عانى شقيقه الأكبر من الفشل الكلوي الذي كاد يوصل حياته إلى نهايتها بعد أن أصيب بمضاعفات صحية خطرة، ولم يكن هناك بديل عن إجراء جراحة زرع كلى، ليتقدم الشاب السعودي علي الوباري مضحيا بجزء من جسده لإنقاذ حياة شقيقه.

ويروي علي قصة تبرعه قائلا: “أصيب أخي بفشل كلوي حاد ومفاجئ، مع زيادة في الأملاح، وأثرت هذه الأعراض في القلب مباشرة، وكان في آخر أربعة أشهر قبل الجراحة في حال يُرثى لها؛ إذ أصيب بعجز عن التبول، وأصبح يخضع لغسيل كلي باستمرار، وشارف على الموت بــعد التسـارع في تدهور حـاله الصـحية”.

وكان إصرار العائلة على أن يسافر للخارج ليحصل على كلية؛ إلا أنه رفض بشدة أن تدخل جسم أخيه كلية أجنبية وهو موجود. بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

أسعد اللحظات

وبعد محاولات إقناع طويلة رضخوا لرغبته، وأُجريت لي الفحوصات اللازمة، وتأكد الأطباء من إمكان جراحة الزرع، وكانت هذه اللحظة من أسعد اللحظات التي مرت عليّ في حياته.

وأخبر علي شقيقه بأنه سيتبرع له بكليته؛ إلا أن الأخير رفض، لأنه لا يرضى بأن تتعرض حياة أخيه للخطر بسببه. وبعد إقناع طويل علم أنه لن يستطيع أن يثنيه عن قراره.

وبالفعل اغتسل علي وصلى ركعتين قبل أن يدخل غرفة الجراحة، ليحول قصة إيثاره إلى واقع عملي.

ويختتم على حديثه قائلا: “أفقت بعد ساعة ونصف من الجراحة، وكنت أشعر بألم لا يحتمل، بسبب جرح طوله 26 سنتيمترا، ولكن رؤية أخي بجواري جعلتني أحتمل الألم. وحين بدأ أخي يتماثل للشفاء، كانت سعادتي لا توصف”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. أخوة و شهامة صادقة . و لكن هل يجوز شرعاً التبرع بالأعضاء؟؟؟؟

  2. وليش انتظرت اربعه شهور
    تتفرج على أخوك وهو يعاني

    يالله الحمد لله على سلامتكم
    الله لا يقدر اذا اخي احتاج لشي لا قدر الله
    بفديه بروحي ولا اخليه يتألم ثانيه واحده ..

    بس والله الخبر عادي
    لانه واحده قريبتي اخوها تبرع لها بكليته
    ويا نورت ليش ما نشرتي خبر قريبتي
    وكثييييير ناس يسووها
    صدق يا نورت أخبارك صارت تجيب النوم

  3. أعتقد أن هذا ما سيقوم به أي أخ إتجاه أخوه أو أي فرد من عائلته أو عزيز عليه على العموم الله يشفيه ويبارك له في أخوه ويخليهم لبعض

  4. أخوة و شهامة صادقة . و لكن هل يجوز شرعا التبرع بالاعضاء؟
    كوبي

  5. زمن اغبر..زمن عجيب
    ياكثر ما نسمع بناس ترمي امهاتهم وابائهم بدار الايتام”الله يكفينا الشر”

    وربي انك شهم يا علي
    الله يديم عليك وعلى اخوك الصحة والعافية والمودة

    تحياتي

  6. إيمــــــــــــــالمغربيةــــــان في أيار 14, 2011 | أعتقد أن هذا ما سيقوم به أي أخ إتجاه أخوه أو أي فرد من عائلته أو عزيز عليه على العموم الله يشفيه ويبارك له في أخوه ويخليهم لبعض
    الحمد لله

  7. اني مسيحية اعيش بامريكا٠٠ لكن من قريت قصتكم والله دمعت عيونيي الله يخليك على شجاعتك واللة يخليلك اخوك وينطيكم الصحة والعافية طول عمركم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *