أثار حديث ​حبيب افرام​، رئيس ​الرابطة السريانيّة​ في لبنان، عن بعض الآيات القرآنيّة ومطالبته بتعديلها، ردود فعل غاضبة، طالبته بالإعتذار عن ما جاء على لسانه.

افرام، تطرّق خلال حديثه، على طاولة برنامج “حوار اليوم” مع الإعلامي جورج ياسمين، يوم السبت الماضي عبر شاشة الـ”أو تي في”،، الى الآية الكريمة التي تقول “كنتم خير أمة أخرجت للناس…”. سائلاً:”ماذا يعني هذا الكلام؟ في أمّة أحسن من أمّة؟”… مُعتبراً أنّها “تحتاج الى تفسير، اذ جميع البشر متساوين”.

بدوره، قال ياسمين:”القرآن الكريم على راسنا وعيونا، لكن هناك الآية الكريمة التي تقول “لا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون”، “هذه توازي تلك”، فردّ افرام “بين كل دساتير هذه المنطقة لا مساواة مهما تنوعت الأنظمة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. حسدا من عند انفسهم
    ما بقى الا افرام يعلمنا الدين هههههههههههههههه طيب ما تحط عمامة يا ابونا
    وجاي يقطع بالايات , خير امة اخرجت للناس مقرونة ب تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر يا بهيمة وهذه الحمد لله بطلوا المسلمين يعملوها هههههههههههههههههههه بامر من ابا ايفانكا شخصيا والملك سعسوعي وابنه الاهبل , اما اية وانتم الاعلون فاقتطعها كمان وما جاب التكلمة لان الاية تقول وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين …….. ابتلى المسلمين افرام هذا من جهة ونتينياهو زعلان انو الشيعة يحكون على الصحابة ههههههههههههههههههههه وهو وجماعته مالهم علاقة بالاسلام , وكم نكاحية اباحية ما عاجبها الحجاب ههههههههههههههههههههههههههه لو بقت عليهم يحولون الدين طين

  2. عادي انها خير امة يصفها الله اذا اطاعته وامرت بالمعروف ونهت عن المنكر , يعني تعدل وتعطي حقوق الناس وتعمل صالحا , وهكذا كانت الامة الاسلامية على عهد رسول الله ص , لكن بعدين التهت بالرضاعة هههههههههههههههههههههههه وطبعا عادي ايضا ان يقول الله للمؤمنين انتم الاعلون عنده , لان ما معقولة يكون الي يكفرون به هم الاعلى , بس افرام هذا هو وجورج ياسمين ههههههههههههههههههههه جاتو خيبة حاط اسم امو ههههههههههههههههههههه يريدون نقول على مريام كلينك وهيفاء وهبي وكل النكاحيات انهن قديسات وخير فراشيات ههههههههههههههههههه يلعنكم زعلتوني في العيد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *