قامت مواطنة سعودية بمدينة الرياض بالتقدم بشكوى قضائية ضد زوجها وذلك لإصراره على دخولها للمطبخ.

وفي التفاصيل أن الزوجة قد طلبت من زوجها مرات عديدة بأن يجلب لها خادمة منزلية لتساعدها بأعمال المنزل ، معللة أن هذا حق من حقوقها ، فيما رفض الزوج طلبها قائلاً أنه لن ينفذ إلا ما كتب بعقد النكاح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههه السعوديات بيموتوووو في الخدامات مش فاهمة ليه بيتزوجو اصلا
    آه علشان مش يقولو عليها عانس بس عذرت الرجال السعوديين لما بيتزوجو 4 فهمت نااو السبب هههههههههه

  2. إلى الزميلة Naya: أنت قلت ما يلي : ” ههههههههههههه السعوديات بيموتوووو في الخدامات مش فاهمة ليه بيتزوجو اصلا ”

    وأنا أقول لك ما يلي: أولا: كفاية غيرة وحسد وغل وحقد على من أنعم الله عليهن وعليهم بالنعم والثراء , فهل جلب خادمة يعتبر عندك من التبذير المحرم أيضا ؟ على الأقل الخادمة ستجد مصدر للرزق بإذن الله لأن الخادمة تتقاضى راتبا شهريا على عملها عند السعودية أو غير السعودية فالخادمة موظفة تحصل على رزقها بالحلال فهل تريدين سد باب الرزق عن هذه الخادمة والرزق من الله تعالى ؟؟

    ثانيا: السعوديات لم يخطئن عليك بشئ لكي تتكلمي ضدهن بل بالعكس السعودية لم تقصر بدفع المليارات لبلدك فاذهبي واسألي بلدك عن كم المليارات التي دفعتها ولاتزال تدفعها السعودية لبلدك فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟

    ثالثا: صدق من قال : ” الحاسد مغتاظ على من ذنب له ” فلماذا تحسدين الآخرين على النعم التي أنعمها الله عليهم وعليهن ؟ لماذا لا تفرحين لهن ولهم وتسألين الله تعالى أن يزيدهن ويزيدهم من نعيمه .

    رابعا: صدق من قال : ” إن أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمرد ” فهل هذا جزاء السعودية وشعبها ونسائها عندك وهم الذين لم يقصروا بضخ المليارات على بلدك وعلى شعبك والفضل كله لله تعالى ؟ صحيح إن أكرمت اللئيم تمرد .

    خامسا: اذهبي واقرئي التاريخ الإسلامي فسوف تجدين بأن الكثير من الصالحات كان عندهن خادمات يساعدهن في شغل البيت , فما المشكلة في هذا الأمر ؟ فهل وقفت عند السعوديات فقط ؟ وحتى في كل البلدان العربية فالنساء الأثرياء عندهن خادمات فما المشكلة في ذلك ؟ وكما قلت لك بأن الخادمة موظفة تستلم راتبا شهريا تصرف بها على نفسها وعلى أولادها وبيتها , فما المشكلة في ذلك ؟

    سادسا: على الأقل النساء السعوديات لم يشتغلن راقصات في الكباريهات يتعرين ويهززن وسطهن للرجال السكارى كما تفعل بعض نساء البلدان العربية التي تفاخر هي وزوجها وأولادها بأنها رقاصة , صح ؟

    سابعا: قولي آمين: اللهم زد نساء السعودية خيرا ونعيما وثراء واجعلهن يستخدمن خيرك ونعيمك وثراؤك في طاعتك وجميع المسلمين والمسلمات , قولي آمين .

    ثامنا: إلى الزميلة samraa : أنت قلت ما يلي : ” هذولي الخليجيات عندهم الزواج هو غرفة نوم فقط ”

    وأنا أقول لك: كيف عرفتي ذلك ؟ على الأقل الخليجيات بفضل الله تعالى عندهن الزواج غرفة نوم بالحلال . ثم إشمعنى ركزتي على الخليجيات بالذات ؟ ألم أقل لكم بأن المسألة مسألة غيرة وحسد وحقد فكل صاحب نعمة محسود والحاسد مغتاظ على من لا ذنب له . كفاية حسد وغيرة وحقد وغل فصحيح الحاسد مغتاظ على من لا ذنب له .

    رسالة إلى السعودية وشعبها: كمواطن عربي مسلم أشكركم من كل قلبي على كل المساعدات التي تصرفونها على المسلمين والمسلمات في كل مكان وأشكركم على وقفاتكم الإسلامية الرائعة في مناصرة المسلمين والمسلمات وأشكركم بالذات على وقفاتكم مع بلدي وأسأل الله تعالى أن يجعلها في ميزان حسناتكم فأنا أذكركم بالخير دائما ولن أنسى مساعداتكم لنا أبدا فجزاكم الله تعالى خير الجزاء في الدنيا والآخرة .

    1. غيرة وحسد ههههههههههههههه يخررررب بيت عبطك ده انت عبيييييييييييط وارعن ههههههههههههههه ده ردي اللي انت منتظره هههههههههههههه

    2. والنبي يا اخي العبيييط تكتب سطرين وكافي لي اصل انا مش بحب اقراء اكتر من سطرين بس ممكن اكتب مجلدات هههههههههههه يا عبييط جاوب سوالي لييييه الرجال السعوديين كلهم عندهم موخرة كبيرة ونسوانهم السعوديين ليه دائماً عندهم شعر كتييير ومسترجلين ليييه انتظر ردّك ههههههههه

  3. مواطن عربي مسلم
    يا ريت تكون حمزة وأنا هند في فلم الرسالة. بتمنى مشان أرتاح منك

  4. الزميلة Brinda: السيدة الطاهرة هند رضى الله تعالى عنها ليس لها علاقة بمقتل سيدنا حمزة رضى الله عنه ولم تأكل كبده فكل هذا كذب وضعه الروافض الشيعة لكي يطعنوا بالسيدة هند رضى الله عنها .

    وعلى فكرة: فيلم الرسالة هذا فيلم ممنوع لأن فيه الكثير من الأخطاء وحتى الأزهر الشريف منعه لأن فيه مخالفات كثيرة ولم يكن يعرض مطلقا في التلفزيونات الحكومية لأنه ممنوع من العرض لأخطائه ولم يبدأ عرضه إلا حين ظهرت الفضائيات الخاصة التي لا يهمها شيئ.

    شاهدي بنفسك هذا الفيديو لأحد المشايخ لكي يكشف لك الحقيقة :

  5. إلى الزميلة Brinda: هل عرفتي الآن بأن السيدة الطاهرة هند بنت عتبة رضى الله عنها ليس لها علاقة بقتل سيدنا حمزة رضى الله عنه كما أشيع وبأن فيلم الرسالة ممنوع من العرض لأن فيه الكثير من الأخطاء التاريخية المخالفات الشرعية ؟؟

    والآن انتقل معك لفتحة جديدة فتحتيها أنت قائلة لي ما يلي: ” شيخك يسخر من الحب !! هل هو من هواة الكراهية ؟ ”

    وأنا أقولك ما يلي: أولا: بالعكس هذه قمة الموضوعية والعدل فحتى لو لم أكن أحب فلان فلن أظلمه ولن أمنع عنه الخير ولن أعتدي عليه فهذه قمة العدل والموضوعية أن تتعامل مع الناس بما يرضي الله تعالى حتى لو لم تكن تحبهم .

    اقرئي قول الله تعالى في القرآن الكريم : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ))

    وإليك تفسير الآية الكريمة : “ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا ” أي : (( ولا يحملنكم عداوةُ قوم على ألا تعدلوا في حكمكم فيهم وسيرتكم بينهم، فتجوروا عليهم من أجل ما بينكم وبينهم من العداوة. ))

    فهذه كما قلت لك قمة الموضوعية والعدل وليست سخرية أبدا .

    انتظر ردك

  6. أنت حر تعيش بقوانين الإسلام، لكن لا تحكم على غيرك من وجهة نظرك ودينك.
    فيه أشياء صحيحة و منطقية و أخرى لا.

  7. زوجة ترفض دخول المطبخ ؟ المسالة ابعد و اخطر مما يتصور البعض الي حاطين اللوم كله للزوجة ؟ هاي الزوجة واعية و تشوف شو صاير حواليها من طلاق و تعدد زوجات و خراب بيوت و الزوج العربي همو بطنه ما بيشبع هو يريدها بالمطبخ و التنظيف و الترتيب و رعاية الأطفال أربع و عشرين ساعة باليوم في حين هو عيونه تطلع لبرا و يشوف الحلوات و الأنيقات و الرشيقات يا بالشغل يا بالشارع يا لما يسافر برا البلد يا بالنت . و بعيدين لما يجي اخونا فوزي صادق ههههه يهمس باْذن الزوجة تبتسم و تستقبل زوجها من غير تدمر يقولها ريحتك بصل ثوم و خرقوم إنتي ما تشوفيش طلباتي الي موش الاكل بس فيجيب وحدة تانية من صنف أليسا و هيفا يتفسح معاها و يدلعها و يجيب لها خدم و حشم … لانها منحت له الشي الي ناقصه و بيدور عليه و تبقى الزوجة الاولى بالمطبخ و مع الأولاد تشحت النفقة او يمن عليها بيوم زيارة ..الى ان يرث الله الارض و من عليها .و هاي الست ما قبلت بها الدور

  8. الزميلة Brinda: أنت قلت لي ما يلي: ( أنت حر تعيش بقوانين الإسلام، لكن لا تحكم على غيرك من وجهة نظرك ودينك ) .

    دعيني أسألك أسئلة بناء على كلامك: هل كلامك هذا موجه للمسلمين فقط أم موجه لكل صاحب فكر ؟ يعني لو كان هناك إنسان ليبرالي وأخذ يحكم على المسلمين بناء على وجهة نظره وفكره هو فهل سيكون وقتها مخطئ من وجهة نظرك أيضا ؟ وهل سوف تقولين له نفس الكلام ؟

    ولو كان هناك إنسان نصراني وأخذ يحكم على المسلمين بناء على دينه النصراني فهل سوف تقولين له نفس الكلام ؟

    ولو كان هناك إنسان يهودي وأخذ يحكم على المسلمين بناء على دينه اليهودي فهل سوف تقولين له نفس الكلام ؟

    ولو كان هناك شخصا أمريكيا أو فرنسيا أو بريطانيا أو أو أو أو وأخذ يحكم على العرب والمسلمين بناء على فكره الغربي ونظرته الدنيوية فهل ستقولين له نفس الكلام ؟

    أرجو أن تجيبي على الأسئلة وبعدها سوف أسألك أسئلة أخرى بناء على إجابتك بعون وبإذن الله تعالى .

    1. عبد الله النجس لماذا تتهرب من سؤالي وسمح لي أن أعيده عليك
      هل انت النجس الوحيد بين أهلك ولا كل أهلك انجااااس مثلك أنتظر الاجابة يانجس….

  9. الكلام لجميع الأجناس و الأديان و القوانين.
    في كل شريعة أو دستور أو نظام أشياء معقولة و أخرى لأ.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *