لم تكتف سيدة سعودية تقطن محافظة عنيزة بمنطقة القصيم -وسط المملكة- بالموافقة فقط على زواج زوجها، وإنما أصرت على الذهاب إلى بيت الزوجة الجديدة في مدينة ظهران الجنوب وتقدم شبكة الخطوبة لضرتها بنفسها.

العريس بندر ناصر المرزوق “40عاماً” شكر زوجته الأولى (أم ناصر) على موقفها النبيل، والشجاع، مؤكدا أنها لم تبد أيّة معارضة أو تذمر، بل كانت أول المباركين له على سعيه للزواج مجددا.

وقال : إن أم ناصر”لم تكتف بالموافقة فقط، بل إنها لما علمت بتردد وتخوف الزوجة الجديدة، والتي تقطن محافظة ظهران الجنوب ألحت على الذهاب إليها لإقناعها، وبالفعل توجهنا معا بالسيارة من القصيم إلى منطقة عسير، قاطعين أكثر من 1500 كم”.

وأوضح المرزوق أنهما خلال توقفهما في محافظة خميس مشيط -في طريقهما إلى منزل أهل العروس- قامت أم ناصر بشراء شبكة الخطوبة بنفسها، وكأنها واثقة من نفسها في إقناع الخطيبة والشريك الجديد لهما في حياتهما.

ليلة كاملة في إقناع العروس

وأضاف الزوج قائلا: “ما إن وصلنا إلى ظهران الجنوب، حتى استقبلنا عضو لجنة إصلاح ذات البين بالمحافظة محمد سعيد الوادعي، واصطحبنا إلى منزل شقيق العروسة”.

وبمجرد وصولهما طلبت أم ناصر الاجتماع بالعروس على انفراد، وطوال ليلة كاملة باتتها مع العروس، ظلت تذكر الخصال الجميلة لبعلها، حتى نجحت في إقناعها بالزواج منه.

وفي اليوم التالي قدمت أم ناصر شبكة الخطوبة للعروس، وتم عقد النكاح في حالة فريدة لم تشهدها محافظة ظهران الجنوب من قبل.

وفي العادة تكره المرأة أن يتزوج عليها زوجها، لما يقع عليها من ضرر جراء هذه الخطوة، ولهذا السبب سميت بالضرة، بل في بعض الأحيان تتسبب هذه الخطوة في وقوع مشاكل بين الزوجين، قد تصل لحدّ الطلاق، وإن كانت السعودية ومنطقة الخليج من أكثر المناطق العربية قبولا لفكرة تعدد الزوجات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫219 تعليق

  1. ايمان .. عزيزتي تسلميلي يارب هذا من ذوق ومن لطفك
    ايمان اي هون في اشارة زرقاء

  2. ههههههههههههههه زهره الياسمين بعرف هون فيه اشاره زرقا
    بس انا عم احكي كنت بموضوع ابو تريكه ما بعرف شو
    ههههههههههههههه هونيك المشكل كان هلئ ما فيه مشاكل
    ههههههههههه

  3. هههههههههههههه زهره الياسمين اي كنت بموضوع ابو تريكه
    هونيك كان فيه مشكل بس انحل هلء

  4. سووووووووزي انا البارح انمعت ما بدي اليوم كمان هههههههههههههه مليت من السجوووووووووووووون بدي شويت حرية ما رح علق بهداك الموضوع

  5. تودي مساء النور عزيزتي شلونك اليوم شلون صارت صحتك .. سلام خاص من مصطفى .. كل يوم يقول لي سلميلي على ندى لانه مايشوفك في الجريدة

  6. ههههههههه سوزي ممنوعة من التعليق يا شباب بدنا نعمل مظاهرة لاطلاق سراحها

  7. بدنا سوزي بدنا سوزي بدنا سوزي
    سووووووووزي سووووووووووووووزي سووووووووووووزي
    لا للقمع لا للقمع لا للقمع
    اطلقوا ساراح سووووووزي

  8. سلام .. الى اخي وابن بلدي مصطفى …
    انا كنت ممنوعه الى اليوم الصبح فتح الحصار ما اعرف السبب … قبلها كنت مريضه في المستشفى كنت ادخل قليل … حاليا ليس لي وهس ادخل …

  9. بنت لندن لين هنا وحدك عاد حبيبتي من وين انتي جايبه هذا الكلام ان الامام علي كان يبي يتزوج على مولاتنا فاطمه الزهراء وهي غضبت وشتكت له عند الرسول روحي اقري عدل في احادثنا بعدين تكلمي اساسا لو ان الامام علي ماخلق لما وجد رجلا كفؤ لفاطمه والعكس لو ان فاطمه ماخلقت لما وجدت امراه كفؤ لعلي بس للاسف محد يعرف عظمه هذا الامام المعصوم وهذه المراه الطاهره بس كلكم لو تبو تبحثو وتعرفو عن اهل البيت الي هو طبعا الامئمه المعصومين كان عرفتو بس انتو ماتبو تعرفو خلكم حاطين الغشاوه على عيونكم الى يوم ماينفع فيه الندم اللهم عجل ظهور مولانا صاحب العصر والزمان

  10. مرحبا مرحبا…كيفكم يارب تكونوا بخير

    تودي كيفك شاخبارك؟؟ انا بخير الحمد لله تسلمي
    مي…سوزي…ايمان كيفكم؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *