان بعرس ملكي.

أما الشباب السعودي فامتدحوا قلة تكاليف العرس، فمكان الزواج كنيسة، والخاتم لوالدة العريس والعريس نفسه حضر ببدلة العمل، ولم تكن هناك كوشة، ولا “مسكة” كأنها حديقة بابل، كما أن العروس هي -كما قيل- من عملت المكياج لنفسها.

وامتدحت الفتيات العريس ورومانسيته، وهيامه الواضح بالعروس، وكسره البروتوكولات بتحية العروس مرتين، وتزينت أجهزة البلاك بيري بصور العروسين في مختلف مراحل الزفاف.

وذهب بعض الشباب السعودي بخياله على “توتير” وصور الزفاف الملكي البريطاني بطريقته الطريفة، منها ذهاب مطربة شعبية شهيرة لمطار هيثرو في لندن، واشتباه مسؤولي المطار في حقائب دائرية الشكل، اكتشفوا بالفحص أنها عبارة عن دفوف.

وتخيل آخرون الإعلامية البارزة أوبرا وينفري تطرد الأطفال من على المنصة بعصا غليظة، وتصور آخرون أن إحدى المدعوات خرجت قبل الزفة، لأنها تحتوي على موسيقى، بينما ستطلب ميشيل زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أغنية “جاني الأسمر جاني”، وسترفض العروس زيارة يوم الخميس لأهل العريس في إسقاط طريف للعادات السعودية على العرس الملكي.

أما مستخدمي تويتر في مصر فقد تساءلوا: “أمال فين الدي جي؟.. هما ما فتحوش البوفيه ليه؟.. “هو الأمير مالوش أصحاب يغلسوا عليه؟”.

كما دفعت “زفة الخيول”، التي أعقبت الزفاف الملكي، أحدهم لاستنكار عدم وجود سيارات فى الزفة، قائلاً: “كده خسروا كلاكسات العربيات بتاعتنا”. سيناريو توريث السلطة في مصر -الذي كان محل توقعات المصريين- دفعهم للسخرية من خديجة، زوجة جمال مبارك -الذي اعترف أمام تحقيقات النيابة بأنه كان ينوي الترشح لخلافة والده الرئيس المخلوع- معتبرين لسان حالها الآن يقول: “جاتني نيلة في فرحي الهباب”.

لما جمال جاب عمرو دياب في الفرح شبع تريقة»، باعتبار نجل الرئيس السابق كان «الأمير المنتظر»، بحسب عشرات التعليقات. كم التعليقات على الفرح اعتبره البعض دليلاً على شهامة المصريين، ومنها: «الناس على تويتر حاسة إن وليام ابن خالتهم ولازم يقفوا جنبه موقف رجولة ويشرفوه قدام عائلة مراته». بينما كتب آخر إن الاهتمام العالمي بزفاف وليام مؤشر على أن «سكان العالم أتفه مما كان يتخيل».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. بالعكـــــــــس المكياج كتير طبيعى وخفيف، هو يعنى المفروش تحط 15 كيلو فونديشن على 20 كيلو بلاشر، وعينها تبقى عاملة زى فامبير من كتر الاى شادوا؟
    البساطة هى عنوان الاناقة

  2. ما لقوش في الورد عيبه …. قالو يا احمر الخدين ,,,,, عرس ملكي فخم يليق بها كاميره وزوجه امير,,,, يكفي طرد اسقف وحارس ملكي من القصر بسبب التهكم والسخريه منها بامر من الملكه ذاتها

  3. مين عم ينتقد ..ميننننننننننننننننننننن !!! هههههههههههههههههههههههههههههه عنجد قال الجمل لو بيشوف حردبتو بيوقع و بتنك سر رقبتو !!!

  4. الى سلاف
    المراءة السعودية المدللة تصرف في عرسها اكثر مما صرفته كيت
    فوجدت نفسها مرغمة على الانتقاد . بينما انت يا سلاف قضيت ساعات العرس وانت تنظرين الى جثث شعبك ينكل بها من قبل بشار ولا تستطعين ان تفتحي فمك وتنتقدين

  5. مكياج بسيط ورآئع وفستان محتشم مو مثل آعرآس عندنآ آحمر وآصفر ومن غير ملآبس

  6. بالنسبه للعروس فأفضل ما فيها بساطتها فى اللبس والمكياج على الرغم إنها مو حلوه ؟
    بالنسبه للتكاليف يا حلوين لا يغركم كم عربانه وحصان شفتوهم بالشارع لان تكاليف الزواج تعدت 150 مليون دولار يا حلوين وكلها مدفوعه من الحضور العربى ؟
    ليش عازمين الحكام العرب لسواد عيونهم ولا من اهل العروسين ؟

  7. یا سلام علیّه وعلی أمثالی
    لن تقوم قائمة للأمة العربیة بدون وجودنا ( أنا وأمثالی)
    أی صحیح من مدح نفسه ذمها لکن أنا وأمثالی لم نتابع الزفاف الانجلیزی ولا علقنا علیه ولا تفاعلنا وتواصلنا معه لأن فی الحیاة أشیاء أهم
    فتحیة لکل شخص ماأعطی من وقته شی لهذا الزفاف
    قال زفاف الأمیر قال, واحنا شعدنا ویاهم, گیر بسامیر

  8. وبما أنه نورت جابتلی الصورة علی طبق من ذهب فأقول بدلتها أستر من أحدی الملکات والسیدات رقم واحد العربیات! عشنا وشفنا

  9. ههههههههههه
    بغداد عجائب الدنيا سبع ؟
    وإنتى مصيبه من مصايب المغاره ال10 🙂

  10. هههههههه شکرا البلدوزر مصیبة یعنی علی صواب وحق
    یعنی بنورت بس 10 علی حق 🙂

  11. ههههه
    شفتى إنى على حق لما قلت لج إنج مصيبه !
    فهمتيها على الطاير 🙂

  12. هو لازم العروس تطلع كالمهرج باليله عرسها… بالعكس البساطة حلوة وانيقة… بعدين من متى صارو بيفهمو بالمكياج والذوق …. انطيهم ايعبون اوجوهم مكياج وفاونديشن ورشرشون عطور 16 الف نوع وراس مالها زيت دابر املا … وحدتهم ماتتحمم اسبوع …. والله … اتغطو على كد لحافكم يا بنات السعودية

  13. ١لسلام
    ليه نحن العرب نتدخل فى شؤن الناس و نحن عندنا مشاكل محتاجين الاف سنين

    لحلها – بالله عليكم ولو مرة واحدة فكروا في مستقبل احفادكم و تعلمن العبرةمن هؤلاء الناس للدين وصلن بعدم التدخل في شؤون الغير٠

    اا

  14. عنجد نحنا العرب ما فيه شي ما بننتقده … !!صديقاتي السعوديات هل وضع كيلو بودره و2 كيلو احمر شفاه وتركيب رموش اطول من مكانس ستي ونفخ الشفايف متل شفايف السمكه ورفع الحواجب للسماء السابعه وتركيب اظافر كانياب القطه هو مقياس الجمال ..!!!
    كل شي بسيط بدون تكلف حلو …وبرأيي الشخصي جمال هالاميره يكمن ببساطتها وابتسامتها هي سر جمالها ونعومتها .

  15. بصراحة وبدون زعل ، تسريحتها تذكر من يراها انها تشبه تلك التسريحة التي تكون على رأس ( بنت البلد ) الواضعة على رأسها ( منديل بوقوية ) المشهور عند اولاد البلد والريفيات !!!!تطبعا القصد تلك التسريحة التي لم تذهب صاحبتها يوما ( للكوافير ) !!!!

  16. بل عكس طالعه كتير حلوه والله البصاطه حلوه البنت عمليه شو بدا تعود للصبح تشيل في المكياج مو محرزه يعني

  17. معقوووووووووووووووووول؟ الحبشيات ينتقدن الجمال البريطاني هههههههههههههههههههههههههههه بالكثير يتناقشوا في الكبسة و العباية و أجمل واحدة فيهم هي أحلام.و الله عشنا و شفنا الحبشيات صاروا يعلقوا على الجمال و الأناقة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *