لم تكن إحدى الفتيات تتصور أن هناك من يتاجر بالحزن وفواجع ومآسي الآخرين، حتى رأت السيناريو بعينيها وعاشت تفاصيله حينما انقلبت السيارة التي كانت على متنها وعدد من أخواتها على الخط السريع.

وأوضحت لبنى لؤي مطبقاني وهي تستعيد هول الحادث المروري الذي كاد أن يودي بحياتها، وفي وسط تلك الهوجة وبينما كانت وشقيقاتها داخل المركبة المنقلبة، شاهدت وهي في غمرة شتات الذهن مجموعة من الأشخاص يتحلقون حول سيارتها ليس من أجل إسعاف المحتجزين داخلها وإنما لتوثيق تلك المأساة بهواتفهم النقالة وبثها على صفحات التواصل الاجتماعيl.

وتضيف بنبرة حزن على غياب الشهامة وشقائق النساء أنها لم تستوعب الموقف في بداية الأمر حينما شاهدت كاميرات الهواتف الذكية والبلاك بيري وهي مصوبة نحوها ونحو أخواتها ولكأنما يصورون نجوما في حفل أو في مناسبة سعيدة.
وتابعت، أن غياب حراك الشهامة شيء مخيف ولم تتمكن من حبس دموعها حزنا وهي تشاهد شابا أتى منطلقا بسيارته من الجهة الأخرى لا ليساعد في إخراج المحتجزات في السيارة المنقلبة وإنما فقط ليشبع نهمه وفضوله في التقاط مشهد مأساوي لسيارة منقلبة داخلها أشخاص محتجزون، لافتة إلى أنه كان من الأحرى أن يفكر الذين صوروا المشهد فيما لو كانت إحدى المحتجزات شقيقته أو والدته أو إحدى قريباته.

واستطردت مطبقاني وهي تطلق سؤالا في المدى فيما إذا كان الإنسان في الراهن أصبح يتاجر ويتسلى بمآسي الآخر، وتساءلت عن دور الأسر في تكريس التربية في نفوس أبنائهم، وتعليمهم أصول الإنسانية.

وأبانت لبنى أنها لن تنسى مشهد الرجل المسن الذي شق صفوف المتجمهرين لالتقاط الصور وأخذ يلملم احتياجات المتضررات من الحادث وأحضر لهن الماء وبث الطمأنينة في نفوسهن حتى حضر والدهن إلى موقع الحادث.

وقالت، أما من التقط مشاهد السيارة المنقلبة فقد أطلق ساقيه للريح وهو يحمل في ذاكرة هاتفه النقال مأساة انقلاب سيارة وربما يضع لها عنوانا «حادث في الخط السريع».

واستطردت وثمة دمعة تطفر من عينيها «لن أنسى مشهد وصول أبي وعناقه لي بعد أن كتب الله لنا النجاة وبعد أن صمدت ومن معي أمام فلاشات البلاك بيري، موضحة أن المتسبب في الحادث ذاب في الزحام وإذ كان يعتقد أنه نجا بفعلته فإنه لن ينجو من عقاب رب العالمين».

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *