أظهر مسح، نُشر الخميس، أن نيويورك الأميركية هي المدينة الأكثر شعبية بين من تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما، لأسباب أهمها العروض الموسيقية والسينمائية وعروض الأزياء التي تزخر بها

وذكر المسح الذي أجرته مبادرة “يوثفول سيتيز” (“مدن شابة”)، ومقرها تورونتو الكندية، أن العاصمة البريطانية لندن حلت في المركز الثاني بفضل جودة الرعاية الصحية والرحلات، فيما جاءت العاصمة الألمانية برلين في المركز التالي من القائمة لتوفر الأجهزة الرقمية فيها.

وشارك في المسح 10 آلاف شاب من مختلف أنحاء العالم. ورتبت “يوثفول سيتيز” هذا العام 55 مدينة في العالم باستخدام 101 مؤشر مختلف من وجهة نظر الشبان، ومنها الثقافة ووسائل التنقل والوظائف والرياضات.

وأُطلِق المسح العام الماضي عندما فازت تورنتو بالمركز الأول بفضل ارتفاع مستويات توظيف الشبان وتوفر الأجهزة الرقمية وارتفاع مستويات المعيشة وغيرها، لكن المدينة الكندية تراجعت إلى المركز السادس هذا العام.

وتشرح “يوثفول سيتيز” أن المبادرة هي أول محاولة لتحديد المدن الأكثر جذبا للشبان والمناسبة لمن تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما.

ومن جهتها، قالت سونيا ميوكوفيتش، أحد مؤسسي المبادرة، في بيان صحفي: “تقل أعمار نصف سكان العالم عن 30 عاما، ويعيش نصفهم الآن في المدن”.

وأضافت: “الشبان والمدن، خاصة المدن الأكبر، سيرسمون مستقبل الكوكب. لذا من الضروري أن تجذب المدن الشبان وتبحث بجدية عن سبل إطلاق إمكاناتهم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *