كشفت مدينة دبي عن مخططها لإنشاء مركز تجاري جديد بمميزات عالمية وتكنولوجيا فائقة، حيث تقدر تكلفة المشروع بنحو ملياري دولار، كما تصل مساحته إلى أكثر من 8 ملايين قدم مربع، أي ضعف مساحة دبي مول.

والجدير بالذكر أنه سيكون أيضاً موطناً لأكبر مدينة صينية، “تشاينا تاون”، في الشرق الأوسط.

ويتضمن المركز التجاري طابقًا أرضيًا لاستضافة الحفلات الموسيقية والعروض الترفيهية. كذلك صالة سينما، وحديقة مائية، وساحة رياضية، وسوبرماركت، كما أن التقنيات الجديدة واحدة من المميزات الذي سينفرد بها.

كما يشتمل المركز على غرف تغيير ملابس لكبار الشخصيات، وغرف قياس ذكية، وأخرى مزودة بمرايا تفاعلية، بالإضافة إلى مجموعات خاصة من الأزياء.

وفي مقابلة مع CNN، يقول متحدث من شركة إعمار العقارية، التي تعمل على تطوير ميناء خور دبي بالتعاون مع شركة دبي القابضة، إن “دبي سكوير مصممة لجيل جديد من العملاء الرقميين والمتخصصين بالتكنولوجيا”.

ويتخطى المشروع مبدأ التسوق التقليدي، إذ يركز على مفهوم قنوات التسويق الشاملة، “أومني تشانل”، التي تربط العلامات التجارية مع العملاء عبر الإنترنت. ورغم أن إعمار تؤكد أن “دبي سكوير” هي لجميع الزوار، إلّا أنها “تستهدف الجيل الجديد من الشباب بشكلٍ كبير”.

ويشير خبير التجزئة والشريك في “ذا يونيت”، نيكولاس ربيز، إلى أن “ثورة قطاع التجزئة في دبي تسير في الاتجاه الصحيح، فهي تدور حول العالم الافتراضي”.

يضم المول، الكثير من رفاهية الشراء لأنه يضم الكثير من المحلات التجارية العالمية، وأيضا يتكون من مسرح كبير بمواصفات عالمية وأماكن لاستضافة الأطفال وسينمات و10 حمامات سباحة أولمبية.

ويقع مول دبي الجديد بالقرب من برج “خور دبي”، يقدم الكثير من الرفاهية والمتعة لزواره.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *