بنى مواطن سويسري غير مسلم “مئذنة” فوق مدخنة مبنى مؤسسته الواقعة في بوسينيي في ضاحية لوزان (شرق) احتجاجا على نتيجة الاستفتاء الذي جرى مؤخرا وحظر بناء المآذن في سويسرا.

وقال غيوم موران الذي يدير سلسلة متاجر لبيع الاحذية في سويسرا لوكالة فرانس برس “انها لفضيحة ان يكون السويسريون قد صوتوا لصالح الحظر. بسبب هذا تلقينا دعم جميع احزاب اليمين المتطرف. هذا عار”.

وهذه “المئذنة” التي تبدو من بعيد وكأنها تعلو مسجدا، تقوم على قاعدة حجرية بيضاءb يعلوها برج دائري ابيض ذو نوافذ وفوقه قبة خشبية يعلوها هلال ذهبي اللون، واكتمل بناؤها الخميس.

واكد رجل الاعمال هذا ان تصويت السويسريين في 29 تشرين الثاني/نوفمبر بنسبة 57,5% لصالح حظر المآذن في سويسرا بناء على اقتراح تقدم به اليمين الشعبوي، تسبب بصدمة دفعته، وهو غير المسلم، الى بناء هذه “المئذنة” احتجاجا على ما جرى وكذلك “من اجل ارسال رسالة سلام”.

وقال “لم يسبق لنا ان واجهنا مشاكل مع المسلمين في سويسرا”، ملقيا اللوم على الاحزاب السياسية لعدم قيامها بتحرك كاف ردا على مبادرة حزب “وحدة الوسط الديموقراطية” الشعبوي.

واثار القرار السويسري انتقادات الامم المتحدة والعالم الاسلامي وعدد من الدول الاوروبية والفاتيكان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بسم الله الرحمن الرحيم ( لتجدن اشد الناس عداوة للذين آمنوا، اليهود، والذين اشركوا، ولتجدن اقربهم ( مودة ) للًذين آمنوا ، الذين قالوا انا نصارى ، ذلك بان منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون ) صدق الله العظيم …

  2. ماشاء الله، هى دى فعلا روح العقل والتسامح والديمقراطية الحقيقية التى تميز العقلية الاوربية الواعية.

  3. فاتيما???? انت بتحكي عن التسامح والعقل طيب هل يوجد بسعودية اي كنيسة يلي بتطلب من الاوربيين عندهم العقل وروح التسامح الي بعرفو مثلا في السعودية لايوجد اي كنسية هل هذا روح التسامح والعقل يا هذا

  4. قصدك سعودين مسيحيين اشك بس اكيد في مسيحين عربي وغربيين بس مش في مكه والله اعلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *