في واحدة من حالات الطلاق الأكثر غرابة بالمملكة العربية السعودية، طلق رجل مؤخرًا زوجته؛ لأنها غادرت المنزل للحصول على وجبة طعام كمفاجئة له في عيد ميلاده.

وفي التفاصيل، ذهبت السيدة إلى مطعم “البيك” السعودي الشهير بمحافظة “الخرج” لإحضار وجبة زوجها المفضلة بعد تجهيز كل شيء لمفاجأته بالمنزل، وقبل أن تصل للمنزل، كان زوجها قد سبقها وغضِب جدًا عندما لم يجدها في المنزل، وبلحظة وصولها للمنزل، قاد زوجته لمنزل والديها وأخبرهما أنه طلقها، والغريب أن هذين الزوجين حديثا الزواج.

وأثارت تلك الحالة جدلًا كبيرًا على الإنترنت وشكلت صدمة للكثيرين، ورأى البعض أن ما فعله الرجل طبيعي ومقبول؛ لأن الزوجة غادرت المنزل دون إذنه، ولكن الكثيرين هاجموا ذلك الأمر.

وعلق أحد الأشخاص قائلاً: “لا حول ولا قوة إلا بالله، تصرف أحمق من الرجل، من المفروض أن يراعي مشاعر زوجته التي أرادت الاحتفال بعيد ميلاده”. وعلقت سيدة قائلة: “الحظ خانها وأوقعها مع متخلف”، وغيره من الانتقادات اللاذعة.

ولا تعد تلك هي حالة الطلاق الأغرب في السعودية، ففي وقت سابق من هذا العام، طلق رجل زوجته لأنها نسيت إضافة “رأس غنم” لطبق الأرز لأحد ضيوف العشاء! كما طلق رجل زوجته؛ لأنه لم يتحمل نبرة صوتها، وحدثت حالة طلاق أخرى؛ لأن الزوجة ارتدت خلخالاً، وغيره من الحالات الغريبة.

ويعيد الخبراء معدلات الطلاق المرتفعة في السعودية إلى نقص المعرفة بين الناس عندما يتعلق الأمر بالقيم الأساسية للزواج، وشددوا على ضرورة تقديم خدمات المشورة لحديثي الزواج والمتزوجين بشكل عام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. امة الغثاء
    تدرس 16 عاما لتحصل على وظيفة للارتزاق منها
    ولا تدرس عاما او بعض عام لتفهم ما معنى الزواج
    وكذلك لا تدرس عاما او بضع عام لتفهم دينها !

  2. انا ارى ان السبب هو ما يقدم للناس من قشور فى الدين وبعضها يقدم بطريقة متشنجة ! لقد كنا فى شبابنا فى مصر نخرج من خطبة الجمعة وفى راسنا هموم الامة الاسلامية من اندونيسيا الى المغرب الى اوروبا وامريكا ! كانت همم رجال الدين عالية …اما فى السعودية فالخطب والدروس الدينية مكررة وتركز على بعض السنن وجلد المراة واعتبارها سوءة وعورة تسير على الارض ! الله المستعان !

  3. بيجوز في شي وحدة تانية عم تحكي معه، مشان هيك دوّر على أقرب غلطة ليتحجج فيها ههههه

  4. ههههههههههههه قلنا مليون مرة لأنهم بهااااااايم والبهمنة في دمهم هي دي أشكال تحتفل استغفر الله العظيم علي اشكالهم والله جوااميسسس مع الاعتذار للجواميسسس لان الجواميسسس أحسن وعندهم شوية عقل عن المنتنيين اللي فوق هههههههه وسبحان الله هو مش كان عندهم الاحتفال باعياد الميلاد حرام؟ هو ترمب خلاها حلال؟ هههههههههه
    أحسن تستاهلي علشان المرة الجاية يوم عيد ميلاده تسلطحيه بالسلطانية علي قفاه قال عيد ميلاد قال هي دي أشكال تحتفل هههههههههه
    هي فعلا النسوان السعوديين عورة دي حقيقة هنكذبها ليه اذا كان رجالهم الشوااذ عورة بردو ههههههههههه

  5. يلا قاتكم القرررف الحق رحلتي وإنشالله علي Monday يكون ترمب نفخكم بمصيبة انتو وملككم يا لحااسين الجزززم
    Ciao ?

  6. التم المتعوس على خايب الرجاء
    لو نذكر فضايح بلادكم لانحرقت نورت من الفضايح ???
    اما الشاذه النكره فخنا نعرف اصلها بالاول. ????

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *