روت صحف نيوزيلندا اليوم الاثنين تفاصيل وحشية عما جرى في مسرح جريمة تضرج بدماء عراقية قتلها زوجها أمام اثنين من أبنائه منها وسط موسيقى صاخبة تعمد وضعها من موقع “يوتيوب” كي لا يسمع الجيران صراخها وهي تتلقى منه 55 طعنة بأكبر سكين من مطبخ البيت.

الجريمة وقعت في 2 سبتمبر/أيلول الماضي بمدينة ويللنغتون، الا أن محاكمة مرتكبها، وهو الجندي سابقا بالجيش العراقي نجيب داود داود، بدأت اليوم الاثنين، وتصفها “العربية.نت” طبقا لما ورد عنها بصحف نيوزيلندا، مع معلومات إضافية من عراقيين اتصلت بهم هناك، إضافة الى عبارات متقطعة قالها ابنان للضحية عبر الهاتف حين اتصلت بهما “العربية.نت” اليوم.

ما روته الصحف أن الزوج البالغ عمره 52 سنة استدرج زوجته، إيمان جاني هرمز، الى سقيفة في حديقة تابعة للبيت وتقع خلفه، وحين جلست على كرسي قربه أسرع وربط معصمها الى الكرسي ثم وضع موسيقى عربية صادحة من موقع “يوتيوب” وسحب سكينا كان خبأه مسبقا في المكان وبدأ بطعنها كالمسعور، فأرعبتها المفاجأة وراحت تصرخ من الألم والخوف.
لا تقتلني أمام الأولاد

في تلك اللحظة سمعت ابنتها الكبرى عبير الصراخ، وكانت حاملا، فأسرعت لإنقاذها مما كانت فيه

، وحين وصلت أبعدها والدها مسببا لها جروحات لم تستطع معها أن تفعل شيئا لإنقاذ والدتها التي تمكنت من التملص في تلك اللحظة من الكرسي المربوط معصمها إليه، ثم راحت تدافع ضد السكين بيديها، وفجأة ظهر ابنها ريمون بعد أن أيقظه الصراخ والضجيج، فرأى والده يطعن والدته في صدرها وهي تبكي وتصرخ تقول: لا تقتلني أمامهم.. لا تقتلني أمام الأولاد.

لم يستطع ريمون أن يفعل شيئا لأن والده واصل الإمعان طعنا في زوجته حتى رآها هامدة أمامه، ثم حاول الإمساك بحبل ليشنق به نفسه، لكن الجيران أدركوه وأمسكوا به، حتى وصلت الشرطة، وفي المخفر أخبرهم بأن كل ما يعرفه هو أن زوجته كانت تنوي الانتقال مع الأبناء الى أستراليا، ثم قال: “بعد ذلك لا أتذكر شيئا” فاعتبروه مختل العقل.

الا أن الادعاء أثبت اليوم الاثنين بأن قواه العقلية سليمة، خصوصا أنه اعترف بقتلها وبأنه تعمد وخطط لارتكاب الجريمة مسبقا، لذلك وافقوا على نقله من المصح العقلي الذي وضعوه فيه وزجوه بدءا من محاكمته اليوم وراء القضان.
ظل يضربها الى أن تعبت يداه

واتصلت “العربية.نت” بعائلة عراقية تعرف القتيلة وزوجها، فقال أحد أفرادها المقربين من العائلة إنهم كانوا يعلمون بغيرته عليها الى حد الهوس “وهي عانت من هذه الغيرة منذ أول يوم تزوجت فيه منه بالعراق، فكان يضربها لأي سبب وروت في إحدى المرات أنه قام بضربها ولم يتوقف إلا عندما تعب ولم يعد بإمكانه الاستمرار بحسب ما قال المقرب الذي طلب عدم ذكر اسمه.

كما اتصلت “العربية.نت” بعائلة عراقية أخرى في ويللنغتون، وتحدثت الى السيدة ابتسام نعوم (أم عصام) وهي صديقة للضحية، فرفضت أن تدلي بأي معلومات سوى أن الزوج القاتل “هو أشوري والضحية كلدانية، وإنهما معا من مدينة الموصل لكن عائلتيهما كانتا تقيمان في بغداد، وهي التي جاءت بزوجها وأمنت له الحياة الكريمة في نيوزيلندا” بحسب تعبيرها.

وقالت أم عصام إن القتيلة إيمان كانت محترمة وذات سمعة طيبة وتعمل لتعيل عائلتها، وأنجبت لزوجها 3 بنات: عبير، وهي كبرى الأبناء وعمرها 21 سنة، وساندي وسارة، إضافة الى الابن الوحيد، وهو ريمون الذي يعمل في ورشة لغسيل السيارات.
لماذا تذكيرنا بالماضي ؟؟
وتزوج نجيب داود من ايمان في 1987 بالعراق، ثم غادرت العائلة الى سوريا بعد 9 سنوات، ومنها عاد نجيب بمفرده الى بغداد، فيما واصلت زوجته سفرها مع أبنائها الأربعة هنا وهناك الى أن وصل الجميع في 2008 الى نيوزيلندا طالبين اللجوء، وبعدهم بعامين وصل الزوج وانضم إليهم في ويللينغتون “حيث لم يرق له نمط الحياة الحر في البلاد” طبقا لما قال المقرب من العائلة.

وفي نيوزيلندا انتعشت غيرة الزوج واحتدمت أكثر، فراح يشك بزوجته في كل صغيرة وكبيرة من دون أي سبب، حتى وصلت “ظاهرة عطيل” بحسب ما يسمون مرض الغيرة العمياء، الى أقصاها في 2 سبتمبر الماضي، فكتب رسالة الى ابنه ريمون شرح له فيها أسباب ما سيقدم عليه، وبعدها استدرج زوجته الى الحديقة خلف البيت وأجهز عليها.

وقد اتصلت “العربية.نت” بريمون داود، فاعتبر الاتصال “قلة ذوق” وقال إن الاتصال جرح مشاعره، ولم يقل سوى أن “ما حدث قد فات فلماذا تريدون تذكيرنا بالماضي” ؟ ثم طلب عدم الإزعاج مؤكدا بأنه لن يتلفظ بأي كلمة، وهو ما فعلته شقيقته عبير حين اتصلت بها “العربية.نت” الى هاتف البيت، ولم يكن جوابها سوى الصمت وتلته بإقفال الخط.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫41 تعليق

  1. لا حول و لا قوة إلا بالله….تزهق روحا من أجل غيرة عمياء…و لان زوجتك تريد السفر لأستراليا؟؟؟؟ بئس من زوج أنت…الله يرحمها و يصبر أبناءها…و الله أحوال الدنيا صارت مرعبة!! اللهم استرنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض…

  2. لا اله الا الله والله حرام مسكينة ما كانت تتوقع انو نهايتها ستكون على يد شريك عمرها وابو اولادها
    الغيرة تعمي البصيرة وعندما تتمكن من المراء يبقى عندو هوس من اي شيئ
    انا لله وانا اليه راجعون وكما يقولون عندهم بما انهم مسحيين قول المسيح من امن بي سيحيا بعد موته مو هيك يا نادية 🙂
    بس الصراحة ما اجمل العراقيين المغدورة وبناتها كثير حلوين

  3. بصراحة و الله إنها مأساة …حرام عليه اقتراف هذه الجريمة…يقتل أم امام ابنائها…ما فكر في الوضعية النفسية لأبنائه…كيف راح يعيشوا….حالهم في الصور يبين إنهم مصابون بانهيار عصبي…كان الله في عونهم…أي شخص يعيش هذا الموقف سينهار و تتحطم نفسيته…

  4. الله يرحمها ما بحب تعنيف النساء
    مهما كانت الوانهم اعمارهم دياناتهم اجناسهم

  5. حسبي الله عليه ونعم الوكيــل ..
    طيب يانورت وش لزوم الصور يعني ؟؟

  6. والله شيء يوجع القلب .. فوق الغربه وترك الوطن .. تقتل بهذه الطريقه البشعه .. الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته .. الله كان بعونها .. لا يقتل الحب والزواج واي علاقه الا الغيره وعدم الثقه ..
    الله يكون بعون اولادها ويصبرهم يارب .
    وارجو ان ياخذ عقابه مهما كان ومن اقسى درجاته .. لانه قتلها مع سبق الاصرار .
    الله يعينكم يا عراقيين .. ويعطيكم الصبر على ما حل بكم
    يارب

    1. سلام عليكم,
      مرحبا يا ناديه
      كيف حالك؟
      الله يجيرنا من قهر الرجال يا ناديه
      هذا رجل مقهور على تركه لوطنه عزته وشهامته رجولته ووجوده!
      اللهم اني أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال

      1. سعاد
        مية اهلا وسهلا
        انا معاكي بكل كلمه ..
        لكن سعاد ما يطلع قهره وتركه الوطن على اعز الناس في الغربه اللي المفروض تكون سنده في الحياة وحسب المقال هو كان يضربها ويغار عليها حتى عندما كان في العراق .. والله يا سعاد عيني دمعت لانني اتخيل كل شخص تغرب عن وطنه ويترك الوطن بالاجبار ولظروف معينه سيمر بمآسي .. والله المعين .

        1. كلامك صحيح طبعا يا عزيزتي
          لا شيء يبرر القتل.
          لكن حبيت أذكر مآسي الغربه

  7. صحيح احنا العراقيين عصبيين ودمنا حامي ونغار بس مو لدرجه القتل بدون سبب هذا ضلم.عراقي قبل كم سنه دعم بنته بالسياره بامريكا وماتت لانها انجرفت مع التيار الغربي الامريكي وعدها كان صديق او حبيب وهولندا هسه اكو هواي عراقيين وعرب غير عراقيين ياخذون عائلهم اذا عدهم بنات يعيشون بلد عربي حتى لا ينجرفون وتختلط المفاهيم والعادات والتقاليد.الله يحفظ كل العرب انشاء الله مهما كان دينهم

  8. مرحبا كيف حالكم مريم نايس كيوت ناديه سعاد الناصره برندا كاتيا انشاء الله بخير

    1. حيّا الله عمر

      مرحبا مريومه
      مرحبا نايس كيوت

        1. الحمدلله عزيزتي بخير
          شكرا لحُسْن رد التحيه

  9. كلب ابن مليون كلب وحشي ومجرم يستاهل ٥٥ مرة شنق هو واهله .. اكو زوج يقتل ام اولاده ورفيقة دربه امام اولاده .. استغفر الله العظيم

  10. انا الحمد لله بخير وكل شي تمام الحمد لله على النعم

  11. اكو اغنيه الماجد المهندس يكول والله لو حبيت غيري لكتلك واموت بعدك اني ميت ميت اصلا يابعد عمري بدونك ومن اللللللللللللللللللللحب ما قتل الله يرحمها ويلعنه للمجرم

  12. والله شي بيحرق القلب
    اضافة للبعد عن الوطن والظاهر قصري (اللجوء)وتحملها العمل والضرب
    يقوم بقتلها لماذا

  13. حالة الرجل غير طبيعيه .. وواضح انه يعني من مرض نفسي
    والغربه بحد ذاتها .. مرض نفسي
    فاكيد زوجته لم تهتم به بالشكل الكافي الذي جعل الرجل تزداد عليه عقدته ويتغلب عليه مرض الانتقام
    وما ان حاول قتل نفسه الا دليل على انه وعى او صحى بعد اداء الجريمه فحاول الانتقام من نفسه بان يشنق نفسه .
    كما انه لم يحاول تضليل القانون بانه يعاني من مرض نفسي بل حاول الانتقام من نفسه بان يثبت للقانون انه بوعيه التام اثناء الجريمه ..
    يا اخوان
    الغربه قتل يومي مستمر للانسان وليست مرض ..
    الله يرحم السيده .. ويرحم هدا الرجل الذي بعصبيته وبدون ذكر الله دمر نفسه وعائلته ..
    لعنة الله على الشيطان الرجيم ..
    ..

  14. نصيحه لكل زوجه او خطيبه اذا كان الزوج او الخطيب شكاك بشكل مرضي اهربي منه على طول ولا تنتظري ان يتعدل سلوكه ولا تليني لاعتذاراته بعد ان يفوق من نوبة الغيره او الغضب !! اهربي عن جد ولا تصدقي انه سوف يتوب عن هذا الطبع ..اطلبي الطلاق او الانفصال لانني بدون مبالغه سمعت و شفت الكثير من هذه القصص انتهت و العياذبالله بجريمه شنعاء قتل و تشويه واعاقات وبلاوي
    فعلا المسئله خطيره جدا جدا ولا تختلقي الاعذار لتبقي بجانب مجرم سينفذ جريمته في اي لحظه !! احيانا يأتي الانتقام في الاولاد اذا لم يقدر على امهم بس هذا احتمال بسيط !! الله يجيرنا

    1. انا جوزي بيغار عليي من نسمة الهوا!
      لك ازا قعد ابن جيرانا عمرو ٣ سنين بحضني وباسني وضميتو عصدري بيجن 🙁
      عفكره صرت لاحظ انو بيكرهو للولد بس لاني بستهضمو وبحبو!!!
      ابيخاف عليي من كل شي لك من اهلي بيخاف ما يعلموني عليه واتركو معقول غيرتو تقتلو تو تقتلني بلمعنى الجسدي والمعنوي

  15. نعم كلام ملكه فيه قدر كبير من المصداقيه ! الراجل الغيور جدا خطر على حياة المرأه اللي تعيش معاه واحيانا حتى المرأه الغيوره خطره ولكنها خطره بنسبه اقل من الرجل

  16. لاحول ولاقوة الا بالله
    الله يرحمها ربيّ
    إن لك عبآد ينتظروُن فرحاً قريباً فً ” بشرهمّ ” ,
    وَ عبآد يسألونك شفآء ” فً عآفهمْ ..
    وَ عبآد يريدوُن رحمتك فً ” آرحمهم ” ‘
    يً رب عآجل غيرّ آجلاً

  17. الرجل يغار وتركها تتنقل مع أولادها بينما هو عاد لبغداد ولم يجتمعوا الا في سنة 2008 بعدما سافرت لأمريكا فالتحق بها
    شئ في القصة ناقص يمكن يكون هذا الرجل مريض نفسي

  18. يا لطيف تلطف بعبادك الصالحين بس يعني هو منو اول ولا اخر واحد بيتغرب وبالعكس الواحد بس يتغرب لازم يكون حنون وحساس كتير وخاصة اذا ما الو حدا بالغربة وبدو اي حدا عربي يكون حدو ان كان مرته او امه او أخته او صديقه او حتى اي شخص هو بيعرفه او قريب الو قربة بعيدة تيحس انو هو مش لوحدو وتيضير قوي ويحس شوي بالأمان اما هيدا ما لازم يحس بالغربة لسبب واحد وهو انو مع زوجته وأولاده وهيدا الشي مستحيل يحسس الانسان بالغربة وهيدا رأيي أنا لان أنا بالغربة بس طول ما زوجي حدي بعمري ما حسيت بأي غربة وشكرا وتحياتي للكل

  19. الله يسترنا الله يسترنا الله يسترنا
    الله يرحمها
    الغيره ما بتنقص او بتقل بمرور الوقت ابدا بلعكس بتزيد وبتزيد وبتزيد سالوني انا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *