قال الكاتب الصحفي المصري شريف الشوباشي، صاحب دعوة خلع الحجاب، إن الحجاب، رمز وراية الإسلام السياسي، مضيفًا أن “فترة الخمسينات، والستينات، بلا حجاب، وكنا بنسمي الفترة دي الزمن الجميل”.

https://www.youtube.com/watch?v=7X43ZDd94yQ

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج «ست الحسن»، المذاع على فضائية «أون تي في»، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن، “الزمن الجميل كان بلا حجاب وكانت هناك أخلاق، والنهاردة في حجاب وما فيش أخلاق”.

أكد أن خلع الحجاب، يساهم في شعور المرأة بحريتها وكرامتها، مؤكدًا أن المرأة مجبرة على ارتداء الحجاب في أغلب البيوت المصرية، وهي الحقيقية التي ينكرها الناس.

وتابع أن فترة السبعينات شهدت صعود التيار السياسي، الذي حاول أن يسيطر على البلد، إلى أن نجحت الجماعة الإرهابية، في عهد المعزول مرسي، في الانتخابات المشئومة التي جاءت به، مشيرًا إلى أن الحجاب، أهم العناصر التي اعتمدت عليها الإرهابية لأسلمة المجتمع، حتى يتقبل المجتمع فكرة الإسلام السياسي.

وقال: «أنا بدعو من يمارس عليهن التخويف والإرهاب، لارتداء الحجاب خلعه، ودعوتي لا تشمل السيدات المقتنعات بارتدائه»، مؤكدًا وجوب أن تتم مواجهة الإسلام السياسي، مواجهة فكرية بجانب المواجهة السياسية، والأمنية.

من جانبها، قالت شريهان أبو الحسن أن مصر شهدت في الفترة الأخيرة أكبر موجة لخلع الحجاب وفيما أبدى الشوباشي استغرابه من هذا الكلام غير أنه قال: “حضرتك بتسعديني جدا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. شو هالبشر !!!!
    استثني الاعلامي الدكتور عمر الليثي ومعتز الدمرداش والباقي عالكب , اعلام قذ ر

  2. من كانت مجبره على لبس الحجاب دون إقتناع فلتخلعه أحس أنا شفت بنات مغطين شعرهن لكن الباقي مكشوف شو الفايده منه جينز وتيشورت قصير بالكاد ساتر ظهرها

  3. وهل من الحريه ان تفرض رأيك على المرأه وتتعدى على حريتهن الشخصيه !

    ثم اي حريه وكرامه هذه التي تتحدث عنها والتي لا تكون الا بمعصية المسلمه لربها وتخليها عن ما فُرض عليها !
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  4. اي حرية شخصيه. معظم المحجبات “يتحجبوا” في سن المراهقة او حتى اصغر مجبرين من محيطهم
    الاحترام و طاعة الله غير مقرونة بقطعة قماش على الرأس
    لا بد من مواجهة الأفكار الوهابية بأفكار علمانية

    1. الله يخز يك انتا التاني, قطعة قماش بعينك . انشالله بتنلف فيها عن قريب انتا وكل اشكالك.

  5. ، إن الحجاب، رمز وراية الإسلام السياسي،

    اعداء الاسلام من داخله اشد خطرا من اعدائه من الخارج

  6. ثقافتكم ارهابية وهابية داعشية بأمتياز. الهجوم من غير حجه أرخص طرق النجاة
    العقول المتعفنة بأفكار من جهلاء الصحراء الوهابيين هي الخطر بعينة

    1. النا الشرف نكون برأيك ارهابيين, وهابيين.د و داعشيين. لو كنا مناح وكويسين برايك كان كانت مصيبة.

  7. سبحان من جعل قطعه قماش ترهبكم وتخيفكم كالجرذان يامن يدعون انهم مسلمين ويحاربون الاسلام
    العجيب لما الغرب يحترم خصوصياتنا الدينيه وياتي من ابناء جلدتنا من يحارب الحجاب لكن سبحان من جعله شوكه في حلوقهم 🙂

    1. والله يا اخ احمد عشت بامريكا 15 سنة ما عمرو بيوم حدا اهان حجابي ولا يتجرا احد يعمل هيك لان اخلاقهم وتفتح عقولهم وقوانينهم تمنعهم من ذلك. يقوم يجي حثالة مسمي حالو عربي يتكلم هيك!! هزلت, وفعلا للاسف احنا هنا في امان على دين واخلاق اولادنا اكثر بمليون مره من بلاد المسلمين وخصوصا بلد هالمفعوص. تحياتي لك

      1. مساء الخير منال
        هؤلاء وامثالهم يحلم بازاله الحجاب وعقولهم متحجره مظلمه لانهم لايتقبلون الراي الاخر هم يريدون فقط ازالته لكن الله متم نوره رغم انوفهم.
        تحياتي لك

  8. احنا لما نروح السعودية نحط إشارب ع الرأس ، بدكن تشلحوه لما تجو ع الغرب ، وخلصنا

  9. فيك تصلي وتصوم وتزكي ، وتعيش مثلك مثل غيرك بالغرب ،ليش بقا لحط إشارب ع راسي بس ليعرفوا الناس اني مسلمة .

  10. مرحبا الإخوة والأخوات الطيبين
    أتمنى أن يكون جميع الطيبين بخير
    .
    إخواني الأعزاء …. لو كنا منصفين وأصحاب عقول واعيه لفهمنا أن الحجاب يمثل قيمة عظيمة للفتاة وللمرأة
    .
    ولو أعتبرنا لإن الحجاب هو رمز إسلامي …لأعتبرنا الإسلام أعظم غقيده تصون المرأه وتحفظها وتقدرها
    ولكن نحن نرى أن الراهبات في الكنائس والأديره .. يغطون حتى أيديهن ولايظهرن إلا وجوههن فقط … وهم يحظون بكل تقدير واحترام
    .
    فلماذا إذا تحجبت المسلمة … خرجت الألسنه والمنافقين يهاجمونها ويعتبرونها عنصريه دينيه ….ويصب الأمر الى أنها ارهابيه
    .
    إخواني الأحباء
    .
    الشئ الغالي النفيس هو مانحرص عليه ونصونه ونحفظه ونحب أن نخفيه
    أما لو كان غير ذات قيمه ما كان هناك أهتمام به ..ولتركناه مكشوف ..
    .
    والفتاة والمرأة المسلمة في الأسلام هي جوهرة مصونة ..وصل الأمر مخافة عليها أن يجعلها ملكة داخل بيتها لزوجها واولادها … مصانة في بيتها الأمن .. لها وظيفتها المقدسه في تربية أبناءها ورعايتهم والأهتمام بهم وبزوجها … و أمر الإسلام أن العمل والمشقة تكون للزوج فهو مكلف بإعانتهم وتلبية مطالبهم قدر المستطاع … وأعتبر أن الرجال قومون على النساء … أي انهم يقومون على خدمة أهل بيته وابناءه
    .
    إن أعداء الإسلام والمغرضون والمنافقون صوروا ذلك على إنه أستعباد للمرأة
    ولم يفهموا أن مكانة المرأة في الإسلام أفضل من أي عقيدة أخرى

    فهي مصنع الرجال، ومنبع الأبطال، فبصلاحها يعم الخير الكثير، وبفسادها ينتشر الشر الوبيل، كيف لا تكون كذلك وهي الأم المربية، والأخت الناصحة، والزوجة المرشدة، والبنت الطائعة.
    فكونه حريص عليها يعني أنها شئ غالي ونفيس
    فالمجواهرات نضعها في خزنة خوفاً وحرصا عليها
    أما الأشياء الرخيصه ..فلا نهتم بها ..حتى ولو فقدناها فلن نحزن أو نهتم لها
    ولعلنا نرى كيف جعل الغرب وامريكا من المرأة سلعه مكشوفه
    أتخذوها مصدر إغراء حتى في الاعلانات التجاريه لتسويق البضاعه فتظهر فتاة شبه عاريه تعلن عن عطر أو ثياب أو أي سلعه للتسويق ( ما أرخصه من جسد )
    .
    أيتها الفتاة أيتها المرأة
    إن المرأة أمرها عظيم؛ لذا فقد شرفها الإسلام وكرمها، وجعلها هي والرجل من أصل واحد، فقال الله تبارك وتعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا} [النساء:1]،
    .
    وأنتي نصف الأمة، ثم أنك تلد ي النصف الآخر،
    إذن أنتي أمة بأسرها،

  11. احنا مابغطي رؤوسنا عشان الناس تعرف أننا مسلمين ولكن لنمثثل لأمر الله هو فرض وأمر من الله كما الصلاة والصوم والزكاة والحجاب ليس رمز اسلامي عجبا لعقول خفيفه تنفد القانون الوضعي سمعا وطاعة وتجادل في قانون الخالق

  12. ليسَ عيباً أن يقولَ المُسلمُ أنني مُقصرٌ في تطبيقي للسُنن ، ولكن العيبُ والخطأ أن أتهمَ المُلتزمينَ بالتطرف ِ والجهل ِ والتخلف ِ ، وأن أسخرَ منـُهم ، أليسَ لكل ِ مهنة ٍ لباس ٍ مُعينٍ بما يُسمى ( يوني فورم) ؟؟ كالطيار، والمُضيف ، والعسكري والبحار، والطبيب …. وغيرهم ؟؟ أليسَ للقساوسة والراهبات والحاخامات والبوذيين لباسٌ يُميزهم عن سائر الناس ؟؟ ألا تلبس الراهبات لباس يُغطي جميع الجسد والرأس ؟؟ لما لا تفتخر المسلمة بحجابها وسترها ? لما نحن مسلمين نحتقر لباسنا و لا نفتخر به كالاخرين …..
    ألا يفتخر الِسيخ الهندي ، والبوذي الصيني ، والياباني ، والكوري ، والأسكتلندي ، والأيرلندي بلابسهم التقليدي والذي يرمز في الغالب إلى التدين ؟؟؟ (وحتى اليهودي يفتخر بطاقيته وبلابسه ) لماذا لا يُنكرُ العالمُ أجمع والمُسلمين على هؤلاء القوم………???? ……………………………
    منقول

  13. انا مسلمه بس للاسف ما بلبس حجاب لكن الحجاب هاجس يؤرقني وبتمنى لو لبستو من زمان والله شكلي بعد هالزوبعه على الحجاب بدي التزم فيه والبسو وبشرفنيى البسو ٠

  14. الدكتور فيصل القاسم
    ·
    هل يعلم العلمانجيون المسعورون الداعون لخلع الحجاب أن كثيرات في البلدان الفقيرة يلبسن الحجاب لأسباب اقتصادية لعدم توفر المال للاهتمام بالشعر؟ فهل يمكن أن تتفضلوا وتدفعوا لهن نفقات تزيين الشعر التي تكلف مبالغ طائلة؟ لماذا لا تطالبون بخلع الفقر والاضطهاد والقمع في مجتمعاتنا البائسة بدل خلع الحجاب؟

  15. في شئ محيرني في مصر !!! هذا التافه و غيره من انصاف المشايخ و حتى المذيعين مثل ابراهيم عيسى ووووو يتهجمون على اامتنا و رموزنا الدينية بشكل صريح و علني و عيني عينك و لا يجدون هناك احداً يردهم ؟؟!!! بلد يعملون معهم حوارات ومناظرات و يوصلوهم الى مارادهم و ما يردون !! لان هم فقط يريدون الوقوف عند فكرهم و الاستماع لهم، يعني هدفهم بالحياة ان يوصلوا لهذه المكانة فقط لا لينشروا افكارهم لانهم يعرفون لا مصدر لافكارهم و لا احدا سوف يتبعهم !!!

    لا في زمن حسني خفيف و لا زمن بتاع الكيمبي ديفت و لا في زمن اليوزباشي عبد الناصر و لا حتى في زمن ال فرعون كان لاحدا ان يطلعنا على هذه السخافات !!! اين بلد قاهري اتباع حسن شحاطة الذي قُتل كالكلب المسعور اين ؟؟!!

    كل يوم التطاول على ديننا و يوم مظاهرت خلع الحجاب و يوم التحرر من الاسلام و يوم و يوم وووو انا خايف المصارنة يطلعوا في يوم من الايام في تظاهرات من اجل حرية المثلين و اباحة زنا المحارم ؟؟؟؟!!!

  16. في شئ محيرني في مصر !!! هذا التافه و غيره من انصاف المشايخ و حتى المذيعين مثل ابراهيم عيسى ووووو يتهجمون على اامتنا و رموزنا الدينية بشكل صريح و علني و عيني عينك و لا يجدون هناك احداً يردهم ؟؟!!! بلد يعملون معهم حوارات ومناظرات و يوصلوهم الى مارادهم و ما يردون !! لان هم فقط يريدون الوقوف عند فكرهم و الاستماع لهم، يعني هدفهم بالحياة ان يوصلوا لهذه المكانة فقط لا لينشروا افكارهم لانهم يعرفون لا مصدر لافكارهم و لا احدا سوف يتبعهم !!!

    لا في زمن حسني خفيف و لا زمن بتاع الكيمبي ديفت و لا في زمن اليوزباشي عبد الناصر و لا حتى في زمن ال فرعون كان لاحدا ان يطلعنا على هذه السخافات !!! اين بلد قاهري اتباع حسن شحاطة الذي قُتل كالكل ب المسعور اين ؟؟!!

    كل يوم التطاول على ديننا و يوم مظاهرت خلع الحجاب و يوم التحرر من الاسلام و يوم و يوم وووو انا خايف المصارنة يطلعوا في يوم من الايام في تظاهرات من اجل حرية المثلي ين و اباحة ز نا المحارم ؟؟؟؟!!!

  17. لعنة الله عليك وعلى الك ل ب الذي يتكلم معك وباين أنكم تمثلون على الهواء ومع ذلك انت وحدة ساقطة لاتمثلين غير حالك إذا انت حابة تخلعي أي شيئ فهذا يخصك ولادعوة لك يامنحطة
    وباين من هذه التمثيلية غايتكم الفتنة لعنكم الله دنيا وأخرة …..

  18. الحجاب ليس شي اختياري نتناقشون في أمره الحساب فرض من الله ومن يسهزئ به -يستهزي بمن خلقه يسهزئ بربه – والحجاب ليس كما هو في الدول العربية المسكينة تلبس بنطلون ضيق و قميص ضيق أو تلبس ملا بس قصيرة وتغطي شعرها وهي بكامل مكياجها -أي حجاب هذا تعلموا كيفية الحجاب
    الذي فرضه الله من فوق سبع سموات-
    ثانيا –التي لاتريد الحجاب وتقوم بالفلسفة على موضوع الحجاب اقول لها عمرك لم تتحجبي،، لأن عدد
    المحجبات لايقف–عليك ورأيك تحتفظ يب به لنفسك لأن من تناقش في أوامر الله ماهي الا فاسدة منحطه حشره تمثل نفسها
    اما من يحارب دين الله والحجاب إاذي هو أمر من الله أسأل الله أن يشل أركانه ولسانه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *