اكد العالم الروسي يوري كوباريف ” انه يمكن بل يجب أن يطير الناس إلى المريخ، فكوكبنا الأرض في خطر تشكله كويكبات سيارة، ولا أحد يعرف ماذا سيحدث له بعد مئة سنة أو ما يزيد، لذا يجب إقامة القواعد في القمر وكواكب أخرى”، وقال إن روسيا تواصل العمل في مشروع سري يهدف إلى صنع محرك جديد يستطيع إيصال مركبة فضائية إلى المريخ خلال 4 أشهر.وقال العالم في مقابلة نشرتها صحيفة “فريميا نوفوستيه” إن ما من بلد أوجد المحرك المطلوب بعد في حين صنعت روسيا حجر الأساس لهذا المحرك وهو المسرع المغنطيسي البلازمي الدينامي الذي يمكن استخدامه كمحرك كهربائي نفاث للمركبة الفضائية، وأشار إلى أن ما صنعه هو وزملاؤه ينقصه شيء هام حتى يصبح قادرا على إيصال المركبة الفضائية إلى الكواكب البعيدة وهو وحدة الكاثود. وهذه الوحدة موجودة، لكنها تحتاج إلى تطوير.


وتابع قائلا: يستطيع علماء روسيا صنع المحرك الذي سيوصل المركبة الفضائية إلى المريخ وغيره من الكواكب عندما تصدر القيادة السياسية قرارها وتخصص الاعتمادات المناسبة.
يذكر ان وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) اعلنت في شباط/ فبراير الماضي أنها ترفض برنامج تسيير المركبات الفضائية إلى القمر وكوكب المريخ. بينما أعلن رئيس وكالة الفضاء الروسية، اناتولي بيرمينوف مؤخرا أن برامج روسيا الفضائية لا تتضمن إرسال المركبات الفضائية المأهولة إلى المريخ.
لكن كوباريف يؤكد ان الأغلب ظنا أن الولايات المتحدة وروسيا لم توقفا العمل في هذه البرامج وإنما رفعته لحين الحصول على المحرك المناسب لإيصال المركبة الفضائية إلى المريخ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. آيه شو نساوي !!
    ازا متنا الله يرمنا و ازاعشنا اكييد ما راح ياخدونا معهون…

  2. سناء تريدين تعيشين بل فضاء ههههههههههههه سوف ينقلون 10 نساء و10 رجال للفضاء لتكاثر البشريه هناك مثل ما عمل سيدنا نوح عليه السلام مثل ماتقولون علامات الساعه فالعلماء ياخذون الاحتياط وانتي ليس معهم ههههههههههههه

  3. وين بدكم تهربو من غضب الرب…
    (ان استطعتم ان تنفدو من اقطار السماوات والارض فانفدو)
    (الى ربك يومئد المساق)…
    انتظرو دلك اليوم …وحاولو ان تصلحو ما افتعلتموه من فساد وكفر افضل لكم.

  4. حددوا النسل وهي تعمر, الارض رح تنفجر رح تنهار من كثر السكان, انا الصبح مااقدر اتنفس من كثرة النااس! ملايين, مليارات

  5. اصدقائي الاعزاء ..
    سيكون لقاءنا الاسبوع القادم في المريخ مع جريدة نورت ..
    باي ..
    الى اللقاء ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *