قال الداعية الإسلامي السعودي، صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، إن نصرة من وصفهم ” بالمستضعفين من أهل الطائفة السنية في العراق والشام” يعتبر من أعظم الواجبات الشرعية في الوقت الحالي، على حد قوله.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات المنشورة على الصفحة الرسمية للمغامسي والتي قال فيها: “نُصرة المستضعفين السنة في الشام والعراق من أعظم الواجبات الشرعية اليوم بلا جدال على الحكام والعلماء والعامة.. ليس من الحكمة في شيء أن نختلق صراعا مع ولاة أمرنا فتختلف القلوب وتتفرق الكلمة ويفرح العدو.. بل الواجب أن نتعاون معهم في نصرة المسلمين في كل مكان بلا استثناء مع استصحاب أن السياسي لا يستطيع بكل حال أن يُظهر نصرته.”

وتابع قائلا: “يستعصي ما يجري في الأمة على مفردات لغة المغردين المخلصين، لكنه لن يعجز قدرة رب العالمين.. إذا كتب الله للأمة أن تتحد وتجتمع فلن يجد المد الصفوي الحاقد ولا الفكر الضال الجاهل فيها موضع قدم.. ما يقع في (مضايا) جرح دامٍ له نظائر، وأعظم نظائره ما في قلوبنا من الجراح والأسى.”

وتأتي تعليقات المغامسي في وقت يتزايد فيه التوتر بين السعودية وإيران بسبب ملفات المنطقة وخاصة الملف السوري حيث يحاصر حزب الله بلدة مضايا حيث قضى عدد من السكان جوعا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. اللهم انصر الاسلام واهله
    واذل الروافض واتباعهم
    جزاك الله خيرا ياشيخنا

  2. والله ما حدا بدو قتل غير انت وامثالك شيوخ الفتنه بلا ما تحرض على الشيعه واكيد ما لح نجيب سيره فلسطين لانو أصبحت من الماضي بالنسبه لكم عبيد الصهيونيه اسأل نفسك وين الغلط عندكم ليش جماعه بوكر حرام والشباب الصومالي اللي نازل قتل بالسنه من أبناء بلده ولا القاعدة اللي نازله قتل بالأفغان والباكستانيين السنه ايظا ولا داعش واخواتها والمجازر والسبي على أيديهم بحق كل سني يرفض التعامل معهم وآخرها مصر مبارح شو اللي كاتو كانو شيعه بس هيك احسن علشان تشوفو حكمه رب العالمين يضربكم ببعض لعلكم تفقهون بس للأسف عقولكم وضمائركم ماتت

  3. صدقت والله شيخنا .. ينكرون على دعاة اهل السنه ان نادوا بنصرة المظلومين ويستكثرون عليهم كم ألف ذهبوا لنصرتهم ..وهم قد جمعوا مرتزقتهم من اصقاع الارض وبتحريض من اكبر راس لديهم واقذر عمامه ..مع هذا لا تجد منهم من يستنكر هذا التحريض منهم ..!
    https://pbs-0.twimg.com/media/CZTmG5MUMAATqGS.jpg

    هذه المليشيات الشيعيه التي تقتل اهلنا في العراق وسوريا بوحشيه فاقت بها اجرام داعش ..اهلكهم الله جميعا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *