ضبطت الشرطة الماليزية 284 صندوقا في 72 حقيبة يد فاخرة محشوة بالأموال والمجوهرات خلال عملية مداهمة في إطار التحقيق حول اختلاس أموال الذي يطال رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق.

وصرح مسؤول دائرة الجرائم المالية في الشرطة عمر سينغ، أمس الخميس، أمام وسائل إعلام: “لقد فتش طاقمنا هذه الحقائب وعثر على عملات عدة محلية وأمريكية وساعات ومجموهرات داخل 72 حقيبة يد”.
وتابع سينغ أن بعض هذه الحقائب لأسماء شهيرة على غرار “إيرمس” و”لوي فويتون”مشيرا إلى أنه لم يكن من الممكن على الفور تقدير قيمة كل الأغراض التي تم ضبطها نظرا لحجمها.
وتم العثور على المضبوطات في شقق فاخرة داخل مبنى بوسط العاصمة كوالالمبور. وكانت الشرطة قامت بعملية مداهمة على نطاق واسع لمنزل نجيب وأماكن أخرى.
وأعلنت الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء مهاتير محمد، 92 عاما، المنبثقة عن الانتخابات التشريعية في 10 مايو، عزمها على استرجاع الأموال التي تم اختلاسها من الصندوق السيادي “1ام دي بي”، وهو صندوق أسسه نجيب بعيد وصوله إلى السلطة في 2009، ويعاني حاليا من دين يبلغ نحو 10 مليارات يورو.
ويشتبه بأن رئيس الوزراء السابق اختلس حوالى 640 مليون يورو، غير أنه لطالما نفى القيام بأي عمل مخالف للقانون.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. مهاتير محمد هو الرئيس الذي يُضرب به المثل في خدمة بلده واسهامه في رفعتها ورقيها … فقبل مهاتير محمد كانت ماليزيا دولة فقيرة تعتمد على تصدير الموز .. وبعد أن استلم مهاتير محمد الحكم فيها وخلال 21 عام فقط نقلها الى مرحلة متقدمة جداً بين دول العالم ..لأنه رجل عمل لمصلحة شعبه وبلده لا لمصلحته الخاصّة ..فاستطاع أن ينهض ببلده بزمن قياسي ..وبعد أن أتمّ مهتمه ترك الحكم طواعية ولم يتشبث به رغم كل الانجاازات الهائلة التي حققها لشعبه .. بينما في بلدي يحكمون عشرات السنين ويتوارثون الحكم كأنه باسمهم كل العمر دون أن يبلغوا ربع ما بلغته ماليزيا ..مع أننا نتفوق على ماليزيا بالموارد والثروات .. ويحرقون الارض ويدمرون الوطن ويقتلون الشعب ان قال لهم كفى .. فشتّان شتّان ..

  2. اول إمرة اعرف اقتصاد سوريا اعلى من اقتصاد ماليزيا هههههههههههههههههه
    الي عايز يعرف يكتب اقتصاد ماليزيا اواقتصاد سوريا بيضحك بجد

  3. اشبه هاد الجحـــش ؟! مين اللي قال اقتصاد سوريا اعلى من اقتصاد ماليزيا ؟ بغــل ورح تبقى بغــل
    انا قلت مهاتير محمد نقل ماليزيا لدولة متقدمة اقتصاديا خلال عشرين سنة بينما حكامنا حكموا عشرات السنين وتوارثوا السلطة وبقي اقتصادنا متخلف عن اقتصادهم رغم انو ثرواتنا ومواردنا اكبر …
    يمكن الجحــش فهم الثروات والموارد هي الاقتصاد نفسه هههههه ..تع هشششش

  4. والله انت الجحش وجحش كبير كمان معروف اقتصاد البلد يقاس بالثروات وثروات ماليزيا اكبر واكتر بكتير من سوريا ههههههههه
    عندها ايه سوريا مافيش غير الزعتر والزيتون وبمناطق الأكراد يا جحشششششش

  5. والله مافي جحش وانت طيب .. حتى يمكن عم نظلم الجحش لانه بيفهم اكتر منك ..
    يا كديش .. اقتصاد البلد يُقاس بالاستخدام الامثل لموارده الطبيعية والصناعية ..وسوريا تعد من أغنى الدول العربية من ناحية الموارد .. فيها غاز ونفط وفوسفات وحديد وزراعة وثروة مائية وغيرو كتير .. بينما ماليزيا كانت تعتمد على المطاط والخشب والقصدير ..
    والله بدك ألف سنة لتصير بمرتبة البـــقر .. يلعن اللي ربط الكــر وفلتك ..

  6. إسمع يا عاصي الحلاني. الجزاءر كلها ثروات طبيعية بس الإقتصاد صفر و فيه غيرها كتير.

  7. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه سوريا أغنى بلد عربي جحشششششششش

  8. هههههه لعمى شو هالبغل هاد … هاد بغل على مستوى هههههههه ..
    سوريا من اغنى الدول العربية من ناحية الموارد الطبيعية يا كديش … بس استغلال هالموارد صفر لذلك هي بآخر القائمة اقتصادياً ..
    استوعبت يا تور ولا لسه .. اكيد لسه ولا بحياتك رح تستوعب …خليك عم تضحك متل الحمـــــار … يلا ابو قرون .. انقلع بقى ..

  9. اتنيل وماتعملش حوارات معايا معروفة سوريا بلد الشحاتة

  10. هاد فيديو يشرح كلامي .. بس طبعا هو موجّه للبشر مو للحــيوانات أمثال الحـــيوان اعلاه ههههه لانو ما رح يفهمه لانه حـــيوان طبعا ههههه
    لو كان في سوريا رئيس ونظام متل مهاتير محمد لكانت سوريا الآن في مصاف الدول العظمى … لكن الله بلانا بعائلة سرقت ونهبت سوريا وكل خيراتها وفي النهاية دمرتها وشردت شعبها .. الله ينتقم منهم ..

  11. ده كلام فارغ اَي حد يقدر يعمل زي الفديو ده هههههههههههههههههه
    من أمته الفديوات بتاع العرب فيها صدق امشي تنيل جاتك خيبة

  12. دي يلا ابو قرون حاجتك لهون .. تضحكنا عليك وتسلينا .. روح انقلع بقى واترك هالكلام للبشر والتهي انت بالتبن والشعير والبرسيم .. يلا انقلع ..

  13. مين ده ابو قرون ابوك يا زفت ههههههههه
    مالك فرشت ملايتك وفضلت تردح زي النسوان ههههههععهههه قلعة
    عارف انك بيض ????

    1. لحالي احلالي ممكن نتعرف لو سمحتي ؟ نريد نبذة صغيرة عنك هههههههههههههههههههه بشبه عليكي بالحقيقة كانك وحدة من ارملات المرحوم او مطلقاته او المعجبات فيه هههههههههههههههههههههههه او هو نفسه طلع من القبر ههههههههههههههههههههه لان هو زي القطط بسبعين روح .

  14. بريندا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    مسكينة انتي حظك وقعك مع واحد عكرة هههههههههههه ثقيل ملطشة ههههههههههههههه والناس صايمة وهو تلاقيه القمل على لحيتو بيتخانق , كيف مستحملة دخيل الله ؟
    ياسلام على ايام الحلو وهب كان يذوب بكلامو وقفشاتو , لساكي ذاكرة ؟ بس لله منهم الكفار الي كان عم يهديهم واخذوه منا وبعدين طلعوا الوهابيات التيمويات فصار يعلمهم انو صلاة التراويح زي المراجيح بدعة ,,,, والرضاعة الها ناسها هههههههههههههه كان يعقد الله يرحمو

  15. لو كنتي بتتحاورين مع وهب كان انتي من زمان هههههههههههههههههههههه عروس على شي حصان ابيض ماخذك بين ذراعاتو وبعدين يروح شايلك ومنزلك او ههههههههه مصعدك بالحقيقة لغرفة النوم ههههههههههههه ودافع بابها برجله وعينك ما تشوف النور هههههههههههههههه يلا خلاص اكمل الشرح على العيد هههههههههههههههههه احسن الناس صايمين . مسكينة مالقيتي الا اهبل وبشهر رمضان هههههههههههه بعاشورا قلنا ماشي بس مو بشهر رمضان ههههههههههههههههههههه الله يعينك .

  16. يا جاهلة، شو بتفهمي إنتي في حديث الأرواح. خليكي في حديث الأجساد و الفستان الأحمرو الرضاعة هههههههه

    1. انتي الي عدك جهل فضيع بالثقافة النوكاحية الروحانية ههههههههههههههه هههههههههههههه , حديث الارواح وتلاقيها اخطر من النوكاح الجسدي زات نفسه , لان روح تصدم روح بشكل قوي وتعمل نزيف قلبي وعقلي فالتلاقي الروحي يحتاج الو نفس شفافة مو واحد بغل او وحدة جاموسة او بعدين تصير جاموسة بعد ما حسبها بطة او هي حسبته طاوس ههههههههه وبعدين طلع ثور جاموس , وهذا النزيف الروحي اذا صار غلط ما يتعالج هههههههههه مو مثل نزيف نكاح البكارة التحت بيروح بشوي مية سخنه هههههههههه خلي بالك وصيري مسكفة مثل البنت ام فستان احمر والي تبيع مية ههههههههههههههه والثالثة حالي احلالي لا حالي احلالي ولا حب ولا غالي بالشدة مية رفيق بيضحي لكرمالي ههههههه الي يحبك حبو والي بيكرهك كبو , هههههههههههههههه جهلة كلكم وما مسكفين ابد ويحتاج الكم دروس نكاحية هههههههههههههه مستعجلة .

  17. جلمبو فات من جنبنا
    أعترف أنو برغم التهريج أنتي عبقرية، برافو على التحليل.

  18. ههههههههههههههههه عادي لان عمي جورج برنارد شو فيلسوف ساخر محلل , رجال عاش بلندن وترك الي قصره وعلمه
    والكوميديا الحذلقية التفهيمية افكر اعمل بيها شهادة دكتوراه ههههههههههه اقصد اكتبها لغيري , بس زعلني عمي برنارد شو هذا ليش رفض ياخذ فلوس جائزة نوبل والا كان اشترى القصر الثاني , اعبري يا بنت القنال الانكليزي على العيد وانا اعرفك على عمي هههههههههههههههه اصلو بدنا نزوجه شي جديد على العيد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *