(UPI) — لا يتمتّع كل الناس بنزاهة وشجاعة الشاب ألن سميث، فقد استلم عن طريق الخطأ شيكاً بقيمة تتعدّى النصف مليار دولار من إحدى الوزارات الأميركية، بدلاً من مبلغ الـ650 دولاراً الذي كان يستلمه شهرياً، غير أنه قام بإعادته على الفور.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن باتريسيا، والدة الشاب ألن سميث، قولها إن ابنها يستلم مبلغاً شهرياً بقيمة 650 دولاراً من وزارة شؤون المحاربين القدماء بهدف مساعدته على تسديد أقساطه الجامعية، بعد أن قضى أباه الذي كان يخدم في القوات الجوية الأميركية.

غير أنها أضافت أن خطأ ما حصل أدى إلى استلام الشاب شيكاً بمبلغ 690 مليون دولار.

وأشارت باتريسيا إلى أن ابنها النزيه “قام بإعادة الشيك على الفور إلى قاعدة فورت بينينغ العسكرية بولاية جورجيا، ولم يلجأ حتى إلى المسؤول المحلي في الوزارة”.

وأكّد المحققون في الوزارة من جهتهم، أنهم لا يعلمون طبيعة الخطأ الذي تسبب بوصول هذا الشيك إلى سميث.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. في جميع الأحوال لن يستفيد الشاب من هذا المبلغ ولن يتمتع به فأحسن له يرجعه بنزاهه ويأخذ شهادة حسن سيره وسلوك أحسن ما يرجعه غصباً عن خشمه .

  2. ممكن تكون نزاهة و ممكن تكون احساس بمسؤولية ما قد يقع من بعد…لانه إذا راح يصرف الشيك قد ينتبه الموظف البنكي إلى هذا المبلغ الكبير الذي سيصرفه طالب فقير…خصوصا و أنهم تعودوا منه صرف شيك بمبلغ 650 دولار فقط و يمكن يتحروا…و قد تحدث أمور آخرى…إذن يستحسن عدم التهور…هذا شاب حكم عقله…

    1. نفسي ابعتلك شيك بي مليار دولار و أشوفك حا تعمل إيش يا كمال هههههههههه

      1. سعرك ان طلع او نزل مابيطلع اكثر من عشرة دولار
        قال شو مليار دولار بدو يبعثله هههههههه

  3. هذا ماشي نزيه هذا مضروب بفردي خاوي… كين شي واحد كيرد 690 مليون شحال جات بدرهم !!!!

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      ضحكتني يا يوسف نهارك مبارك شحال جات بدرهم خصنا un comptable في نورت ..

  4. أصلا لن يستفيد منه و لا يستطيع صرفه لذلك عمل الصواب و عمل فيها نزيه ههههه

  5. كنت اتحدث مع احد الاصدقاء عبر الهاتف قبل فتره وقال اثناء تجواله في شوارع لندن وجد شنطه نسائيه ففتحها ليجد داخلهامايقارب ال 20 الف باوند و بعض الاوراق وتلفون .. فتلفت يمنه ويسره ولم يجد احدا فمشى واثناء سيره رن التلفون داخل الشنطه فرد عليه واذا بها سيده عربيه فقالت كلمة واحده (( هل سترجع لي الشنطه )) فقال لها نعم بالتاءكيد (( علما ان صديقي هذا ياكل مال النبي )) فقلت له عجيب لماذا اردت ان ترجع الشنطه لصاحبتها وانت لا تحلل ولاتحرم !!؟ قال بصراحه جائتني لحظة تقوى لااعلم من اين .. وقلت بيني وبين نفسي اضعف الايمان ستعطيني مكافاءه ناهيك عن اجر وثواب رب العالمين .. فاتفق معها على ان يلاقيها في امام احدى فنادق لندن فجاءت له المراءه دون وخطفت الشنطه من يده وفتشتها ومضت في طريقها دون ان تقول له حتى شكرا .. وظل صديقنا فاغرا فاه وهو يناديها طيب مفيش حتى حق تاكسي ؟؟ طيب سندويشه ؟؟ .. فقلت له خل التقوى تفيدك !! صاحبنا النزيه ابو شيك اللي فوق الظاهر جاءت له حالة التقوى مثل ابو شنطه !!

  6. حظ المسكين ما جته جلطه من الرقم !!!
    بس لو كنت مكانه كنت قطعت الشيك وحرقته ودفنته من القهر ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *