أظهر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي قيام فاعل خير بمفاجأة رجل فقد محفظته بإعادتها إلى باب منزله.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن بيشراو أحمد، الذي يعمل سائق توصيل وجبات سريعة وسط إنجلترا، قام بتصوير المشهد المذهل، وأخبر المتلقي السعيد أن الإسلام ألزمه بإعادة الأموال إلى مالكها الشرعي.

ونقلت الصحيفة عن بيشراو العراقي ذي الأصول الكردية، قوله: “أنا رجل مسلم، لذلك أنت محظوظ”.

وفي الفيديو يمكن رؤية غافن ميلدروم، صاحب المحفظة، وهو مصدوم للغاية ويقول: “كل مدخراتي، وكل بطاقاتي.. إن فقدانها دمرنا”.

وأضاف: “أنت إنسان حسن الخلق”، عارضاً على الشاب “الأمين” منحه تعلم دروس موسيقية مجانية كرد للجميل، بالإضافة إلى طلب الطعام منه هو في المستقبل.

من جانبه كشف بيشراو أنه صور اللقاء لإظهار الجانب الجيد من الإسلام.

وفي بداية الفيديو يمكن رؤية المحفظة وبداخلها 220 جنيهاً إسترلينياً، ورخصة قيادة، وبطاقات مصرفية.

كما يمكن سماع بيشراو وهو يقول: “كمسلم هذا محرم عليّ، لذلك يجب أن أعيدها إلى مالكها، فالمسلم الحقيقي الجيد لا يأخذ ما ليس من حقه، وهذا ما يعلمه لنا الدين الإسلامي”.

وكما هو متوقع شكك بعض الناس في دوافع الرجل في تصوير الواقعة، وأشاروا إلى أن الترويج للعمل الجيد ينتقص من نقائه، ولكن كان هناك آخرون دافعوا عن السائق قائلين إن تسليط الضوء على القصص الجيدة ضروري بسبب الدعاية السيئة المحيطة بالإسلام حالياً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. WSHU Y3NY
    Y3NY ELMSI7IA T3LM ELSRQA MTHLAN
    BELWSAYA EL3SHR YQUL::LATSRQ
    W M2AN DINKON BAS MNI7
    W YAMA FI SARQIN MUSLMIN SHU HALKHBR YANAWARET
    K2ANKI 3NSRIA
    T3LLMU ELTAHZIB BA2A…EFFFF ZHNA MN ELROTIN

  2. الامانة من الاخلاق المشهورة التي حث عليها القران صراحة
    وهي كغيرها من الاخلاق .لا يلتزم بها الا الاتقياء من المسلمين
    لكن رغم قلة الملتزمين بالاسلام من المحسوبين على الاسلام
    لكنهم اكثر بكثير جدا من الكفار اعني غير المسلمين الذين لسان حالهم:” اذا غاب الشرطي فكل شيء مباح ”
    المسلم يلتزم بالخلق ارضاء لله وليس خوفا من الشرطي
    وغير المسلم يلتزم خوفا من الشرطي او من شيء يسمونه الضمير ,,والواقع ان الشرطي والضمير كثيرا ما يغيبان او ينامان …اما الله فلا تاخذه سنة ولا نوم ولا يغيب عن علمه مثقال ذرة في السموات والارض.
    وشتان شتان بين اخلاق المسلمين الصادقين وبين اخلاق النفعيين !

  3. الامانه ليس لها علاقه بدين مُعين فجميع الاديان تحث على الامانه , هذهِ اخلاق ليس الا

  4. هذا مرتبط ب معدن الانسان القصة ابداً ليس له علاقة ب الاديان و لا القوميات !!!
    احييه !!!

  5. لمن يقولون انه لا علاقة للاخلاق بالدين
    كيف تفسرون العدد الهائل من الجرائم وخاصة السرقة عندما تنقطع الكهرباء في مدينة غربية او امريكية؟
    لماذا يكون الفرق هائل عند حصول هذا في بلاد الكفر وفي بلاد المسلمين ..مع ان كثيرا من المحسوبين على الاسلام ليسوا ملتزمين بالدين؟

  6. حدث عند انقطاع الكهرباء عن نيويرك ذات ليلة
    كم يبلغ عدد لصوص نيويورك الذين لا يعملون الا في الظلام حيث يغيب الشرطي ويصبح كل امر مباح لانهم لا يعفون الحلال ولاالحرام….اي لا يخافون الله الذين يظنون انهم قد نام ..؟؟
    ……………………
    ان الذي جرى في نيويورك ليلة انقطاع التيار الكهربائي سيظل يحير الامريكيين لشهور وربما لسنوات هي قضية بل فاجعة (مجتمع) ساقط منحل تنخر فيه الجريمة نخرا فظيعا .
    فأن الذي حدث عندما عم الظلام مدينة نيويورك كان أشبه بالفاجعة الاخلاقية فقد انتشر اللصوص خلال دقلئق وراحوا يسرقون الناس ونشطت العصابات الكبيرة في الحال وبدأت في مهاجمة المتاجر لقد حدث انقطاع في التيار الكهربائي فجأة أمر لم يكن يخطر على البال اطلاقا ولكن السرعة التي بدأت عمليات السرقة والسلب والنهب تكاد توهم بأن مجرمي نيويورك وهم من أعتى المجرمين في العالم كانوا يعملون مسبقا بانقطاع التيار وهذا أمر مستحيل بطبيعة الحال ولاشك أن المواطن الامريكي العادي الذي يعيش في نيويورك قد أصابه الذهول ليس من انقطاع الكهرباء فقط وانما من الذي جرى في الشوارع والبيوت أثناء انقطاع الكهرباء الذي حدث أنه عندما أظلمت المدينة الهائلة بدت على حقيقتها ذهبت الاضواء فسقط القناع وذابت الوان الماكياج واختفت الحضارة المبهرجة واذا بأضخم مدينة في العالم تفصح عن واقعها أنها مجرد غابة أشجارها الهائلة هي تلك العمارات التي تناطح السحاب دروبها هي الشوارع المظلمة التي راح يتخبط فيها الناس تماما مثل الحيوانات المذعورة بينما انطلقت الذئاب والضباع مستغلة فرصة الظلام والاضطراب والخوف الشامل لتسرق وتنهب وتشيع الرعب في أرجاء الغابة وتقول وكالات الانباء أن أجهزة الامن فتحت قبضتها ثم أغلقتها خلال ساعات الظلام فقط ذاذا بالقبضة وقد أمسكت بألفين من اللصوص ..ترى كم يبلغ عدد اللصوص اذن بين الملايين العشرة الذين يعيشون في نيويورك ..؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *