الجزيرة – ذكرت صحيفة “بيلد” الشعبية الألمانية على موقعها الإلكتروني أن فيرنر كلاوفون النائب ببلدية دريسدن عن الحزب القومي الألماني (أقصى اليمين) اعتنق الإسلام في سن 75 عاما، وأصبح مساهما نشطا في مساعدة اللاجئين بمدينة دريسدن التي تعتبر مركز ولادة ومعقل حركة وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب المعادية للإسلام والمعروفة باسم “بيغيدا”.

ونقلت الصحيفة عن كلاوفون أن اعتناقه للإسلام وقطيعته مع ماضيه اليميني مثّلا تحولا فكريا مهمّا في حياته، وأوضح أن هذا التحول بدأ بمواجهة بينه وبين نفسه بعد فشله عام 2009 في الفوز بعضوية بلدية دريسدن عن الحزب القومي الألماني.

وأشار كلاوفون -الذي سمى نفسه إبراهيم- إلى أن توجهه للإسلام بدأ بقراءته الديوان الشرقي لأمير الشعراء الألمان يوهان فولفغانغ غوته، الذي عرف عنه إتقانه اللغة العربية وعددا من اللغات الشرقية، وكتابته العديد من القصائد التي مجد فيها الإسلام والرسول الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.

وأوضح السياسي المحلي الألماني السابق -الذي عمل قبل تقاعده معلما- أنه قرأ بعد ديوان غوته ترجمة لمعاني القرآن الكريم باللغة الألمانية، واتخذ بعدها قراره باعتناق الإسلام، ولفت إلى أنه وجد أن “قطيعته مع ماضيه مع حزب يميني متطرف معاد للأجانب ليست كافية”، وأن عليه فعل شيء أكثر يمحو معنويا آثار هذا الماضي.

وتابع كلاوفون للصحيفة أنه قرر بعد هجر زوجته وأبنائه له عام 2014، وبموازاة بدء موجة اللاجئين في سبتمبر/أيلول الماضي، استضافة أربعة لاجئين من سوريا وليبيا تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما في منزله.

وذكر أن اللاجئين الأربعة أصبحوا له بمثابة أسرة جديدة يتبادلون فيما بينهم المساعدة، وأشار إلى أنه يساعد ضيوفه الأربعة بتقديم طلباتهم لدى سلطات الأجانب، في حين يقدمون له بعض الأطعمة إن لم يكف معاشه التقاعدي البالغ تسعمئة يورو (نحو ألف دولار) حتى نهاية الشهر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الحمد لله الذى هداه الى الحق وهو فى هذا العمر
    نسال الله ان يثبته على دينه

  2. ليش ترك اهله …اذا هم لم يهجروه ،فهو اخطأ في ذلك.
    على كل اللهم ثبته في إيمانه…

  3. بعد هجر زوجته وأبنائه له عام 2014،
    بعد هجر زوجته وأبنائه له عام 2014،
    هجرهم له !!!

  4. والله الكثير من الناس كانو ماخدين صورة خاطئة عالاسلام وحبو يشوفو هالدين اللي كدبو عليه بعض المنافقين وبعض المغفلين ووصفوه بانه دين قتل ودين الارهاب وخصوصا بعد اللي صاير الان من تشويه للدين وانتهى بهم الامر بالاسلام بعد ما قرؤوا كتاب الله المقدس وعرفو ان كل كلمة فيه حق وانه دين الحق المكمل لما جاء من قبله من الكتب ،،،،،،،
    هنيئا له هو المستفيد من رحمة الله وغفرانه قبل ماتجيه الموت على غفلة،،،،،، والله كم من عدو كان للاسلام وللمسلمين صار مسلم ،،،مسلم حقيقي الله يهدي الباقي من اللي بحاربو الله ليل نهار ،،،،،،،

  5. وياريت يا طلععبد الله ماتيجي تاني مثل العادة انت غيرك وتنسخ لي الاياات اللي فيها القتال وغيره مثل العادة لووووول لاننا شرحنا لك مليون مرة امتى نزلت هالااياات وفي اي ظروف نزلت و عمين نزلت ،،،،،، و لو بدك تفهم افهم ولو مش بدك انت حر ،،،،،، انت وغيرك


  6. يهودية واخريات اعتنقو الاسلام في مراكش المغربية رغم انها فقدت اولادها في الحادي عشر سبتمبر ،،،،،، والسبب ،،،،، شاهدو الفيديو ،

  7. shklu m2afls w lazmlu flus w eldin elmsi7i fi 7ourt el3qida w ma y3ty flu
    el7kume elghrbie latdf3 lli3tnaq llmsi7ia
    WAD7 MN SHKLU M2AFLS

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *