إن “مجموعة من الاشخاص في الأردن تقدموا بطلب تأسيس جمعية خاصة بحقوق المثليين.”
ونقلت الصحيفة (صحيفة السبيل) المقربة من الحركة الإسلامية قولها إن “ثلاثة أشخاص تقدموا بطلب إلى إحدى المديريات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في العاصمة عمان لتأسيس جمعية للمثليين في البلاد¡ وجاء في الطلب الذي قدموه أن الهدف من تأسيس الجمعية هو الدفاع عن حقوق المثليين.”

akhund_kiss

ونقلت الصحيفة عن “مصدر مطلع” في مديرية التنمية الاجتماعية لمنطقة غرب عمان قوله إن “المجموعة مستكملة للشروط المطلوبة لتأسيس جمعية وفق ما ينص على ذلك قانون الجمعيات.”

ولفت المصدر إلى “أن أفراد المجموعة أبلغوه أنهم أجروا اتصالات مع منظمات عالمية معنية بشؤون المثليين¡ التي أعربت عن استعدادها لتقديم كل أشكال الدعم للجمعية المنوي تأسيسها في الأردن.”

وقالت الصحيفة “هدد أفراد المجموعة باللجوء إلى القضاء وتأليب المنظمات العالمية المعنية بحقوق الإنسان في حال رفض طلبهم.” مشيرة إلى أن “قانون الجمعيات المعدل الذي أقره البرلمان العام الماضي يحظر تسجيل الجمعيات الماسونية والعنصرية¡ إلا انه لم يتطرق لمثل هذه الحالات في تسجيل هكذا جمعيات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. في الاردن لا يجرمون جرائم القتل من اجل الشرف ويحكمون عليهم باحكام خفيفة , اتوقع ان يذهب هؤلاء الشواذ الى اي بلد آخر والا سيحكمون على انفسهم بالقتل من الشعب الاردني المؤمن ولن يرحمهم احد ,,, ناقص الاردن مشاكل حتى تستورد شواذ والعياذ بالله لا .. ويريدون جمعية ايضا …

  2. If we accept this in Joradn you will see more in all of the moslem countries ,let us stop them and isolate them they are bad news for our great moslems and arabs reputation .

  3. ما ألعن من صاحب هذا الموقع إلا لواضع هذه الصورة
    إه ولله لعن الله بني أمية و ما أدراكة من بني سفيان ومن حمامة

  4. يا أبن الزنا
    ما ألعن من صاحب هذا الموقع إلا لواضع هذه الصورة
    إه ولله لعن الله بني أمية و ما أدراكة من بني سفيان ومن حمامة

  5. يا علي شو دخل بني امية وبني سفيان في الموضوع , بدك تسب ولابد سب على اللوطيين الظاهرين في الصورة . على الاقل بني امية رحمهم الله كانوا رجال واسياد العالم ولم يكونوا مخنثين او اشباه رجال ******

  6. بكل بساطة يا اخ مايك 77 هذا الشتام وللاسف شيعي من الذين يكرهون بنو امية لما حدث بينهم وبين سيدنا على كرم الله وجهه… يا اخ على الشتم لن يوصلك لاي شيء غير ان تجد من يشتمك ويشتم من تحب , هل هذا ما تريد يا اخى؟؟؟

  7. awalan ili wada3 sora insan sakhif wa 7aqod mbayen lano sora ma tetnaseb ma3a lmawdo3we hadak ragol denwe tane raesse dawla 7ata law enta mkhtlef ma3ahom la ya7eqo lak an tatahemahom tohma bedon dalil we tgeb sora 3adiya momken teser ma3ak enta eda kont tastaqbel shakhse 3azizama likhwa ili y3alqon 3ala ali lawla kano y3alqon 3ala sora aye shakhsse 3ando daret iman ma ysma7 le nafsso y7kom 3la nass bedon dalilwe troko 3ankom mawdo3 sone wa she3e asba7 mawdo3 tafeh e7na be lakher kolna moslemen wma 7ada fena ye3raf men le sa7 men 3ala khatae hada allah howa le yoqarerohawe lel 3elm ana soneya men magreb wa a3taber she3a ikhwan le beden sawae be iran aw ay makan

  8. على فكرة من وضع هذه الصورة مع هذا الخبر اما انه غبي جدا او متعمدا لاثارة اخوتنا الشيعة … ان التقبيل عندنا في كل البلاد العربية حتى في فرنسا وايطاليا ليس عيبا اذا تم بين رجلين والكل يعرف هذا ,, ولكن ان تضعوا مع الخبر هذا صورة احد رجال الدين الشيعى يقبله احد المريدين له فان ذلك ليس بشيء حسن ابدا ( ولا اريد ان اقول غير هذا تادبا ) لان الصورة ليس لها اي علاقة بالخبر عن الشواذ الكلاب … معلش يا اخ على امسحها في …

  9. شكراً يا أخ top quality على تفسير الموضوع لأن بعض الناقصي العقول لا يريدون أن يفهو ما الموضوع
    ولعن غير السب و الله لعن في القرأن في أماكن عديدة

  10. والله يا علي لعن او سب ما كان في داعي لطولة اللسان لانك اذا قرأت كل التعليقات ما بتلاقي حدا جاب سيرة الشيعة بشئ , بينما انت الي بدأت تسب وماحدا رد .
    بعدين شو قصدك بلعن غير السب , دخلك شو هو اللعن افتينا اياها , اللعن هو الدعاء بخروج المقصود من رحمة الله , صح ولا عندكوا تفسير ثاني الها …
    على كلا ما حدا سب وما كان في داعي للغلط ورحم الله بني اميه وبني سفيان ومعاوية واليزيد وعلي والحسن والحسين وكل من ترحم عليهم دون استثناء ….

  11. shno hada lralat enta be tetra7am 3ala lyazed we t7oto ma3a limam ali we lhoussein 3alayhema salamsho enta ma qare denak we ma te3raf eno lyazed la3nato allah 3aleh qatal lhoussein 7afed rassol allah we le3elmak ana soniya wa lakine mo7eba le2ali lbetwa le madhabehom

  12. ياست سوسو انا قارئ التاريخ الاسلامي حق واليزيد رحمه الله ارسل جيش بقيادة عبيد الله بن زياد للكوفة للوقوف على من يعارض الامارة او الخلافة دون الامر بقتل الحسين رضي الله عنه ورغم محاربة جيش الحسين لجيش عبيد الله لم يقدم اي واحد على قتل الحسين رضي الله عنه باستثناء واحد اسمه شمر بن ذي الجوشن ويقال سنان بن انس النخعي ولم تكن الاوامر نهائيا صادره بالقتل لا من قبل اليزيد ولا من قبل عبيد الله , و سبيكي من الكذب والقصص المكذوبه بحق اليزيد بن معاية رضي الله عنه وعن اباه * وارجعي للتاريخ الحق وانتي بتشوفي وطالما لا يوجد دليل واحد بسند ثابت على تورط اليزيد اذا نقول رضي الله عنه ***

  13. ان الإمامية لا ينددون (كما جاء التعبير به) بسب ولعن يزيد بن معاوية على قتله الحسين (عليه السلام) من غير حجة أو دليل معتبر, فقتل يزيد للحسين (عليه السلام) ثابت متواتر كتواتر أسماء المدن في العالم, يعلمه كل إنسان لكثرة ما كتب وذكر في هذا الجانب, ولا يبرئ ساحة يزيد أنه لم يباشر القتل, فقد ينسب الأمر إلى القائد وإن لم يباشر كما في قوله تعالى: (يا هامان ابن لي صرحاً) (غافر:36).
    وإليك أولاً نصوص بعض من صرّح من علماء أهل السنّة بأن يزيداً أمر بقتل الحسين (عليه السلام) ثم نتلو عليك نصوص بعض من صرّح منهم بكفره وجواز لعنه, ثم نتحفك بما طلبته من الرواية الصحيحة عن الأئمة المعصومين (عليهم السلام) في هذا الجانب ليطمئن قلبك في هذا الموضوع.
    أمر يزيد بأخذ البيعة من الحسين (عليه السلام) أخذاً شديداً لا رخصة فيه : قال الطبري في تاريخه (4/250) : ((ولم يكن ليزيد همة حين ولي الأمر إلاّ بيعة النفر الذين أبوا على معاوية , حين دعا الناس إلى بيعته وأنه ولي عهده بعده والفراغ من أمرهم, فكتب إلى الوليد في صحيفة كأنها أذن فأرة: أمّا بعد فخذ حسيناً وعبد الله بن عمر وعبد الله بن الزبير بالبيعة أخذاً شديداً ليست فيه رخصة حتى يبايعوا والسلام)) انتهى.
    وقال السيوطي في (تاريخ الخلفاء ص 207): (( وبعث أهل العراق إلى الحسين الرسل والكتب يدعونه إليهم, فخرج من مكة إلى العراق في عشرة ذي الحجة , ومعه طائفة من آل بيته رجالاً ونساءاً وصبياناً. فكتب يزيد إلى واليه بالعراق عبيد الله بن زياد بقتاله, فوجه إليه جيشاً أربعة آلاف , عليهم عمر بن سعد بن أبي وقاص…)) انتهى.
    وقد ذكر الخوارزمي الحنفي في كتابه (مقتل الحسين 1/180) أن يزيد قد أمر عبيد الله في كتابه السابق بقتل الحسين بل وقتل كل من لم يبايع ممن ذكرهم سابقاً, وإليك لفظه بعينه: ((ثم كتب صحيفة صغيرة كأنها أذن فأرة: ((أما بعد, فخذا الحسين وعبد الله بن عمر وعبد الرحمن بن أبي بكر وعبد الله بن الزبير بالبيعة أخذاً عنيفاً ليست فيه رخصة , فمن أبى عليك منهم فاضرب عنقه وابعث إليَّ برأسه, والسلام)). انتهى .
    وقد ذكر ابن الأثير في كامله رسالة ابن عباس ليزيد بعد مقتل الحسين (عليه السلام) , وطلب يزيد لمودته وقربه بعد امتناع ابن عباس عن بيعة ابن الزبير: (( أما بعد فقد جائني كتابك فأما تركي بيعة ابن الزبير فو الله ما أرجو بذلك برك ولا حمدك ولكن الله بالذي أنوي عليم وزعمت أنك لست بناس بري فأحبس أيّها الإنسان برك عني فإني حابس عنك بري وسألت أن أحبب الناس إليك وأبغضهم وأخذلهم لابن الزبير فلا ولا سرور ولا كرامة كيف وقد قتلت حسيناً وفتيان عبد المطلب مصابيح الهدى ونجوم الاعلام غادرتهم خيولك بأمرك في صعيد واحد مرحلين بالدماء مسلوبين بالعراء مقتولين بالظماء لا مكفنين ولا مسودين تسفي عليهم الرياح وينشي بهم عرج البطاح حتى أتاح الله بقوم لم يشركوا في دمائهم كفنوهم وأجنوهم وبي وبهم لو عززت وجلست مجلسك الذي جلست فما أنسى من الأشياء فلست بناس اطرادك حسيناً من حرم رسول الله إلى حرم الله وتسييرك الخيول إليه فما زلت بذلك حتى أشخصته إلى العراق فخرج خائفاً يترقب فنزلت به خيلك عداوة منك لله ولرسوله ولأهل بيته الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً فطلبت إليكم الموادعة وسألكم الرجعة فاغتنمتم قلة أنصاره واستئصال أهل بيته وتعاونتم عليه كأنكم قتلتم أهل بيت من الترك والكفر, فلا شيء أعجب عندي من طلبتك ودي وقد قتلت ولد أبي وسيفك يقطر من دمي وأنت أحد ثاري ولا يعجبك إن ظفرت بنا اليوم فلنظفرن بك يوماً والسلام )) انتهى. (الكامل في التاريخ : 3 / 466 و467).
    وقد صرّح بقتل يزيد للحسين (عليه السلام) أقرب الناس إلى يزيد وهو معاوية ابنه!
    قال ابن حجر المكي في (الصواعق المحرقة ص134): (لما ولي معاوية بن يزيد صعد المنبر فقال: إن هذه الخلافة حبل الله, وإن جدي معاوية نازع الأمر أهله ومن هو أحق به منه علي بن أبي طالب, وركب بكم ما تعلمون, حتى أتته منيته فصار في قبره رهيناً بذنوبه, ثم قلد أبي الأمر وكان غير أهل له, ونازع ابن بنت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقصف عمره وانبتر عقبه وصار في قبره رهيناً بذنوبه, ثم بكى وقال: إن من أعظم الأمور علينا علمنا بسوء مصرعه وبئس منقلبه, وقد قتل عترة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) , وأباح الخمر, وخرب الكعبة…). انتهى.
    وأما من أفتى من أهل السنّة بكفر يزيد وجواز لعنه, فنقول لك:
    قد أفتى كل من سبط ابن الجوزي والقاضي أبو يعلى والتفتازاني والجلال السيوطي وغيرهم من أعلام السنّة القدامى بكفر يزيد وجواز لعنه.
    قال اليافعي: (وأمّا حكم من قتل الحسين, أو أمر بقتله, ممّن استحلّ ذلك فهو كافر) (شذرات من ذهب/ ابن العماد الحنبلي: 1/68).
    وقال التفتازاني في (شرح العقائد النفسية): (والحق أن رضا يزيد بقتل الحسين, واستبشاره بذلك, وإهانته أهل بيت الرسول ممّا تواتر معناه, لعنة الله عليه, وعلى أنصاره وأعوانه) المصدر السابق.
    وقال الذهبي: (كان ناصيباً فظاً غليظاً, يتناول المسكر ويفعل المنكر, افتتح دولته بقتل الحسين, وختمها بوقعة الحرّة) المصدر السابق.
    وقال ابن كثير: (ان يزيد كان إماماً فاسقاً…) (البداية: 8/223).
    وقال المسعودي: (ولمّا شمل الناس جور يزيد وعماله وعمّهم ظلمه وما ظهر من فسقه ومن قتله ابن بنت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وأنصاره وما أظهر من شرب الخمر, سيره سيرة فرعون, بل كان فرعون أعدل منه في رعيّته, وأنصف منه لخاصّته وعامّته أخرج أهل المدينة عامله عليهم, وهو عثمان بن محمّد بن أبي سفيان)( مروج الذهب: 3/82).
    وروي أنّ عبد الله بن حنظلة الغسيل قال: (والله ما خرجنا على يزيد, حتى خفنا أن نرمى بالحجارة من السماء, أنّه رجل ينكح أمّهات الأولاد والبنات والأخوات ويشرب الخمر ويدع الصلاة)( الكامل: 3/310 وتاريخ الخلفاء: 165).
    هذا وقد صنّف أبو الفرج ابن الجوزي الفقيه الحنبلي الشهير كتاباً في الردّ على من منع لعن يزيد وأسماه (الردّ على المتعصّب العنيد).
    وختاماً نذكر لك بعض المصادر السنّية التي ذكرت يزيد وجوره ومن كفّره وجوّز لعنه:
    1- تاريخ الطبري: 3/13 و6/267 و7/11 و10/60 و11/538.
    2- منهاج السنّة: 2/253.
    3- الإمامة والسياسة: 1/ 155.
    4- الخصائص الكبرى: 2/ 236.
    5- تطهير الجنان في هامش الصواعق: 64.
    6- روح المعاني للألوسي: 26/73.
    7- البداية والنهاية لابن كثير: 8/265.
    8- تاريخ الإسلام للذهبي: 2/356.
    9- الكامل لابن الأثير: 3/47.
    10- تاريخ ابن كثير: 6/ 234, 8/22.
    11- تاريخ اليعقوبي: 6/251.
    12- تاريخ الخلفاء للسيوطي: 209.
    13- تاريخ الخميس: 2/ 302.
    14- مروج الذهب للمسعودي: 3/ 71.
    15- الأخبار الطوال للدينوري: 65.
    16- شذرات من ذهب لابن العماد الحنبلي: 1/ 168.
    17- فتح الباري: 13/70.
    18- رسائل ابن حزم: 2/ 140.
    19- اسد الغابة: 3/243

  14. أما المصادر من أهل السنة عن سيرة يزيد والمصادر التي تجيز لعنه لديهم
    قد أفتى كلّ من سبط بن الجوزي والقاضي أبو يعلى والتفتازاني والجلال السيوطي وغيرهم من أعلام السنة القدامى بكفر يزيد وجواز لعنه .
    قال اليافعي : (وأمّا حكم من قتل الحسين ، أو أمر بقتله ، ممّن استحلّ ذلك فهو كافر) (شذرات من ذهب / ابن العماد الحنبلي : 1 / 68) .
    قال التفتازاني في (شرح العقائد النفسيّة) : (والحق أن رضا يزيد بقتل الحسين ، واستبشاره بذلك ، وإهانته أهل بيت الرسول ممّا تواتر معناه ، لعنة الله عليه ، وعلى أنصاره وأعوانه) المصدر السابق.
    قال الذهبي : (كان ناصبياً فظاً غليظاً ، يتناول المسكر ويفعل المنكر ، افتتح دولته بقتل الحسين ، وختمها بوقعة الحرّة) المصدر السابق .
    قال ابن كثير : (ان يزيد كان اماماً فاسقاً …) (البداية : 8 / 223).
    قال المسعودي : (ولمّا شمل الناس جور يزيد وعماله وعمّهم ظلمه وما ظهر من فسقه ومن قتله ابن بنت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وأنصاره وما أظهر من شرب الخمر ، سيره سيرة فرعون ، بل كان فرعون أعدل منه في رعيّته ، وأنصف منه لخاصّته وعامّته أخرج أهل المدينة عامله عليهم ، وهو عثمان بن محمّد بن أبي سفيان) (مروج الذهب : 3 / 82) .
    وروي أنّ عبد الله بن حنظلة الغسيل قال : (والله ما خرجنا على يزيد ، حتى خفنا أن نرمى بالحجارة من السماء ، أنّه رجل ينكح امّهات الأولاد والبنات والاخوات ويشرب الخمر ويدع الصلاة) (الكامل : 3 / 310 ) و (تاريخ الخلفاء:165).
    هذا وقد صنّف أبو الفرج ابن الجوزي الفقيه الحنبلي الشهير كتاباً في الردّ على من منع لعن يزيد واسماه ( الردّ على المتعصّب العنيد ) .
    وختاماً نذكر لك بعض المصادر السنيّة التي ذكرت يزيد وجوره ومن كفّره وجوّز لعنه :
    1- تاريخ الطبري : 3 / 13 و 6 / 267 و 7 / 11 و 10 / 60 و 11 / 538 .
    2- منهاج السنة : 2 / 253 .
    3- الإمامة والسياسية : 1 / 155 .
    4- الخصائص الكبرى : 2 / 236 .
    5- تطهير الجنان في هامش الصواعق : 64 .
    6- روح المعاني للآلوسي : 26 / 73 .
    7- البداية والنهاية لابن كثير : 8 / 265 .
    8- تاريخ الاسلام للذهبي : 2 / 356 .
    9- الكامل لابن الاثير : 3 / 47 .
    10- تاريخ ابن كثير : 6 / 234 ، 8 / 22 .
    11- تاريخ اليعقوبي : 6 / 251 .
    12- تاريخ الخلفاء للسيوطي : 209 .
    13- تاريخ الخميس : 2 / 302 .
    14- مروج الذهب للمسعودي : 3 / 71 .
    15- الاخبار الطوال للدينوري : 65 .
    16- شذرات من ذهب لابن العماد الحنبلي : 1 / 168 .
    17- فتح الباري : 13 / 70 .
    18- رسائل ابن حزم : 2 / 140 .
    19- اسد الغابة : 3 / 243 .
    ودمتم في رعاية الله

  15. كل هذه المصادر هي مصادر سنية أما أن تترحم على يزيد قاتل الحسين و معاوية قاتل الحسن صلوات الله عليهم و أبي سفيان الذي كان يقول أعلي هبل و أمه هند أكيلة الكبد حمزة و تدعي أنك قرأت التارخ هذا النفاق بعينه

  16. اما قاتل الحسين فهو كما ذكرت لك , واما قاتل الحسن فالقاصي والداني يعلم بانها زوجته اللعينه جعدة او جعيدة وهي من اصل ايراني وليس لمعاوية دخل في ذلك , وقاتل علي بن ابي طالب كرم الله وجهه فهو ايضا حقير من اصل ايراني وقاتل الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه هو الحقير الكافر ابو لؤلؤة المجوسي وهو ايضا من اصل ايراني وكذلك قاتلي عثمان بن عفان رضي الله عنه . والغريب يا علي انوا قتلة الخلفاء و ثائري الفتن كلهم من اصل ايراني , و النفاق بعينه ياعلي هو انكار هذه الحقيقة .
    اما فيما يتعلق بابو سفيان و زوجته هند رضي الله عنهما , فلا يختلف اثنان من اهل السنة على انهما اسلما وحسن اسلامهما في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام والاحاديث الصحيحة كثيرة في ذلك وهذا واضح وضوح الشمس في جميع الكتب التي قمت بذكرها , ولا البدك اياه بتشوفه وبتقرأه و الي مابدك اياه بتنكرة يا استاذ التاريخ الاسلامي .
    ولا تفكر باني بحب معاوية و يزيد او بقارنهم بالحسن او الحسين , لا والله ولا يقارن حب احد مع اسباط النبي عليه الصلاة والسلام , ولكن انت بتعرف انه اهل السنة والجماعه لا يا خذوا الا بالادلة وما بنوخذ كلام من امام الحرم نفسه اذا ما ذكر الدليل .
    اما فيما يتعلق بقتل الحسين فالروايات كثيرة وساقوم بالتاكد مما قلته انت باذن الله للتاكد من تورط اليزيد, اما فيما يتعلق بالبقيه فانا متاكد 100% من المعلومات وما في داعي انك تتاكد لاني عارف انك بتعرف بس المهم انك ما تنكر *** وشكرا

  17. shay mo ma3qol enak toser 3ala lgalat 3olamae sona game3ohom yaqolon ana lyazed la3nato allah 3alayhe amara be qatle limame lhossein 3alayhe salamwakol al baytehe w 7ata 3endna matal yqol il3an lyazed wala tazed la yogad ay 3alem din sone men aye intema2e kan yatara7amo 3ala lyazed fa kef enta tetra7am 3ala man qatala al bayte rassol allah wa a7abohom ilayhe eda konta to7ebo rassol allah 3alayka an to7eba ala baytehe le2ana 7obahom men 7obehewa la yomken an narfera aw natasama7a aw natara7ama 3ala man araqa athar dam 7ata wa law lam takon men she3a fa aye wa7ed yatagawazo 3ala al rassol allah fa howa la yo7ebo rassol allah walaw yoqadem sho ma yqadem lel islam lan yanea3o

  18. يا mike لا مكان مناسب و لا زمان لهذا النقاش الديني على صفحة تعرض عليها هذا الخبر أتباع قوم لوط عليه السلام
    فولله ما دخلت هذا الجدال إلا أمر من الله للمؤمنين حيث قال {قل لا اسالكم عليه اجرا الا المودة في القربى }سورة الشورى – سورة 42 – آية 23
    وروى المحب الطبري في ذخائر العقبى بسنده عن ابن عباس قال : قال الله تعالى : ( قل لا أسألكم عليه أجرا * إلا المودة في القربى ) ، قالوا : يا رسول الله ، من قرابتك هؤلاء الذين وجبت علينا مودتهم ؟ قال : علي وفاطمة وابناهما ( 2 ) .
    قال : أخرجه أحمد في المناقب – ما ذكره الهيثمي في مجمعه في موضعين ، وقال فيهما : رواه الطبراني وابن حجر في صواعقه ، وقال : أخرجه أحمد والطبراني وابن أبي حاتم والحاكم عن ابن عباس وذكره الشبلنجي في نور الأبصار – نقلا عن البغوي في تفسيره ( 3 ) – .
    ( 3 ) مجمع الزوائد 7 / 103 ، 9 / 168 ، الصواعق المحرقة ص 258 ، نور الأبصار ص 112 . ( * )

    فمودتهم أقل ما يكن الدفاع عنهم ولعن أعدئهم وليس ترحم على أعدئهم أنا أعلم مدى تأثر الناس بالعلان دول الجورّ التي قامة على مدى عصور من وفات رسول صلى الله عليه و آله و سلم إلى يومنا هذا و مقولة واحدة { الذي يأكل من مال السلطان يضرب بسيفه } و إني أعلم أن أغلب المعلومات التي تنطقون بها هي أكتسبتوها في المدارس و لا يسمح لكم أطلاع على أي كتب تخالف أنظمة التي حكمتكم أبصت الوقائع التي تثبت ما أقول منع تدوين الحديث بعد و فات الرسول صلى الله عليه و آله و سلم
    أما ما طرحه الخليفة الاول، فيمكن أن ننتزعه من نصّين ذكرهما الذهبي في تذكرة الحفاظ:
    أحدهما:
    عن عائشة أنهاقالت: جمع أبي الحديث عن رسول الله وكانت خمس مائة حديث، فبات ليلته يتقلّب كثيراً.
    قالت: فغمني.
    فقلت: أتتقلّب لشكوى أو لشيء بلغك ؟
    فلمّا أصبح، قال: أي بنية، هلمي الاحاديث التي عندك، فجئته بها، فدعا بنار فحرقها.
    فقلت: لم أحرقتها ؟
    قال: خشيت أن أموت وهي عندي فيكون فيها أحاديث عن رجل قد ائتمنته ووثقت [ به ] ولم يكن كما حدثني فأكون قد نقلت ذلك(1) .
    ثانيهما:
    وهو من مراسيل ابن أبي مُليكة وفيه: أن الصدّيق جمع الناس بعد وفاة نبيهم فقال: إنكم تحدّثون عن رسول الله أحاديث تختلفون فيها، والناس بعدكم أشد اختلافاً، فلا تحدثوا عن رسول الله شيئاً، فمن سألكم فقولوا بيننا وبينكم كتاب الله، فاستحلّوا حلاله وحرّموا حرامه(1) .
    1 ـ تذكرة الحفاظ 1/5، الاعتصام بحبل الله المتين 1/30، حجيّة السنة: 394.
    الصفحة 10

    فإن أردت تعرف طرف الثاني على حق أو على ضلال فعليك لأستماع منه تكون مع نفسك صادق لانك تخير نفسك بين الجنة و النار
    لان حديث رسول الله واضح { ستنقسم أمتي إلى ثلاث وسبعين فرقة وكلها في النار ما عدا واحدة}
    و إن تريد تعرف أكثر عن الشيعة إمامية هذا موقع يمكنك المشهدا كل أسئل و أجوبة الذي تدور في رأسك و يمكنك طرح أي سؤل تريده
    http://www.aqaed.com
    وهذا بريدي الركتروني أن تريد أن تناقش أي أشكال لديك
    hassan.kenaan@yahoo.com

  19. احسنت ياعلي كلام منطقي وممتاز اذا نبذ الاحاديث والتحاكم الى كتاب الله انا موافق يقول الله عز وجل في القران بانه رضي عن الذين بايعوا الرسول تحت الشجرة وانت اعلم بان ابوبكر وعمر والف وخمسمائة صحابي رضوان الله عليهم كانوا قد بايعوا ايضا , انا اتخذت كتاب الله بكل مافيه ليكون حجة لي امام الله فلذلك رضيت عن كل الصحابة , شوف حالك ليش زعلان منهم ورده الى كتاب الله واسال الله لك الهدى **
    وشكرا*

  20. wa ana aydan as2alo allah laka lhoda mike 77wa ana 3ala fekra sonia wa laken ataqabal l7aqeqa we eno honak ashya ktera ma ne3rafha i7na sona we eno e7na moqasseren tegah al lbet famahma kano sa7aba fa la yomken abadan an yossalo le makanet al lbet wa la yomken an noqarena baynahom wa la a7ad mana3ak men 7ob sa7aba wa laken makanet ahl lbet a3la wa 7obohom akbar 7obohom men 7obe gadehem

  21. يا اخوان لن يؤدي هذا الجدال الى ان يقتنع اي منكم بوجهه نظر الآخر فكل واحد مصمم على رأيه ولن يؤدي الا اللتشاحن وزيادة الفرقة ، دعونا لا ندخل في تفاصيل لن تفيد احدا ودعوا كل واحد يؤمن بما يؤمن به والله سبحانه هو الذي سياحسبنا جميعا … تحياتى لكما وللجميع …

  22. انا قرأت كثير من تعليقاتكم واستغربت وايد أنه الاردنيين مايبون يسوون جمعية للمثليين والشواذ… يا اخي ما انتوا كلكم شواذ ومثليين ونسواكم مثلكم… وليه تبون تنافقون حالكم وعاملين حالكم شرفاء… ما أنا كل سنة بروح للاردن مشان الونسة ومابشوف كدامي غير الشواذ…

  23. خيتي سناء انا ملاحظ انه تعليق الاخ توب قديم جدا مو جديد حتى الخبر قديم كمانه .

  24. قال احدهم في مستهل حواره مع أخي علي ما يلي:ورحم الله بني اميه وبني سفيان ومعاوية واليزيد وعلي والحسن والحسين وكل من ترحم عليهم دون استثناء ….
    الأخ السني المؤمن بالله وبكتابه رضي على قاتل ابن بنت الرسول ولا استبعد انه لو كان الرسول مقتولا لكان بعض السنة يترضون على قاتل الرسول لانه وفي جميع كتبهم ورسلاتهم ترضي مما معناه ان الناس في تلك العصور كانوا جميعا بلا استثناء منزلين من الله غير خطائيين بل يجب عليك الترضي عليهم…

    بالله عليك اهل هذا ديننا اهل هذا دين محمد ؟ لو وضع المثليين في كف وبني امية ولهب وسفيان في الكف الأخرة لرجحت الكف الثانية. المثلي يؤذي نفسه ولكن من تسمونهم صحابة اذوى دين الله وعترة الرسول واهل بيته.

  25. هذه القبلة تعبر عن المحبةالاخوانية بس انتوا الله يهديكم دائما اتفسرون الاشياء حسب اهواء عقولكم
    الشاذة

  26. أنا رجل ومثلي جنسيا ولا مجال للتحكم بمشاعري تجاه الرجال.
    عندما أرى رجال جميلين ينتصب قضيبي وتأتيني شهوة كبيرة.
    هذا شيء فطري لا مجال للتحكم فيه.
    من يقول غير هذا فهو إنسان جاهل بأحوال وأحاسيس غيره وأناني لأنه يظن أن العالم يتمحور حوله وأن كل من خلافه يجب القضاء عليه، هذه أفكار شيطانية مضرة بالأخرين و سوف يحاسبكم الرب على نقص عقولكم يامن تظنون أنكم لديك الحق بالحكم على الأخرين مع أن الله هو الحكم و لستم أنتم الحكام.
    سوف يحكم عليكم الإله يوم الحساب، وستجزى كل نفس أنانية ظالمة لنفسها ولغيرها ما كسبت.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *