من فضيات المطبخ الموصولة بالإنترنت، إلى شاشات التلفزة التي تتسع في جيبك.. سيعرض معرض CES للتقنيات والالكترونيات الاستهلاكية بعض أبرز وأغرب تقنيات واختراعات التكنولوجيا التي ستكون رائجة في العام 2016.

وفيما يلي، بعض من هذه التقنيات التي ستعرض في معرض التكنولوجيا البارز، CES:

سيارات أكثر ذكاء
ومن المتوقع أن تجتاح شركات الأجهزة الإلكترونية مثل “آبل” و”سامسونغ” وغيرها الأسواق، إلا أن المفاجئة ستكون بوجود شركات سيارات مثل فورد وفولكسفاغن وكيا وبي أم دبليو أيضاً. ومن المتوقع أن تعلن فورد عن شراكة مع غوغل لتطوير شركة مصنعة للسيارات ذاتية القيادة. كما ستكشف فولكسفاغن عن أول سيارة إلكترونية تصنعها، بينما ستعلن كيا عن أول سيارة بقيادة مستقلة وتحكم ذاتي.
كما ستتوفر الاتصالات اللاسلكية في كل سيارة عند تعرضها لأشعة الشمس، مما سيتيح التواصل مع السيارات الأخرى على الطريق، وتوفير الاتجاهات، ووصل الأجهزة الإلكترونية، مثل الأجهزة اللوحية.

الهواتف الذكية الصينية ستتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية
هل سمعت يوما عن ZTE، وAlcatel One Touch، وLetv وهواوي؟ إذا كان الجواب لا، فستسمع عنها قريباً، إذ ستنتشر شركات الهواتف الصينية في الولايات المتحدة قريباً، لتصبح متوفرة للجميع.

التكنولوجيا ستصبح أكثر تفاعلية
سيكون الواقع الافتراضي وأجهزة التلفاز ثلاثية الأبعاد محط الأنظار في معرض CES، إذ سيندمج الاثنان لخلق واقع افتراضي وشاشة عرض على هاتفك الذكي. ستعرض عدة شركات من مصنعي الهواتف الذكية أحدث تقنية لمشاهدة الأشياء بتقنية الـ 3D أو ثلاثية الأبعاد.

اتصال إنترنت لاسلكي
سيعج المعرض بأغرب الأشياء المتصلة بالإنترنت مثل فضيات وأدوات المطبخ، وزجاجات الماء، والقرطاسية، وحتى الملابس.

تعرفوا إلى بعض الأجهزة الإلكترونية المصنفة كأفضل الأجهزة لعام 2015 في معرض الصور هذا. بكبسة زر واحدة، يمكن لكاميرا "ثيتا اس" الكروية أن تصور 25 دقيقة من الفيديو في زاوية 360 درجة. ويمكنها أن تبث الفيديوهات المسجلة مباشرة أيضاَ.
تعرفوا إلى بعض الأجهزة الإلكترونية المصنفة كأفضل الأجهزة لعام 2015 في معرض الصور هذا. بكبسة زر واحدة، يمكن لكاميرا “ثيتا اس” الكروية أن تصور 25 دقيقة من الفيديو في زاوية 360 درجة. ويمكنها أن تبث الفيديوهات المسجلة مباشرة أيضاَ.
بعد وضع إصبعك على "MOCAheart" لمدة 25 ثانية، يقيس الجهاز معدل ضربات القلب، والأكسجين في الدم ومعلومات عن تدفق الدم. كما يتصل الجهاز الصغير بهاتفك الذكي ليساعدك على تتبع ورصد صحة قلبك.
بعد وضع إصبعك على “MOCAheart” لمدة 25 ثانية، يقيس الجهاز معدل ضربات القلب، والأكسجين في الدم ومعلومات عن تدفق الدم. كما يتصل الجهاز الصغير بهاتفك الذكي ليساعدك على تتبع ورصد صحة قلبك.
يتم ارتداء جهاز "Yono" في الأذن مثل السماعة، لتتبع دورات الخصوبة ومراقبة الهرمونات. ويقيس جهاز "Yono" درجة حرارة الجسم الداخلية، ليعلمك عن الفترة الأخصب في الدورة الشهرية، إذ أن تتبع درجة حرارة الجسم يمكن أن تكون أكثر دقة من تتبع الإباضة.
يتم ارتداء جهاز “Yono” في الأذن مثل السماعة، لتتبع دورات الخصوبة ومراقبة الهرمونات. ويقيس جهاز “Yono” درجة حرارة الجسم الداخلية، ليعلمك عن الفترة الأخصب في الدورة الشهرية، إذ أن تتبع درجة حرارة الجسم يمكن أن تكون أكثر دقة من تتبع الإباضة.
شُبهت حقيبة "Trunkster" بالسكينة السويسرية بسبب احتوائها على الكثير من الأدوات، إذ أنها تشحن هاتفك الخلوي وتحتوي على نظام تعقب GPS يتصل بهاتفك الذكي لحالات فقدان الأمتعة.
شُبهت حقيبة “Trunkster” بالسكينة السويسرية بسبب احتوائها على الكثير من الأدوات، إذ أنها تشحن هاتفك الخلوي وتحتوي على نظام تعقب GPS يتصل بهاتفك الذكي لحالات فقدان الأمتعة.
في شراكة مع فيريزون، أدخلت موتورولا هاتف "Droid Turbo 2،" الذي هو أول هاتف بشاشة مقاومة للكسر. شاشة هذا الهاتف الغير قابلة للكسر هي أعجوبة هندسية، إذ أنها مصنوعة من خمس طبقات مختلفة، كل واحدة منها صممت لتكون قادرة على امتصاص الصدمات.
في شراكة مع فيريزون، أدخلت موتورولا هاتف “Droid Turbo 2،” الذي هو أول هاتف بشاشة مقاومة للكسر. شاشة هذا الهاتف الغير قابلة للكسر هي أعجوبة هندسية، إذ أنها مصنوعة من خمس طبقات مختلفة، كل واحدة منها صممت لتكون قادرة على امتصاص الصدمات.
"Sensel Morph" هي بمثابة لوحة لمس يمكن الرسم والكتابة عليها، واستخدامها كمؤشر للكمبيوتر. لكن أروع ميزة فيها هو أنها تتحول إلى أي أداة يريدها المستخدم، فتصبح لوحة مفاتيح ولوحة رسم ولوحة مفاتيح العزف على بيانو ووحدة تحكم لألعاب الفيديو أو حتى طبل بناء على كيفية استخدامها.
“Sensel Morph” هي بمثابة لوحة لمس يمكن الرسم والكتابة عليها، واستخدامها كمؤشر للكمبيوتر. لكن أروع ميزة فيها هو أنها تتحول إلى أي أداة يريدها المستخدم، فتصبح لوحة مفاتيح ولوحة رسم ولوحة مفاتيح العزف على بيانو ووحدة تحكم لألعاب الفيديو أو حتى طبل بناء على كيفية استخدامها.
رغم أن طابعات "Epson EcoTank" قد تكون غالية الثمن، إلا أنها مزودة بحبر يكفي لطباعة ما لا يقل عن 4 آلاف صفحة سوداء و6500 صفحة ملونة. هذا عدد مذهل من المطبوعات قد تستغرق طباعتها أكثر من عام واحد. وعندما ينتهي الحبر، تبلغ كلفة شراء حبر جديد ما قيمته 13 دولارا فقط.
رغم أن طابعات “Epson EcoTank” قد تكون غالية الثمن، إلا أنها مزودة بحبر يكفي لطباعة ما لا يقل عن 4 آلاف صفحة سوداء و6500 صفحة ملونة. هذا عدد مذهل من المطبوعات قد تستغرق طباعتها أكثر من عام واحد. وعندما ينتهي الحبر، تبلغ كلفة شراء حبر جديد ما قيمته 13 دولارا فقط.
شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *