تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يوثق مشهدا غريبا قام به بعض المتظاهرين البيض تجاه المتظاهرين السود على خلفية التظاهرات والاحتجاجات على مقتل ” جورج فلويد ” وهو مواطن أمريكي من أصول إفريقية على يد أحد أفراد الشرطة الأمريكية .

ويظهر في مقطع الفيديو قيام المتظاهرين الأمريكيين البيض بتقبيل أقدام عدد من المتظاهرين السود .

وهو الأمر الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي حيث انقسمت تعليقات المتابعين بين مؤيد للفكرة على أن أصحاب البشرة السوداء لا يختلفون عن البيض في الحقوق بأمريكا .. وبين معارض لها معتبرين إياها إذلالا .

وعلى صعيد آخر أعرب ” تيرانس فلويد ” شقيق جورج فلويد عن غضبه تجاه ما يقوم به بعض المحتجين ضد الشرطة في أمريكا من تخريب داعيا للتظاهر السلمي وقال : ” التخريب لن يعيد لي أخي ” .

https://twitter.com/nadia_almobark/status/1267812311936335875

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كل العرب هذه الأيام متضامنين مع الأمريكي جورج فلويد في صفحاتهم على سوشيال ميديا و في اعلامهم المرءي و المكتوب و الإلكتروني، ،، و نددوا بعنجهية الأمريكي الأبيض، ،، جميل جدا ،، لكن على رأي المثل: انا لي نعرفك يا خروب بلادي ? العرب آخر من يتكلم عن العنصرية فهم يمارسونها 24 ساعة ان كان ضد السود أو ضد الأقليات العرقية و المذهبية و الطائفية او ضد المهاجرين و الوافدين، العصبية القبلية و الاعتزاز بالعرق هذي اصلا متجذرة فيهم من أيام ما كانوا يتنمرون على عنتر لأنه ابن جارية سوداء ! و حتى بعد أن جاء الإسلام و أمرهم بالتعايش السلمي الا انهم ظلوا قرونا و هم يتخذون السود عبيدا و جواري،،
    لا تفرحي يا أمريكا بتعليقي هذا فأنتم أيها الغربيون لكم باع طويل و مقزز و مقرف في الاستعباد و حقول و مزارع و مناجم أمريكا شاهدة على استعباد السود و تجارة النخاسة و الرقيق…!

    1. و استدرك القول ؛ ليس كل العرب مع وجود الاستثناء طبعا بدون استعمال لغة التعميم، ، الناس معادن ..

  2. فعلا العرب وحتى الأغلبية من اهل السمنة والمجاعة ومعاهم الاكراد ما عدا شوية أمازيغ هههههههههههههههههه يمارسون العنصرية ضد الأقلية العربية الشيعية هههههههههههههههههه التي أمثلها في نورت بافتخار ههههههههههههههههههه لكن هيهات ثم هيهات ثم هيهات وبعد وحدة هيهات ان تراجعت عن ذلك هههههههههههههههه لكن السود اخيرا حصلوا على حقوقهم وصارت الحسناوات البيض يقبلون ارجل السود هههههههههههههههههههه يا سلام على قبل الحسناوات ما في مثلها شي يقتل العنصرية هههههههههههههههههه

  3. شفتوا يا اخونا يا اهل السنة المحترمين كيف الحسناوات البيض حاربوا العنصرية المقيتة ؟؟
    بشوية بوس وحنان وانحلت المشكلة ههههههههههههههههههه للتخلص من الطائفية الدينية في العالم الإسلامي شوية حلوات سنيات يعملوا نوكاح حلال زلال مع رجال الشيعة والدنيا تصير بمبي ههههههههههههههههه لا طائفية ولا بغض ولا ارهاب هههههههههههههههههه ما في شي مثل البوس والنوكاح الحلال يهدي النفوس ويبعث فيها الطمأنينة هههههههههههههههههه هذا قول ربنا عز وجل : وجعل بينكم مودة ورحمة ، فاطلبوا تلك النعم يا اخوة الإسلام يصيبكم خير وثواب ، هو النوكاح الحلال مو غيره .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *