بعض الأشخاص لا يكونون ربما على قدر من الذوق والاحترام في التعامل مع غيرهم، بل إنّهم قد يتجاهلون المعاملة الطيّبة من أقرانهم، لذا نقدم دليلاً ذكياً لبعض الأمور التي يجب اتباعها والتعامل بها مع من يتجاهلك.

التجاهل هل هو متعمد؟

قد يكون هناك سوء فهم في الأمر، وذلك يعود إلى أنّ بعض الأشخاص يكونون خجولين أكثر من الطبيعي أو انطوائيين، وهنا لا يعتبر الأمر تجاهلاً ويجب التعامل بعفوية لكسر حاجز الخجل من العلاقة.

عدم المعرفة الكافية:

هنا لا بدّ من ترك مساحة كافية للعلاقة، ومن ثم الحُكم على سبب التجاهل لسهولة التعامل معه.

المواجهة:

مواجهة الشخص بالتجاهل في حال التأكد من أنّه متعمَّد، من أهم الأمور التي يجب على الشباب القيام بها، فربما يكون هناك سبب خفي وراء ذلك وبمعرفة السبب يزول الحرج.

عدم المبادرة بالاتصال:

أو المراسلة أو السؤال من أهم طرق التعامل مع التجاهل، فهذه الطريقة قد تجعل الطرف الآخر يفكّر ويراجع نفسه.

المعاملة بالمثل:

إذا استمر التجاهل على الوتيرة عينها، فتكون المعاملة بالمثل هي الحلّ، عبر مبادلة الطرف الآخر التجاهل عينه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. التجاهل دائماً معناه أنه الشخص الآخر ما بده يتعامل معك. وما في علاقة بين التجاهل والخجل لأنه الشخص المُتهم بيلاقي شي طريقة يعبر فيها عن اهتمامه مهما كان خجول.
    يلي عم يتجاهلك هو شخص عم يتجنب حتى الحديث معك ولا تصدق شغلات متل أنه عم يتجاهلك لأنه معجب فيك بالسر هههه صدقني عم يتجاهلك لأنه ما بده ياك.

  2. بالنسبة لي شخصيا التجاهل ياخد منحنين مختلفين تماما الاول انني لا اهتم البتة بالشخص الذي اتجاهله .اما الثاني فاني اتجاهل الشخص حتى أخليه في comfort zone حتى ياخد المساحة الكافية .
    مساء الخير شامية

  3. يعني يا شامية ما حبش أكون ثقيلة على حد ما احبش ازعج حد ..اخلي مساحة بيني و بينه و لو انه حجم المودة ما ينقص ?

  4. التجاهل يعني ان تعطي شخص من وقتك كي تُفكر كيف تتجاهله وتُظهر لهُ تجاهلك ولكن مُمكن تقرا له وتسمعه لكي تعرف تتجاهله كما تدعي , اما عدم الاهتمام شعور يأتي من داخلك لا يشغل تفكيره ولا ياخُذ لحظه من وقتك ومُمكن تقرأ لهُ وتسمع لهُ لكن دون اهتمام لمُجرد المعرفه والانسان بطبعه فضولي ممكن يُلفت نظره وممكن لا لكن بدون اهتمام يُذكر والا اصبح بهيمـه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *