لجأ شاب سعودي إلى عرض كليته للبيع للتغلب على ظروف مادية “جازمة” كما وصفها في إعلانه الذي وزعه في اكثر من 18 مسجداً في العاصمة الرياض.

وقال الشاب الذي يبلغ من العمر 21 عاماً في إعلانه “شاب سعودي الجنسية يبلغ من العمر21 عاماً يريد التبرع بإحدى كليتيه مقابل مبلغ مالي أو لمن يريد دفع المبلغ المطلوب وأخذها والتبرع بها وذلك بسبب ظروف مادية جازمة لديه”.

وأعطى الشاب بعض التفاصيل الهامة عنه مثل فصيلة الدم O+ ورقم هاتفه الجوال لمن يرغب بالتواصل معه.

وقالت صحيفة “أنحاء” السعودية الإلكترونية إنها تواصلت مع الشاب “ش.أ” الذي أبدى جديته في بيع كليته، مبرراً ذلك بحاجته الماسة إلى شراء منزل لعائلته، كون راتبه الذي يتقاضاه حاليا والبالغ

3500 ريال لن يمكنه من تحقيق ذلك ولو استمر في العمل أعواما

وحول ردود الفعل على الإعلان، أوضح الشاب للصحيفة انه تلقى حتى الآن اتصالين من شخصين يرغبان في شراء الكلية، عرض أحدهما 170 ألف ريال في حين عرض الآخر 200 ألف، مؤكدا أنه سيبيع كليته فورا إذا حصل على 300 ألف ريال.

وكان أعضاء مجلس الشورى السعودي “برلمان معين” مؤخرا، أشروا إلى أن 22% من سكان السعودية فقراء، وذلك بناء على إحصائيات التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية رغم الإعلان عن إنشاء إستراتيجية وطنية لمكافحة الفقر منذ نحو ثلاثة أعوام تقريبا.

وكان التقرير تحدث عن وجود 3 ملايين سعودي تحت خط الفقر.

ووجهت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود إنتقادات حادة إلى المسؤولين في السعودية متهمة إياهم بالتقصير في تنفيذ التعليمات والقوانين والأوامر الصادرة عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز في هذا الشأن.

وتحدثت الأميرة بسمة عن مناطق وقرى فقيرة تعيش تحت خط الفقر لا يصلها الماء ولا الكهرباء، مؤكدة أن حالات الثراء والبحبوبة لا تطال إلا 5% فقط من السعوديين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

    1. روح عإيران إلي كانت تشتري سلاح من إسرئيل بالملايين لتحارب صدام
      و لولا السعودية كانت دول العربية ماتت من الجوع يا فاشل

  1. هاذا ما يسمونه قمة الذكاء اني اضع المملكة تحت الامر الواقع اي لربما يشفقو بحالتي
    إلى أن 22% من سكان السعودية فقراء نعم اصدق ذالك وهاذا ما يسمونه اهمال ون السلطات

  2. طريقه رخيصه يستعطف بها قلوب الناس فأن كُنت لا تقدر على شراء بيت لماذا لا تستأجر دون اللجوء لبيع جزء من أهم الاجزاء بجسمك الذي انعم الله عليك بصحه يرجوها أكثر عباد الله , لو نظرت لشعوب أفقر دول العالم مثلاً شرق أسيا لحمدت ربك على النعمه التي أمن الله لك بها من نعمه , ولو كُل من أراد شراء بيت ولجأ لبيع كليته لاصبحت أكثر شعوب العالم بكليه واحده فقط , والله المُستعان

  3. لا يستطيع أحد العيش بلا كلية واحدة على أقل
    هذا الشاب يريد استعطاف الناس و لفت نظر لا غير
    الله يعينا عا هل ايام

  4. حرام وجود فقراء في السعودية اول بلد منتج للنفط
    وين تروح الملايين
    ثم ان عدره اقبح من دنبه يعني يبيع كلية مقابل شقة
    ما في تقسيط….

    1. المصاري بتروح في شراء المجوهرات للأميرات و في فنادق باريس وجنوب فرنسا في الكازينوهات تبع كان و موناكو في التبرعات للجمعيات الخيرية الأمريكية في شراء السلاح و خلق الحروب و دعم الأسطور الحربي الأمريكي أيضا في القصور والنسوان و الكحول و العطور و اليختات و الطلعات و الرسبوشونات و الهدايا و شراء الذمات … أنشر حبي

      1. هذا لي كنت اريد أقوله
        جزاك الله خيرا وفرت علي عناء الكتابة هههههه
        كيفكم بريندا وبنت بغداد

  5. اسلوب استعطاف وجلب انتباه ، والله إن الصحة والعافية تساوي كنوز الدنيا وأكثر فأن تنام وأنت بصحة وعافية على الرصيف خير لك من النوم على الحرير وأنت تقاسي الألم والوجع .

    1. اي والله صحيح كلامك بالمية مية
      اخي شامخ احب ان اعزيك في الفقيد والبقية في حياتكم انا لله وانا اليه راجعون ولا تشوفون شر بعد هاليوم باذنه تعالى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *