قال الكاتب المصري شريف الشوباشي إنه لا يريد إحداث فتنة، كما اتهمه الازهر، ولكن الحجاب ارتبط ارتداؤه بالإسلام السياسي، موضحا أنه بعد نكسة 67 وبدء ظهور وانتشار التيار الإسلامي السياسي انتشر ظهور الحجاب كـ”النار في الهشيم”.

وأضاف الشوباشي، خلال لقائه في برنامج “بوضوح” على قناة “الحياة” تقديم الإعلامي عمرو الليثي، أن نسبة كبيرة من المرتديات للحجاب ترتديه خوفا وقسرا وترويعا وإرهابا، معتبرا ارتداء الحجاب بتلك الصورة إهانة للدين.

وأشار الى ان بعض الفتيات يرتدين الحجاب من أجل الزواج وقال “كذا واحدة انا عارفها تقول أنا خلاص حالبس الحجاب علشان وصلت لسن الجواز وعايزة اتجوز ” معتبرا أن هذا التصرف اهانة للدين مضيفا “أنا دعوتي لدول أما المحجبة عن اقتناع مش حتخلع الحجاب وانا فاهم كدة قوي فأنا متوجه اساسا للابسين الحجاب دون اقتناع”.

الحجاب ليس فرضا دينيا

كما اعتبر الشوباشي أن احجاب ليس فرضا دينيا لأن الفروض الدينية أتت بأيات محكمات ليس بها نقاش ولكن في الايات المتشابهات وهي الغالبة في القران فهي قابلة للتفسير والتأويل والأجتهاد مشيرا الى أن ايات الحجاب اختلف في تفسيرها العلماء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. يا اخي تكلم على قدك . انته كاتب و ليس عالم في الدين ! الصحيح ان الغلط في بعض لابسات الحجاب في الوقت الحالي و ليس ابدا استغفر الله في الحجاب … من سبعين سنه فاتوا انته بتتكلم في مجتمع شيوعي و اشتراكي غيب الجانب الديني من المجتمع ولم يغب عن المجتمع الجانب الأخلاقي والمبادئ الاسلاميه التي هي في اصل الانسان و فطرته …….. و طبيعي بعد عصور من التجويع والفقر الذي أدى الى سوء التعليم و الصحه والسكن و الامن ازدياد البطاله و ضياع كرامة الشخص في مجتمعه …….الخ كل هذا انتج مجتمع شبابه في الغالب عاطل و غير قادر على الزواج و أحيانا مدمن للمخدرات و الحبوب و الحشيش كل هذا سبب التحرش و الانحطاط الأخلاقي . ولا تلقي باللوم على الحجاب لان الحجاب خطوه كبيره في الدين تعني النظافه والطهاره والشرف ولا تعني فئه غلبانه لا تستطيع تمشط شعرها !!!

  2. انا مش عارفة الحجاب عملكو ايه مدياكو فى ايه فرض او مش فرض اولا الحجاب فرض زى الصلاه تمام والى مش عاجبه يخبط راسه فى الحيط انت تعرف ايه عن القران عشان تعرف ان كان الحجاب مذكور ولا لا فى القران لما مراتك وبناتك بيمشوا عرايا وحد انتقدهم مش هتقول حرية شخصية برده الحجاب حرية شخصية سواء كان مفروض او مش مفروض دة شىء لايخصك فى شىء ايها الشوباشى

  3. يا ناس يتقوا الله الحجاب فرض فرضه ربنا عز و جل من فوق 7 سموات

  4. اذا كان الجميع يدافع عن حقوق المرآة في التعري و ان يصبح جسدها سلعة تجارية، فما المشكلة اذا كان من جزيئات هذه الحرية الحجاب!؟ الكاتب منافق، الحجاب مرتبط بالدكتاتورية اينما وجدت وجد التعصب الديني القومي، لان الدكتاتور يتسخدم الدين ليسيطر على المجتمعات المتخلفة، لبعض الاخوة و الاخوات، اليس هناك حل وسط اما خليعة عارية او محجبة منقبة!!؟ اذا كان كل شيء بالمرأة عورة من صوتها لشعرها و لمشيتها فلما خلقها الله؟ اذكر مقابلة في تلفزيون دبي مع شيخ، كان الموضوع عن فتنة الرجال، و ذلك بعد اعادة امارتي وسيم في فرقة رقص فلوكلوري متوجهة الى السعودية لكي لا يتسبب بفتنة! سأل المذيع الشيخ، هل وسامة الشب ايظاً فتنة؟ اجاب نعم افكورس! فرد المذيع هل اذا جلست معه بظرف العمل او شيء آخر تعتبر خلوة!؟ اجاب الشيخ طبعاً، فرد المذيع يا شيخ المشكلة مش بالشب، المشكلة فيك انت.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *