فاجأت حشرة صراصير الليل زوار الحرم المكي حيث انتشرت الحشرة في الساحات المحيطة بالحرم بأعداد كبيرة. ومن جانبها أصدرت أمانة العاصمة المقدسة بيانا تؤكد فيه أنه تم توجيه كافة الفرق المختصة للعمل على سرعة القضاء على حشرة صراصير الليل حول ساحات الحرم.


وجاء نص البيان كالتالي: إشارة إلى مقاطع الفيديو المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي والتي توضح انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف فتود أمانة العاصمة المقدسة أن توضح أن هذه الحشرة تسمى الجنادب السوداء ( الجداجد ) أو ما يسمى صرار الليل من الحشرات المهاجرة وقد تم توجيه كافة الفرق المتخصصة للعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات.

وأضاف” البيان” تم إرسال 22 فرقة مكونة من (138) فرد و ( 111) جهاز مكافحة وقد تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف دورات المياه المحيطة بالساحات ( بمنطقة القشاشية).


وتابع: نتيجة التنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فقد تم تسخير كافة الجهود والطاقات والإمكانيات المتوفرة لدى أمانة العاصمة المقدسة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصا على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام .

شاهدوا.. “صراصير الليل” بكميات ضخمة تغزوا ساحات الحرم

شاهدوا.. “صراصير الليل” بكميات ضخمة تغزوا ساحات الحرم

شاهدوا.. “صراصير الليل” بكميات ضخمة تغزوا ساحات الحرم

شاهدوا.. “صراصير الليل” بكميات ضخمة تغزوا ساحات الحرم

شاهدوا.. “صراصير الليل” بكميات ضخمة تغزوا ساحات الحرم

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫60 تعليق

  1. عادي و كلش عادي ولا حول ولا قوة الا بالله
    لما الاهبل ابن الاهبل من اجل الاستخراء يجيب راقصات ومغنيات على بعد مسافة قليلة من مكة ومدينة حتى يرقصوا ويغنوا والمرضعات تحضن بالرجالة والرجالة ترضع اكيد الله سبحانه يرسل تحذير للناس حتى تتحرك وتدعس منشوري الحنين . قريت هذا الخبر بصراحة وانقهرت

    فبعد إقامة حفلات قرب قبر رسول الله ص في المدينة المنورة صراصير تغزو المدينة ومكة المكرمة وتمنع إقامة صلاة في تلك المدن :::: مشاهدة نزول العذاب لا يحتاج إلى عين البصيرة
    ملايين من صراصير الليل تغزوا مكة والمدينة وتصل الحرم وتمنع إقامة الصلاة في الحرم لأول مرة بالتاريخ
    ⊙فأرسلنا عليهم الطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم آيات مفصلات فاستكبروا وكانوا قوما مجرمين⊙
    استبدال محل نزول الوحي بمكان للمغنيات والراقصات .

  2. فعلا خبر يقهر
    يا لطيف الطف بنا
    +
    جلمبو لا تقذفى غيرك هل رايتي بعينكي المرضعات يرضعن .فيكي توصفى الحدث بسخرية متجنبة الكلام البذيئ
    خليكي عالمزح و اتقي بعض الكلام الذي يكبك بالنار احسن انتى كمان يطلعلك صرصور من الدولاب
    و يحرمنا منك

  3. ما اعتقد تنجح اي مكافحة ههههههههههههههههههههه الطريقة الوحيدة الي تخلي الصراصير ترحل وتختفي هو : الشعب اذا فيه رجالة مو مؤخرات ثخينة ههههههههههههههههههههههههههه يمسكوا شباشب وعلى راس الاهبل وابوه الاهبل سلومي استخراء , ويبطلوا يدافعوا عن ام عمرو النوكاحية الي ذهبت بالحمار فلا عادت ولا عاد الحمار , وبدل الحمار جاء الصراصير ههههههههههههههههههههههههه , هذه اول مرة في التاريخ الصلاة لا تقام في المحرم ؟؟؟؟!!!! معقول هذا الحكي ؟؟؟

  4. بنت يا سمونة ههههههههههههههههههههههههه
    مقهورة على سلومي ابو صرصار يعني ؟؟؟؟
    لما سعوديات يحضنون ماجد المهندس ويحطون راسه على صدورهم ههههههههههههههههههههه احمدي ربك اني قلت يرضعون وامومه هههههههههههههههههههههههه ما قلت شي ثاني لازم تشكريني لاني انتقيت عبارة مؤدبة تتلائم مع الحدث الجليل
    بس حلوة سلومي صرصار ههههههههههههههههههههههههههههه بدل سلومي منشار سجلوها براءة اختراع باسمي ههههههههههههههههههههههههههههه وفال الله ولا فالك قال يطلع الي صرصار من الدولاب قال , جلمبو يكفي هههههههههههههههههههههههههههه

  5. ههههههه بالنسبة للاهبل ابو منشار لا تقصري و النبي. لكن مافي داع تغلطي على الشعب
    اول مرة اسمع انه ماجد المهندس راح لهونيك واخذوه بالحضن
    شكلي نعست ليلتك صرصورة اقصد سعيدة

  6. هههههههههههههههههههههههه
    تصبحين على صرصور ينام معاكي في الفراش اذا كنتي بتغلسي وما تريد تعترفين انه ماجد المهندس حضنته وحدة سعوعية هههههههههههههههههههههههههههههه وطلعت تقول لو يكتب عقد نكاح معاها تعطيه عمارات وفلوس هههههههههههههههههههههه حتى نورت جابت الخبر , والنبي يا سام اعد النشر

  7. سلومي صرصار وين المنشار ؟؟؟؟ هههههههههههههههه
    خربت الديار
    وجايب طبلة ومزمار ههههههههههههههههههههههههههه
    شكل ابنك يقول انه حمااااااار ابن حماااااااااار
    والشعب تحت الاستحماااااار
    وحرقوا اطفال اليمن بالنار هههههههههههههههه
    وايفانكا ما بقت الهم دولار ههههههههههههههههههههه
    والمفتي تبعهم احل الرضاعة والمسيار
    يا صرصار يا صرصار يا صرصار ارحل ربي يحرقك بالنار .
    وخلص هههههههههههههههههههههههه الان وانتظر ياتيني مزيد من الاشعار عن الصرصار ابن الحمااااار .

  8. الشعب والجيش يغلي اليوم في كل المهلكة !!!
    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر فيه جنود من الجيش السعودي يحرقون صور بن سلمان على الحدود السعودية اليمنية.

    ويقول أحد الجنود الذين یحرقون صورة لبن سلمان: «الله يلعن سلمان وابنه.. دمروا البلد وأدخلونا في حرب لا شأن لنا بها..»

    https://youtu.be/R_J_mXpup8k

  9. هذي السنه كانت سنة خير على السعوديه الحمدلله والأمطار الغزيره هذي أحيَت كل شي ، الى جانب الرطوبه والجو المعتدل حتى أن جبال مكه اكتست بالخضره وكل هذي عوامل تستجلب الحشرات.
    لكن للأمانه الجهود المبذوله من قِبل أمانة مكه وسرعة استجابتهم لمعالجة الوضع والقضاء على هذي الآفه هي جهود تُشكر وغير مستغربه منهم.

  10. وعلى طاري صراصير الليل …..
    تمت ولله الحمد _منذ يومين _ مداهمة وكر بعض الإرهابيين في القطيف في عمليه استباقيه لقوات الأمن وعند مقاومتهم ومبادرتهم بإطلاق النار باتجاه رجال الأمن تم اتخاذ التدابير الازمه وإبادتهم جميعاً .
    حمى الله رجال أمننا وأدام على هذه البلاد أمنها ورخائها .

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه القوات الصرصورية كانت ماخذة التدابير اللازمة فابادت الارهابين ؟؟؟؟؟
      كلام مثل المعلق الي في الفديو تحت اول مرة يقول انقلاب السيارة جزء من التدريب وبعدين هههههههههههههههههههههههههه لما سمع صراخ احد الجنود البلاعيص ههههههههههههههههههههههههه يقول لصاحبه اركض اركض الواد بيعيط هههههههههههههههههههههه

    2. الحمد لله طلع سبب الصرصورات هو الامطار والخضرة وهذا دليل على ان الصراصير خير استوخرائي من الي هو ههههههههههههههههههههههههههه وليس سببه غضب من الله على سلومي صرصور وابنه ههههههههههههههههههههههههه

  11. ههههههههههههههههههههههههه
    قوات الامن السعودية الصرصورية هههههههههههههههههههههههههههههه
    هي في الاستعراض العسكري بترجف ويعملوها بسرويلهم وبتنقلب فيهم السيارة وينسحقوا فيها مثل الصراصير
    شوفوا الفيديو ههههههههههههههههههههههههههههههه

    1. ههههه جايبتلي استعراض عسكري باكستاني وملزقته بالسعوديه ماهذا الإفلاس ياجلمبو ؟
      لاياقلبي خذي مني العلم الصح تمت إبادة إرهابيين القطيف عن بكرة أبيهم ولولا ان للميت حرمه حتى وإن كان ارهابي شيعي لعرضت صورهم مدعوسين .
      ولا ألوم جهلك حقيقة وانكارك ، كيف تعرفين هالأمور وانتم لاتملكون الا مليشيات تحت مسمى جيش وحكومه عميله فاشله ، همهم الوحيد التآمر على العراقيين وقهرهم وسرقة خيرات العراق وإرسالها لولي نعمتهم ايران ، لكن من باع شرفه لن يصعب عليه بيع وطنه !وهذا حال الحكومه العراقيه .

      https://twitter.com/_IRAQ_free/status/1080898530607353856?s=08

      1. يا سماعة مشخوطة ههههههههههههههههههههههههه وين شفتي باكستان ههههههههههههههههههههههههه الاستعراض في السعودية والمعلق الي يعيط سعودي هههههههههههههههههههههههههههه وكل قوات الامن تبعكم حمير , اما ما تقولين انو اليوم ابادوا ارهابين فكذب , حتى الجرائد العربية في بريطانيا الحبيبة واذاعاتها بتقول وبالنص :
        مجزرة مروعة في بلدتي أم الحمام والجش في القطيف استشهد فيها ما لايقلّ عن 5 شهداء وسقط عدد من الجرحى جرّاء القصف العشوائي. ههههههههههههههههههههههههه قوات الامن تبعكم مو فقط جبناء هههههههههههههههههههههههههههه حمير من الي يعجبوكي

        1. ليش عراكيين على غفله عشان تقولي حمير ؟
          كحلي عيونك ياحلوه بالفيديو الأصلي .

          1. سماعة مشخوطة هههههههههههههههههههههههه
            الفديو تبعك هو فديو مركب وواضح هذا الشي وعيدي الفديو بالبطيء ههههههههههههههههههههههههههه
            لان بعد ما صارت الفضيحة صرصور ابن سلومي الاهبل ههههههههههههههههههههههههه انجن وقال قولوا في موزمبيق العرض هههههههههههههههههههههههههه لكن فهموه موزمبيق ما فيها طيارات هيلكوبتر امريكية فعملوا الفديو الي نزلتيه انتي

          2. أما الجرائد العربيه في بريطانيا فمعروف من يقوم عليها ومصداقيتهم لا تقل عن مصداقيتك .

  12. للبيت رب يحميه …..
    لا نستطيع أن نتمنى الوبال على مُقدساتنا لأن حُكام تلك البلاد قد طغوا ، المُقدسات لنا جميعاً و ستبقى و سيزولون هُم . لنأخذ نَحْنُ الحاصّل كعبرة و إن لم يعتبروا …..
    !!

  13. كلامك صح عنكود
    للبيت رب يحميه ان شاء الله يفعل ويحمي بيته ويطهره وما حوله من كل صرصار وصرصوري , فمثل ما قلتي لا يمكن ان نتمنى الوبال على مقدساتنا , ففي دولنا ما بقى شي محرز او خير الا هذه المقدسات , فلا عيشة بني ادمين ولا اي نوع من الخير واحترام حقوق البشر او حتى الحيوان , لكن سلومي صرصور وابنه الاهبل يعصبوني ويخلوني اريد هههههههههههههههههههههه امشط شعر مريام فارس المعقوج ههههههههههههههههههههههه حتى افرغ شوحنات غضبي الكهرومغناطيسية .

  14. سماعة مشخوطة ههههههههههههههههههههه
    انتي بتشكي في مصداقية البي بي سي ؟ ههههههههههههههههههههههههه رحتي في دهية
    ما شاء الله على مصداقية الاهبل صرصور ابن سلومي صرصار المعفن هههههههههههههههههههههههههههه قتلوا خاشقجي ونشروه وبقى ثلاث اسابيع ينكر وينفي و بيقول كان في القنصلية وروح ههههههههههههههههههههههههههه لكن خطيبة خاشقجي التركية عملت فضيحة وخلت الي ما يشتري يتفرج ههههههههههههههههههههههههههه ومن حقها خسرت نكاح العمر , فمين الي يكذب يا بنت البي بي سي ؟ والا صاد سين استخرائي ؟ هههههههههههههههههههههههههههههه جانتك ونيلة وانت شاخطة السماعة مفتركتها يجوز ههههههههههههههههههههههههه بطاطا والا بطيخة .

  15. هههههههههه
    ياالهي على قلبك الحُنيّن ياجلمبو !
    زعلانه على خاشقجي الله يرحمه؟
    مالعراق فيه عشرات الآلاف من خاشقجي ، اللي اغتيل والا انخطف ومو معروفه أراضيه والا انّشر واللي بالدريل واللي انحرق وكل هذا بأمر أو رضى الحكومه المليشياويه ، ما اشوفك زعلت عليهم ولا ولولت انتي وغيرك اللي ياما في بلدانهم خاشقجيين ! والا خاشقجيينكم دمهم رخيص !
    ههههههه عموما احب اذكرك انتي وغيرك بس ان الأقربون أولى بالمعروف وزي مازعلتم على خاشقجينا مشكورين ازعلوا وولولوا ع اللي عندكم .

    وبعدين لك عين تتريقين على ألقاب غيرك ؟ تراك جلمبو طلعت والا نزلت (انا اقول لابده فهالصفحه من امس هههههههه)

    1. ما غباكي يا سعوعية هههههههههههههههههههههههههههه
      حتى اسمي ما تعرفين تقرأيه ؟؟!!!
      انا مو جلمبو هههههههههههههههههههههههههههههه جلمبو هو الي فات من جنبنا هههههههههههههههههههه يعني تقدرين تقولين اسمي الحقيقي هو جنبنا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .

  16. هههههههههههههههههههههههه
    بنت يا سعوعية تقارنون نفسكم انتم الصراصير بنا نحن العراقين ؟؟؟؟؟
    نحن هوايتنا القتل والقتال والذبح والحرق من الله خلق الارض هههههههههههههههههههههههه وتقوم بها ميلشيات خاصة او ملوك او رؤساء من النوع الي الو قيمة منذ زمن نمرود الي القى سيدنا ابراهيم في النار فنجاه الله منها, وابراهيم سلام الله عليه عراقي المولد والاصل. هههههههههههههههههههههههههههههههه ثم القتل والجرائم نعترف احنا فيها حتى قبل التنفيذ هههههههههههههههههههههههه لكن عمرنا ما عملناها بشي قنصلية مع واحد راح يعمل كتاب نكاح
    هههههههههههههههههه وقلنا ما حصل او دفعنا رشوة او بقينا نعيط …….. اما انتم مجرمين وجبناء صرصورين في نفس الوقت كمان يخرب بيتكم .

  17. وفرحانه انكم مجرمين متمرسين ياحظي ؟!ماينلامون اهل البيت يوم يدعون عليكم ، خابرينكم زين .

    اما الاسم هههههه فلا تحاولين ، ماعرفناك الا جلمبو الاسم راكب عليك ومفصل تفصيل ، وعلى أساسه يتعامل معك معلقين نورت كما هو ملاحظ اشمئزاز ودعس وتشويت .

  18. كل عام في هذه التوقيت ….وبسبب الأمطار ..تهرب الحشرات الطائرة من الجبال ( مثل الجراد وغيره )
    وتخرج الحشرات الزاحفة من جحورها بسبب امتلاءها بالماء
    .
    ولكن اراد بعض المغرضين والكارهين للنظام السعودي ..ان يتم تصوير الأمر على أنه غضب من الله على آل سعود
    ولو تمهلتم قليل وشاهدتم البث المباشر 24 ساعه من الحرم المكي والحرم النبوي
    لعلمتم حجم التهويل والمبالغه في الحدث
    مجرد بعض الحشرات على الساحات الخارجيه ….وليس داخل الحرم نفسه
    والصلاة والعمرة تسير بشكل عادي جدا …..ولايشعر أحد بشيء
    .
    أنا لا أدافع عن النظام السعودي ….فهو له ما له وعليه ماعليه
    وهم بشر يصيبون ويخطئون مثل أي بشر في العالم
    ورغم حزني لموقف السعودية في الوقوف مع السيسي والأنقلاب وأعتبرهم مسؤلين مسؤلية مباشر عن ما حدث من ظلم وقتل وأعتقال لإخواننا المسلمين الشرفاء
    بعد أن أوهم الخسيسي حكام الخليج أن هذه الثوارات أن نجحت سوف تصلكم
    وأن الإخوان المسلمين سوف يسيطروا على الدول العربية وهم من سوف يحكمون
    فأستمعوا الى هذه الأكاذيب المزعومه وللأسف ساعدوا هذا المجرم واعوانه الفاسدين
    على الطغيان والتجبر وظلم الشرفاء
    وإن الله لن يضيع حقوق المظلومين في الدنيا والآخرة ( وعند الله تجتمع الخصوم )
    إلا إنني أدعوا الله أن يحفظ بلاد الحرمين …ومستعد أن أضحي بحياتي دفاعا عن الحرم المكي والنبوي ..ضد العدو الإيراني الشيعي
    .
    علينا دائما التمهل وعدم الجري وراء الأخبار الكاذبة …
    ( يا أيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسقاً بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )
    صدق الله العظيم

  19. لفت انتباهي محاولة تفسير أي ظاهرة تفسيرا علميا لنفي صفة العذاب او الاية عنها
    من قال أن الله لايعذب الا بمعجزة؟
    أو أن الاية لابد أن أن تكون خارقة؟
    هل كان غريبا على مصر صاحبة النيل أن تخرج منه الضفادع وتهجم على البيوت؟أم أن القمل وغزوه الرؤوس خارقة في اي عصر؟
    ولكن لأن الله قال عنها في كتابه انها افات سلطها عليهم فهي كذلك فمابالك بمكان لم يعهدها كمكة، ومابالك ايضا بهذا التوقيت وقد عاثوا فسادا وافسادا ومهرجاناتهم في مدينة رسول الله تشهد
    ان الاية التي اوردت هذه الايات ختمت ب(فاستكبروا) فاعتبروا بالله عليكم ولاتستكبروا وعلى الأقل لاتدافعوا عن المجرمين عتى لايلحقكم الوصف الموالي(وكانوا قوما مجرمين)

  20. مرحبا الأخت نور & سلام
    اتمنى أن تكوني والجميع بخير
    .
    أحسست أن مشاركتك تلمح أو تشير الي من بعيد أو من قريب
    وكنت أرجوا أن تكوني أكثر وضوحاً …حتى أقوم بالرد على استفهامك واستنكارك لما كتبته أنا

    اولا أذا كانت هذه الحشرات ( حتى وأن كانت بالكميات الرهيبة الذي يصورها الأعلام المشبوه ) وانها نوع من الغضب سلطها الله فعلاً على آل سعود …فهي للأسف إذا أصابت فقد أصابت المعتمرين وأكثرهم من مسلمين باقي الدول العربيه والاسلاميه ( والحمد لله لم تؤثر هذه الحشرات في أي شيء ولم تصيب أحد سواء المعتمرين أو آل سعود
    أي أن الأمثلة السابقة وما ذكرتيه من الضفادع والقمل ..كانت فعلا تحدث الاثر وتصيب وتسبب كارثة لعلهم يتعظون
    .
    والعجيب …ان جميع الدول العربيه وما نشاهده من أنحلال ومجاهرة بالمعصية وعري وسياحة جنسية ومكافأة الرقصات بجوائز وشهادات تقدير
    كل ذلك ولم نرى أي من غضب الله عليهم أو سلط عليهم ضفادع أو حشرات
    .
    أخيرا
    أنا لا أدافع عن أشخاص
    ولكن أدافع عن مقدسات احميها وأفديها بحياتي

  21. بيوت الرسول والصحابة وآل البيت كان بها الفئران والقطط ووالعقارب والحشرات.
    لماذا لم يرسل الله الحشرات على قصور بن سلمان؟
    ما حدث هو من سنن الله الكونية التي لا علاقة لها بعقيدة ولا دين ولا طاعة ولا معصية .

  22. بُلينا بأقوام لايتورعون عن توزيع أقدار الله على هواهم .
    ‏فحينما يأتي البلاء على ديارٍ يميلون لها أو ديارهم قالوا هذا ابتلاء ،وحينما يحدث العكس قالوا عقوبة وغضب من الله تعالى .

  23. أهلا بك أخ سراج. اتمنى أن تكون بخير كذلك
    ربما كان تعليقك اخر المحفزات لي على التعليق وليس أولها، فمنذ مدة وأنا أرى بعض الاخوة ممن نحسبهم على دين وخلق يستميتون في الدفاع عن حكامهم وكان يكفيهم السكوت ليستبرئوا لدينهم ولايصطفوا الى جانب المجرمين، فان قتلوا قالوا كل الحكام تقتل، وان خانوا الأمة وافسدوا برروا لهم دوما..مع انهم لن يغنوا عن انفسهم شيئا ولا عن المدافعين عنهم
    اذلك ارتأيت ان من واجبي نصحهم فلطالما اعتبرناهم اخوة في الله وكان بيننا سلامات وسؤال عن الأحوال
    ان من يؤكد صفة العذاب على ظاهرة، ومن ينفي هذه الصفة عنها، كلاهما متطرفان. وانا هنا ادعو الى التفكر وعدم امن مكر الله خاصة ان تزامنت الاية مع افساد في المكان. فنبينا عليه الصلاة والسلام كان ان رأى غيما يكثر الدخول والخروج متخوفا العذاب ويقول ان من قبلنا قالوا هذا عارض ممطرنا مع ان الله سبحانه يسوق اليهم العذاب..
    وليتني ارى منها استهجانا لما يستحدث هناك مثلما نرى منها الاستماتة في الدفاع عنهم..ثم تقول الاخت حينما يأتي البلاء على بلد يحبونه، ووالله اني لأخجل ان وصلنا لزمن مضطر فيه الى محاولة تأكيد حبنا لمقدساتنا ولا ينقصنا الا تجديد اعلان الشهادتين امام الملأ..سامحها الله وأزاح الغشاوة عن عينيها..
    بخصوص تعليقك استغربت شيئا واحدة هو اعتبارك حكام المملكة ككل البشر يصيبون ويخطئون. وقد اعتدنا منك الصلابة في الحق..ربما التبس علينا الأمر قبل سنوات، لكن الان انكشف كل شيء وماعادت خيانتم خافية على أحد
    تقبل الله صلاتكم
    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد

  24. مساء الرضى من الله nor salam
    أنا لست هنا بصدد التعليق على الموضوع بحد ذاته (لضيق الوقت ليس إلا) لكن ما شد انتباهي وأثار اهتمامي هو كم التصالح مع الذات في تعليقاتك.
    لا أدري إن كان ما يحصل لي يحصل للجميع .. فأنا أرى ألواناً للتعليقات (لنسميها فرضياً هالات) حيث أستطيع رؤية الإنسان من خلال كتاباته.
    بارك الله لك هذه الروح النقية التي استشففتها من خلال تعليقك (بصرف النظر عن المضمون) .. روحك جميلة ما شاء الله

  25. مرحبا الأخت المحترمة نور سلام وجميع الإخوة والأخوات الطيبين
    أتمنى أن يكون الجميع بخير
    .
    أختي الطيبة لقد عشت في مصر والأردن وليبيا والسعودية
    وعندي من الأصدقاء المقربين من باقي الدول العربية بل والأسلاميه
    ونتناقش عن أحوال البلاد
    ولابد أن أقول كلمة حق أحاسب بها أمام الله
    أنني لم أرى الإسلام الحقيقي إلا في السعودية ,,حيث حرية العبادة والأهتمام بدور العباده وفتح المساجد و معاهد مجانيه ودار وبيوت على نفقة الدولة لاحصر لها لحفظ القرآن وتعليم الفقه والحديث
    لم أتعلم الألتزام والتقرب من الله وحفظي لكتاب الله والأحاديث إلا في السعودية
    فكل الأمور والبيئة المحيطة بي تساعد على ذلك
    .
    اترككم على خير الأن ….للذهاب الى صلاة العصر
    وأكمل معكم إن شاء الله

  26. الحمد لله …على نعمة الطاعة
    .
    تكملة ردي
    ماقصدته أن أوصله إليكي …. هي ان السعودية بلد يكفل لكل الشعب مواطنيها والمقيمين كل سبل المعيشة الكريمة وحرية العباده واهتمام لايوجد في باقي الدول العربية من رفاهية ورخاء …
    وأنا أعلم أن جميع حكام ورؤساء الدول العربية ما هم إلا تابعين لأمريكا حليفة أسرائيل …وأنهم مثل العرائس المتحركة ( هناك من يحركهم خلف الستار )
    ما عدا البطل أسماعيل هنيه …وها هو وشعبه يدفعون الثمن بعد أن تأمر عليه الصديق والأخ قبل العدو
    فما عسانا أن نفعل وقد رأينا ما حدث للدول التي حاولت أن تكسر هذه ألاصنام
    هل مجرد أن أدخل واكتب على الفيس أو أو أي موقع تواصل وأسب واهاجم ..اكون حليت المشكلة وتحررت البلاد وأكون بردت ناري وحصلت على حق المظلومين والأبرياء في السجون والمعتقلات والقبور

    .
    لا أملك الأن إلا الدعاء اليومي في كل صلاة على الظالمين والطغاة
    وأنا أملك اليقين أن وعد الله بالنصر للمؤمنين آت ولو بعد حين
    ( ولا تحسبن الله غافلاً عن ما يفعله الظالمين * إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار )
    .
    أخيرا
    أنا طبيب مصري …. ومشكلتي مع من يحكم مصر بلدي … لإنه الراعي علينا وهو ليس أمين بل عميل خائف على منصبه وينفذ كل ما يؤمر به
    وليس لي أي صلاحية في أي حاكم لبلد أخر ….. فشعبه هو من يحاكمه
    وليس من المقبول مثلاً أن يأتي مواطن أردني مثلا ويهاجم حاكم الراعي دولةوحاكمها مثل تونس أو مورتينا أو الكويت
    وعدالة الله في الأرض والسماء لن يفلت منها أحد

  27. سلام عليكم جميعا.
    مرحبا بالأخت نور وسلام …
    عند كتابتي لتعليقي السابق لم أكن أنوي الرد نهائياً لكن مكانتك لدي تأبى إلا أن اجيب .
    لا أعلم اين استشفيت في تعليقاتي هنا أو السابقه أني ادافع عن حكام وليس بلد مع اني ان كنت مقتنعه فلن أتوانى في الدفاع عنهم بصريح العباره ، ولا أظن بأنه يتوجب علي نقد آل سعود أو سبهم هنا على صفحات نورت حتى أثبت موقفي ، هذا مالن تروه مني أبداً ، في المقابل ليس معنى ذلك بأني سأصدق كل مايقال عنهم من المتربصين بهم أو ببلادهم وأسلّم بذلك من غير دليل ملموس وليست أقاويل !

    ماهالني في تعليقك ياعزيزتي هو إسقاطك لآية نزلت فيمن قال أنا ربكم الأعلى على مسلمين موحدين يشهدون بأن لا إله الا الله وإن كانوا عصاة ! ماهكذا تورد الإبل ياغاليه !

    نعم بلدي ومن بعدها الطوفان ، هكذا أنا منذ دخولي لنورت لم أتغير من تغير هو أنتم، حدّتكم في تناول مايحدث لدينا هو ما اضطرنا للرد بمثل مارأيت.

    لانشكك بحب اي مسلم للمقدسات ، ولكن عداءكم لآل سعود -وهو ليس وليد اللحظه أو الأحداث الأخيره- جعلكم تفسرون أي ظاهره تحدث في لدينا على أن الله يعاقبنا نحن بسبب ظلم حكامنا بزعمكم أو فسادهم ،مع حدوث ما هو أشد منها على العديد من البلدان ولم نرى من يصنف ذلك على أنه عذاب !
    وأنا هنا لا أخصك وحدك بهذا الكلام بل كل من قال بمثل هذا القول . مع انا لو نظرنا لما وصفتموه عقوبه وعذاب من الله لوجدناه اقل ضرراً وفتكا من الجراد !!وسهل جدا القضاءعليه بحمدالله !!!

    ومادامت التصنيفات جاهزه لدى الجميع أتساءل بماذا ستصنفوا ما يحدث في الوطن العربي من حروب وويلات وفقر هل هو عقوبه أيضا أم ابتلاء من الله لأهالي تلك البلدان ؟!!
    نسأل الله ان يلطف بحال الجميع .
    وأعتذر عن حدتي معك سابقا .

  28. ههههههههههههههههههههههههههه
    هل يوجد حيوان او انس او جان يشك ان ال سعسعوع يستحقون العذب في الدنيا والاخرة ؟؟؟؟ وانه سيسألهم عن الجوعى في الامة الاسلامية الي اعطوا فلوس اليتامى والمساكين والفقراء من شعبهم هدية للمشلحة ايفونيكا ههههههههههههههههههههه ؟؟؟؟ ليس فقط هم من سيعاقبون ويحاسبون لكن حتى الي يدافعون عنهم لانه في اية تقول لا تركنوا للذين ظلموا فتمسكم النار , فهل ال سعود عدلوا او رحموا ؟؟؟ الم يقتلوا اطفال في اليمن ؟؟؟ الم يحرموا جنكيزة خان التركية من نكاح العمر هههههههههههههههههههههههه ؟؟؟؟ وقطعوا الها خطيبها بالمنشار , وهو لا قتل ولا اغتصب , يا دوب حكى كلمتين هههههههههههههههههههههههههه انا حكيت عن صرصور ابن سلومي صرصار الاهبل اكثر منو , لكن هههههههههههههههههههههه انا ما روح قنصلية ولا اشرب بيبسي كولا هههههههههههههههههههههه كوكا كولا وبس
    الي يشك ان ال سعسعوع الصرصوري ظلام ومجرمين وان العدالة الربانية لازم تاخذ مجراها, فهذا معناه يتهم الله سبحانه وتعالى انو مو عادل , وان اية ويل للمجرمين هي اي كلام والعياذ بالله ……
    بنت يا سماعة مشخوطة ويا سرجو جاتكم نيلة ههههههههههههههههههههههههه وانتوا تشبهون سروال الملك المؤسس المحطوط في المتحف , لا تستفزوني هههههههههههههههههههههههه وتخلوني اقطع اجازتي ههههههههههههههههههههههههههه احسن وديني ارجع اعلق واعلمك دروس النكاح الشرعي من جديد هههههههههههههههههههههههههههههههههه وبدون نفاق وتملق للمجرمين يلعن وجوهكم اكيد انتوا اولاد شحيبر روحيا في القليل ههههههههههههههههههههههههههههه شحيبر ابوكم الروحي وامكم الروحية صرصورة هانم الاوستخرائية ههههههههههههههههههههههههه على وزن اوستقراطية .غوروا وخلوني اريح ستة شهور من وجوهكم . ههههههههههههههههههههههههه بنت يا كوالامبورية لا فض فوك ههههههههههههههههههههههههه توكلي على الله وتشيعي وصيري زينبية بدل الغجر الوهابية هذول الي يلحسون ههههههههههههههههههههههه مؤخرة سلومي استخراء وربنا يحشرهم معاه , وما يحتاج تفكرين كثير في الوهابية عالم زبالة ههههههههههههههههههه من اشكالهم , اللهم اشهد اني دعوتها .

  29. ال سعسوع الصرصوري لا هي ناس مستقيمة ولا هي ناس بتعمل توبة , وكل مشاكل الامة وفقرها بسببهم , اما العمالة ولحس جزم الايفانوكا وابوها فحدث ولا حرج , وجاين يدافعون عنهم , ويريدون يفهمونا ان البلاء والتكفير والسلاح الي راح لسوريا والموصل مو هم دفعوا ثمنوا ؟؟؟؟ وان الصراصير كرامة من ربنا لهم …… بيقلك الصلاة توقفت في الحرم وهي اول مرة تحصل في التاريخ !!!!
    كل حروب المسلمين الداخلية وجلب الجيوش الاجنبية كانوا هم سببها , اما العهر ههههههههههههههههههههههههههههههههههه حتى ام عمرو بن العاص ( نبوغة خانم ههههههههههه ) ما سبقتهم فيه , رغم ان الروايات تقول انه كانت تبع رايات بغاء ونكاح غير قانوني ومتعودة دايما , وتفتح لخمس زباين مرة وحدة هههههههههههههههههههههههههههه, ويجي مؤخرة او وحدة تؤمن بالرضاعة يدافع عن صرصور ابن نبوغة ههههههههههههههههههههههههههههه الى وين رايحن نحن العرب ؟؟؟ يعني يحتاج عقل حلزوني حتى يفهم هذه الشغلات ؟ ايات العذاب والتحذير يرسلها الله لان قبلنا في كل دولنا العربية بما فيها العراق ومكة بناس ظلمة , اقلها لا تدافعون عنهم وتعطوهم شرعية يا اولاد شحيبر روحيا ههههههههههههههههههههه تبرأوا منهم عسى الله يرحمنا .

  30. السلام عليكم ورحمة الله
    محرجة جدا لهذا التأخر في مقابل سرعة ردودكم، لكنها الظروف واحترامكم محفوظ
    راجعت تعليقي فوجدته واضحا بخصوص عدم أمن مكر الله ، لذا لن أضيف في هذه النقطة الا رواية حادثة قد تكون طريفة لكنها قد تشرح رؤيتي للموضوع..
    من حوالي اسبوع تفاجأت بقرد في البلكون مما أفزعني نوعا ما بالرغم من كثرة القردة في ماليزيا، لكنها منذ حوالي عشر سنوات لم تدخل المنطقة السكنية هذه..لم يزد القرد عن محاولته الدخول فهرعت الى الاتصال بزوجي الذي اتصل بأمن المجمع والذي جاء بدوره وأخرجه
    ماكان للحادثة ان تمر دون درس أستخلصه. وهو أني كنت على خلاف بسيط مع زوجي فقاطعته. وماهو الا ان رأيت القرد حتى هرعت اليه أطلب مساعدته?
    مالفت انتباهي في تعليقك أماني أننا نحن من تغير، وبما ان الموجة الان هي اثبات الناس عدم تغير أشكالهم من عشر سنين، فسأسلك طريقا مخالفا ليس لأجل المخالفة، ولكن اقتداءا بأبي الانبياء ابراهيم عليه السلام وأقول نعم نتغير..نتغير كما تغير ابونا ابراهيم وأعلنها ولم يخجل((وما كان استغفار ابراهيم لأبيه الا عن موعدة وعدها اياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه..))
    فلطالما سكتنا عن ممارسات حكامكم حتى لانصطف مع الشيعة الكارهين لكل ماهو من سنة النبي. لكن اليوم وقد كشفت الاوراق وباتت خيانتهم للأمة واضحة فنعلن براءتنا منهم ومن أفعالهم دون تردد
    ومن هنا ففهمي- يا اخ سراج – أن إفسادهم لم يقتصر على بلدهم حتى نقول أننا نطالب حكوماتنا بالاصلاح دون غيرهم، ولكنها قضية الأمة ككل ولايسع المجال هنا لذكر التفاصيل بل سأكتفي بموقفهم من قضية فلسطين وانكشاف خيانتهم لها وبصمتهم الواضحة في عداء الشعوب بتمويل مايسمى الثورات المضادة. فلم يسلم بلد من شرهم وهم خدام الحرمين
    العالم الاسلامي يلتهم من ضباع العالم ولم يبق مكان للحياد. بل كلمة الحق مطلب والا هلكنا مع الهالكين والكل يعلم الحديث

  31. السلام عليكم ورحمة الله
    محرجة جدا لهذا التأخر في مقابل سرعة ردودكم، لكنها الظروف واحترامكم محفوظ
    راجعت تعليقي فوجدته واضحا بخصوص عدم امن مكر الله ، لذا لن أضيف في هذه النقطة الا رواية حادثة قد تكون طريفة لكنها قد تشرح رؤيتي للموضوع..
    من حوالي اسبوع تفاجأت بقرد في البلكون مما أفزعني نوعا ما بالرغم من كثرة القردة في ماليزيا، لكنها منذ حوالي عشر سنوات لم تدخل المنطقة السكنية هذه..لم يزد القرد عن محاولته الدخول فهرعت الى الاتصال بزوجي الذي اتصل بأمن المجمع والذي جاء بدوره وأخرجه
    ماكان للحادثة ان تمر دون درس أستخلصه. وهو أني كنت على خلاف بسيط مع زوجي فقاطعته. وماهو الا ان رأيت القرد حتى هرعت اليه أطلب مساعدته?
    مالفت انتباهي في تعليقك أماني أننا نحن من تغير، وبما ان الموجة الان هي اثبات الناس عدم تغير أشكالهم من عشر سنين، فساسلك طريقا مخالفا ليس لأجل المخالفة، ولكن اقتداءا بأبي الانبياء ابراهيم عليه السلام وأقول نعم نتغير..نتغير كما تغير ابونا ابراهيم وأعلنها ولم يخجل((وما كان استغفار ابراهيم لأبيه الا عن موعدة وعدها اياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه..))
    فلطالما سكتنا عن ممارسات حكامكم حتى لانصطف مع الشيعة الكارهين لكل ماهو من سنة النبي. لكن اليوم وقد كشفت الاوراق وباتت خيانتهم للأمة واضحة فنعلن براءتنا منهم ومن أفعالهم دون تردد
    ومن هنا ففهمي- يا اخ سراج – أن إفسادهم لم يقتصر على بلدهم حتى نقول أننا نطالب حكوماتنا بالاصلاح دون غيرهم، ولكنها قضية الأمة ككل ولايسع المجال هنا لذكر التفاصيل بل سأكتفي بموقفهم من قضية فلسطين وانكشاف خيانتهم لها وبصمتهم الواضحة في عداء الشعوب بتمويل مايسمى الثورات المضادة. فلم يسلم بلد من شرهم وهم خدام الحرمين
    العالم الاسلامي يلتهم من ضباع العالم ولم يبق مكان للحياد. بل كلمة الحق مطلب والا هلكنا مع الهالكين والكل يعلم الحديث

  32. الحديث او الاثر النبوي أن الله سبحانه امر ملكا بعقاب قرية فقال ان فيها عبدك فلان لم يعصك قط. قال فبه فابدأوا فان وجهه لم يتمعر لي قط
    نسأل الله السداد

    أشكرك رانيا على طيب الكلام الذي لا أراني أستحقه
    والتحية لك ولأديبتنا اخر العنقود التي مابخلت علينا بسلامها

  33. غاليتي نور و سلام …..
    أتمنى أن تكوني و عائلتك بألف خير و صحة و سعادة و أشكُرك على تحيتك و على لقب لنا فيها سبق إسمنا لا نستحِقُه . دوماً ما كُنتُ مُدللتكُن أنتِ و بنات بلدك ، دوماً تُشعررنني بحُبٍ لا محدود لي و لبلدي و أهلها ، ذلك الحُب الذي نُبادلكُم و بلدكُم إياه فأنتم نورُ عيوننا و نبضُ قلوبِنا الذي ما خذلنا يوماً و سنبقى نَحْنُ و أنتم على عهد الوفاء و عهد المحبة ما دام الوجود و ما دام النبض فينا و فِيكُم …… ألف شُكر غاليتي !
    جُمعتك مُباركة و نهارك سعيد !
    !!

  34. السلام عليكم ..
    كالعادة أخت نور وسلام لا كلام بعد كلامك .. اسأل الله ان يديم عليك الامن والعافية ..

  35. اتمنى ان تدعو لابني أنس بالشفاء و بالسلامة اكتشفنا يوم الجمعة الماضي انه يعانى من مرض نادر بالعيون قد يفقده البصر باي وقت و هو لساته صغير 16 شهر
    يوم الخميس اول عمليه بالاشعاع تحت التخذير و قلبي يتقطع عليه.
    ارجوكم ادعو له بصلاتكم بالشفاء و ان يلطف الله به و بنا.
    الحمد لله على كل حال
    —-

  36. الله يشفيه
    عليكي بالاستغفار فهو دواء لكُل مرض ويفتح جميع الابواب

  37. غاليتي ياسمين ….
    و الله قد أبكيتِ عيوني و كسرتِ قلبي على أنس ، شافاه الله و عافاه و فرّحَ قلبك بشفائه و زوال مرضه . سنُبقيه و نُبقيكِ في دُعاءنا و صلاتنا دوماً ، ثقي بالله و وكلي أمرك له و هو حسبُك ….. رجاءاً غاليتي أن تُطمئنينا يوم الخميس و الله يكون معك و معه و يحرسه بعينه التي لا تنام ! كوني قوية ياسمين ككلماتِكْ القوية ، مِحْنَة و ستَمُر إن شاء الله أُختي ….
    !!

  38. اللهم اشفيه وعافيه وحسبك الله هو نعم الوكيل …
    اللهم خفف عنك حزنك وحرقة قلبك بشفاؤه امين…
    وبذكر الله تطمئن القلوب ❤️

  39. لاحول ولا قوة الا بالله
    اللهم اشف أنس وعافه في سمعه وبصره وبدنه
    أحسني الظن بالله أخت ياسمين وهو لن يسوءك أبدا، أكثري من الصدقات مااستطعت لقول النبي عليه الصلاة والسلام. داووا مرضاكم بالصدقة
    وباذن الله سنسمع البشرى يوم الخميس

  40. تسلمي اخر العنقود
    تعرفين أننا نشأنا على حب فلسطين ومانسينا يوما أن طريق عزتنا ضيعناه هناك ولن نستردها الا بعودة فلسطين. ونأمل ان نكون بالفعل كما كنا بالقول حينما ينادي المنادي أن هبوا لتحرير قدسكم
    وعن التدليل فذاك بالضبط ما أستشفه من خلال تعليقاتك، فرغم الثقافة ورجاحة العقل، الا اني أرسم لك صورة طفلة مدللة قد تكون أسماءك هي ما أثر في تصوري هذا(سنفورة. اخر العنقود)

  41. ((اللهم رب الناس، أذهب الباس، واشفه وأنت الشافي؛ لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً))
    .
    الأخت ياسمين …. عليكي بهذا الدعاء مع التقرب الى الله أكثر …
    والأستغفار والتسبيح مع تكرار قول ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
    وأعلمي أن الرضا بكل ما يقضي به الله له أجر عظيم عند الله
    ولاتقطني من رحمة الله أبدا
    نحن في دار أختبار ….وعلينا النجاح
    وأعلمي أن ما أبتلاكي الله به في ظاهره ألم ومعاناة
    ..ولكن في باطنه رحمة ..فربما يريد الله أن يجذب عبده إليه
    فدائما ..عندما نصاب بمثل هذه الأشياء من مرض لنا أو لعزيز وحبيب مقرباً إلينا
    تجد العبد دائما يذكر الله أكثر ….ويقضي يومه بالدعاء والرجاء والألتجاء الله الله وهو حسن الظن موفن بالإجابه
    لإنه يعلم إنه لا ملجأ له إلا إليه
    فيقول الله ( أنا عند ظن عبدي بي , وأنا معه حيث يذكرني )
    .
    أخيرا
    هنيئاً للصابرين الذاكرين لله الراضين بكل ما يقسمه الله له ويشكره عليه ..حتى في المرض ..لإنه من عند الله فيجزاه الله الجزاء الأكبر
    ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) ..لم يقل الصائمين أو المصلين أو أهل الزكاة ….لا …إنما هو الصبر …..وبغير حساب

  42. بارك الله فيك أخ مأمون. ولك بالمثل وزيادة
    وحفظكم الله من كل مايحاك ضدكم
    سعدنا بعودتك محايدة
    وتحية لأخينا سراج ورانيا والجميع

  43. nor salam احيتك غالية على قلبي جداً
    ما زلتُ أرى تعليقاتك باللون الأبيض 🙂

  44. اهلا الأخت المحترمه نور سلام …أشكركم لتحيتكم الطيبة مع أطيب التمنيات بالصحة والخير لكم وللجميع هنا والأخت المحترمه أخر العنقودمحايدة والأخت المحترمه محايدة والأخ العزيز مأمون والأخت المحترمه رانيا والأخت المحترمه ياسمين والأخ العزيز أبن رستم والجميع هنا داعيا الله أن يحفظنا جميعا
    .
    ملحوظة ..للأخت نور سلام ..لقد كنت مشغول خلال الأيام السابقة …ولم أكن جاهزاً للرد على مشاركتك الأخيرة …ولايوجد أعتراض على ما تكتبيه … فالجميع يعلم إن ما تعانيه الدول الأسلامية الأن من ذل وهوان وضعف وتفكك واختلاف هو من ايدي وفعل حكامنا ..والذين تم أختيارهم بعناية لتأدية كل ما هو مطلوب منهم
    .
    الصورة قاتمة ….. ولكن الأمل موجود
    ومازال الحلم مستمر

  45. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..

    اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك.. وكرمك.. وسترك الجميل.. أن تشفي أنس وتمدّه بالصّحة والعافية..

    إن شاء الله بيكون بخير أستاذة ياسمين.. وإن شاء الله تطمنينا عليه..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *