خرج أبناء «مسن جدة» بعدما صدموا ملايين السعوديين والعرب بالمقطع المصور لاحتجازهم لوالدهم في غرفة وأقفلوا بابها بالسلاسل، ليوضحوا الأسباب التي دفعتهم إلى ذلك، كاشفين تفاصيل جديدة في القضية في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الأبناء أنهم احتجزوا والدهم بعد معاناة معه، وقالوا «والدنا تركنا ونحن صغار منذ تلاتين سنة، وانفصل عن أمي لتتولى رعايتنا فيما كان هو يعيش بعيداً عنا في جازان».

وكشف الأبناء سبب إغلاقهم الجحرة على والدهم بالسلاسل قائلين: «إنه كان دائم العراك وإثارة المشاكل، واعتاد التغيب عن البيت لأسابيع وشهور من دون أن نعرف عنه شيئاً»، لافتين إلى «أنه كان كثيراً ما يخرج عارياً او بملابس متسخة، وكثرت شكوى الجيران منه، وفي كل مرة كان يتغيب فيها نضطر إلى تسجيل بلاغ فقدان عنه لدى الشرطة التي تستدل عليه بعد فترة وتستدعينا تسلمه».

وأوضح الأبناء أن والدهم «كثيراً ما ينسى بعد خروجه من المنزل وارتكب حادثاً بالسيارة إضطررنا إلى اللجوء إلى السلاسل لاغلاق الغرفة خوفاً عليه وعلى الجيران الذين تأذوا منه»، مشيرين إلى أن بعض الجيران نصحوهم بذلك.

وبين الأبناء أن التقارير الطبية أوضحت أن والدهم يعاني من «الزهايمر»، وفي بعض الأحيان لا يتعرف عليهم، وتصدر عنه تصرفات غير طبيعية، خصوصاً عند محاولة مساعدته في الاستحمام، حيث يبادر بالصراخ، لافتين إلى أن بعض الأشخاص أساؤوا فهم هذا الصراخ معتقدين أنهم يعتدون عليه، نافيين هذه التهمة تماماً، ومحملين الخطأ إلى من صور والدهم من دون أن يعرف تفاصيل المشكلة.

وقال أحد الأنباء «كيف أضرب أبي؟ هذ غير صحيح أنه جنتي وناري».

ولقي ظهور الأبناء وكشفهم للأسباب تعاطف فريق من السعوديين، فيما تمسك فريق آخر برفضهم لهذا التصرف. وكتب أحد المغردين: «الأبناء مظلومون وتصرفهم حماية للأب وللناس». وغرد محمد «واضح أنهم ليس عاقين ولكنها الظروف أوصلتهم إلى ذلك». وأيدهم فهد الحربي رافضاً إدانة الأبناء وكتب «زهايمر ومشاكل نفسية، فعلهم أسلم لوالدهم وللناس».

وكان لبدر الفضلي رأي آخر رافضاً مبررات الأبناء «مهما قالوا فليس بعذر، آباء كثيرون مصابون بالأمراض ورغم ذلك يتلقون عناية من أبنائهم»، مؤكداً «لا يحق لهم أن يعاملوه مثل السجين»، وغردت فاطمة «عذر أقبح من ذنب».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. نقذت الشرطة الفلسطينية في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية فتاة تعرضت للحبس على يد والدها لمدة تزيد على تسع سنوات وهي في حمام المنزل. وكشف انقاذ الفتاة عن معاناة اخويها غير الشقيقين ايضا حيث حرمهما والدهما من التعليم ومنعهما من الخروج من المنزل لعدة سنوات . وقد سلمت الشرطة الفتاة الى والدتها المقيمة في مدينة رام الله واعتقلت الأب تمهيدا لمحاكمته .

    ناس ووووسخة

  2. هدول هم الفلسطينيين يللي مايعرفوهم ناس وووسخة

    فلسطيني يحبس أولاده 20 عاما في كهف مهجور في مدينة الخليل
    تم إلقاء القبض على فلسطيني احتجز أولاده مدة 20 عاما داخل كهف مهجور في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وذلك بحسب ما أعلنت الشرطة الفلسطينية الأربعاء 27-8-2008.
    وقالت الشرطة في بيان صحفي: “إن شرطة محافظة الخليل -وأثناء قيامها بحملة لبسط سيادة القانون والنظام في إحدى قرى محافظة الخليل، وأثناء التفتيش على مهربي السلاح والمخدرات- عثرت بمحض الصدفة على شاب وشقيقته يبلغان من العمر أكثر من 30 عاما كانا يعيشان في ظروف صحية وبيئية سيئة”.
    وأضافت الشرطة: “تبين أن والد الشاب والفتاة هو من حبسهما في كهف لا توجد به أي إنارة أو تهوية، ويتم الدخول للكهف بواسطة سرداب يقع تحت منزل والدهما”.
    وأظهرت تحقيقات الشرطة أن والدة الشاب والفتاة متوفاة، حيث تزوج والدهما سيدة أخرى بعد وفاتها.
    ويقول الأب: إن ابنيه متخلفان عقليا، مشيرا إلى أنه احتجزهما في الكهف لوقف أحاديث الجيران والأقارب عنهما.

    http://www.alarabiya.net/articles/2008/08/27/55548.html

  3. وشنو دخل الفلسطينيين بالموضوع يا شبيحة النظام يا قذره يعني كل هذا اللي سواه بشار فيكم ولسه جايه تذبين قذارتك على غيرك صحيح إنكم قوم تستاهلون الدعس بالقنادر بس يا حسافي على المساكين الثانيين من شعبك اللي راحوا بالرجلين !!!!!

    1. القنادر ههههههههههههههه
      تعى لعندنا على سوريا لتفعسك بالقناااادر هههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *