رفعت ديبرا لي لورينزانا دعوى قضائية على فرع منهاتن التابع لمصرف “سيتي بنك” الجمعة، متهمة إياه بفصلها عن العمل بحجة أن جمالها، وجاذبيتها الجنسية الفائقة، يتسببان بتشويش زملائها الموظفين وإلهائهم عن عملهم.

وقالت لورينزانا في دعواها إنها كانت “ضحية العدائية في أجواء العمل” بسبب حريتها الشخصية في ارتداء الملابس التي تحلو لها، والتي يبدو أنها لم ترق لمدراء المصرف.

وقالت لورينزانا إنها بدأت العمل في الفرع الواقع بمبنى “كرايسلر” الشهير في سبتمبر/أيلول 2009، وسرعان ما اصطدمت بما وصفتها أنها “تعليقات غير لائقة وذات دلالات جنسية،” من رفاقها الذكور في العمل.

ديبرا لي لورينزانا
ديبرا لي لورينزانا

وأضافت أن مدير الفرع استدعاها بعد ذلك، طالباً منها المزيد من “الاحتشام” في مكان العمل، وتجنب ارتداء الكعب العالي والأثواب والتنانير الضيقة، والقمصان المفتوحة الظهر.

وردت لورينزانا في مايو/أيار 2009 بطلب نقلها من الفرع الذي كانت تعمل فيه، ولكن قرار النقل تأخر إلى يوليو/تموز من ذلك العام، فاستقرت في فرع “مركز روكفلر،” غير أن إقامتها فيه لم تتجاوز شهراً واحداً، لتطرد في أغسطس/آب 2009 بحجة “الأداء الضعيف” في العمل.

وقد تمكنت المدعية بعد ذلك من العثور على وظيفة جديدة في مصرف آخر، حيث تؤكد عدم تعرضها لأي مضايقات فيه رغم مواصلتها في اعتماد نظام اللبس عينه، ما دفعها إلى رفع الدعوى على “سيتي بنك” مطالبة إياه بدفع أجور الأشهر التي ظلت فيها دون عمل، وتعويضها عن “الأذى المعنوي” الذي تعرضت له.

من جهته، رفض “سيتي بنك” التعليق على إدعاءات لورينزانا، غير أنه أصدر بياناً أكد فيه عزمه الرد بشدة على دعواها القضائية وتفنيد حججها، مؤكداً حرص إدارته على إيجاد “جو عمل محترم” في مختلف الفروع، دون قبول أي شكل من أشكال التمييز والتعسف.

المصدر: سي أن أن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. شكلها منها حلوه … ملابسها عادية لانها موظفة بنك لازم تكون انيقة …

  2. اكيد اعتمادها ليس على جمال وجهها ، فهي عادية الجمال ومن المؤكد ان هناك موضفات معها اجمل منها ، ولكن اعتمادها على اظهار مفاتنها وحركاتها وطريقة جلوسها لان قصدها الاساسي اغراء العملاء لتجد عميلا غنيا ينشلها من الفقر الى الثروة ،،،، على كل حال لقد حصلت على مبتغاها الآن بهذه الدعاية المجانية التى وفرها لها البنك الذي طردها ..!!! هذا يحدث فقط في امريكا بلد العجائب ….

  3. ماشفنا جمال ولا جاذبية واللله هي وكوندليزا رايس نفس المستوى الللهم انها حاولت تضبط نفسها بكاميرا واضائه وياليتو نفع …. اشد على يد ميدري ستي بانك لانها كرشها برا البنك …واطالب باتهامها بتشوية سمعه البنك العريق ! انشر حبي ..

  4. ايه والله تفاهه …. آكله تاكلها هي ولبسها. اصلا” المفروض انه يكون في زي عمل انيق ولائق ومحتشم الى حد ما في مراكز العمل مثل البنوك وغيرها….. قطيعه,,,,, الناس بالناس …. والقط بالنفاس

  5. لو كانت تستغل بهذه الملابس في الصوره فهي ليس فقط تستاهل الطرد لكن تستاهل قطع رقبتها
    ادي المزز ولا بلاس

  6. هي جميلة وجذابة فعلا… المرأ ة مهما كانت غير جميلة قادرة على الاغراء بأسلوب كلامها و طريقة لباسها بغض النظر!!!

  7. مثل سالفة الجزيرة بس على أكثر تحرراً,
    ماأدري المتخلّفين شلون يفكرون, خاصة بالغرب كل مهنة ألها قانون مكتوب, وبي محدّدين معايير اللبس, والله تقريبا الوحيدة اللي تخالف هذي المعايير عندنا وحدة شرقية! بس ما أحد يقلها شي لكن يضحكون عليها وعلى مكياج السهرة اللي تحطّه من الصبح

  8. وعلى فكرة فعلا موظفات وموظفين البنك أنيقين, لكن بشكل شيك مو مبتذل أو متعرّي, لا أطلاقاً, بس هي صعبة عالمشايف

  9. يابنت صهيون لندن . اذا كانت هذه القطه تشبه كوندريزا .فكيف تبدين انت .الم اقل لكم ياجماعه ان بنت لندن .لاشغل لها ولا مشغله سوى الجلوس والتعليق باسواء التعليقات .صدقوني لاوقت لديها للنظر في المرآت .حتى ترى خلقتها المقزيزه .حيث ان لها في كل مكان تعليق .ومن قرائتي لتعليقاتها التافه تاكد لي انها اقبح من دانس رادمن لاعب السله الامريكي هاهاهاهاههاها .اتركي النت بعض الوقت وانظري لنفسك لعلك تجدين السبب الذي يجعلك مكروه من عقلك ونفسك .لذلك تحسبين ان العالم لايوجد فيه سواك اقبح القبيحات .ياحلوه .نقطه فاريزه علامت استفهام ._؟

  10. ya jama3a lish dayman into bt3alko hik 3a bint london heye 7ora w ilha ra2yha kol insan 7or w ana ma sheftha 3m tjare7 bi 7ada lish i7na il3aranb hik bin7eb nbahdell ba3ad?

  11. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله عندك حق يا جدا خاص ضحكتني هههههههههههههههههههههه شماته رح موت من ضحك هههه

  12. خاص جدا والله شفت شكلي بالمرايه .. ياي علي اجنن! هاهااهاها اموت علا نفسي .. وبعدين انت عالبلاك ليست فلا تتعب نفسك ماراح اقرالك بعداليوم ولا راح ارد عليك مثل اصحابك المسفهوين الي سحبت عليهم – سيفـــون –

  13. سيتي بنك” يطرد موظفة و السبب… جاذبيتها الجنسية!
    حزيران 4, 2010

    السبب ليس جاذبينها الجنسية ، ولكن السبب أنهم بنك مالى ومصرفى وليس حانة أو ملهى ليلى ، هذا هو السبب لتصحيح عنوان الخبر .

  14. والله شكلها طبيعي واعتيدادية وملابسها طبيعية اكيد كل مصرف يحتاج موظفين انيقين وذات شخصية عالية وكبيرة لمعاملة الناس بشكل صحيح لكن لا يجب معاملتها وطردها بسوء لبسها هذا غير مقبول لان هي تعمل بنيويورك ستي وليس في التقاعد العامة في بغداد.

  15. والله انا احلا منها شغلوني بالبنك وشوفوا العملاء كيف راح يهربو اقصد يهجمو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *