طالبت هبة عبد العزيز الصحافية بالأهرام ومؤلفة كتاب عن التحرش الجنسي بالمرأة بإعدام كل من قام بالتحرش واغتصاب لفتيات بميدان التحرير خلال احتفالات المواطنين بتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى يكونوا عبرة لغيرهم، وللقضاء على هذه الظاهرة التي تفشت في المجتمع المصري.

وأضافت، خلال حوارها مع الإعلامي محمود الورواري، ببرنامج “الحدث المصري” المُذاع عبر شاشة الحدث مساء أمس الاثنين، أن المرأة المصرية أهون لها أن تموت بشرف دون أن تعيش بقرف، على حد قولها.

وأوضحت أن ما حدث من تجريد فتاة من ملابسها واغتصابها لمدة 20 دقيقة على مرأى ومسمع الجميع إساءة لسمعة مصر، وذلك بسبب تراخي الدولة في مواجهة تلك الأفعال.

وقالت إن وقائع الاغتصاب تحتاج إلى قانون خاص لردعها وتنفيذ عقوبة الإعدام بحق مرتكبيها.

وأكدت أن المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الدولة، إذ أنه لابد من وجود عقوبة رادعة لمرتكبي جرائم الاغتصاب، مشيرة إلى ضرورة التعامل أيضا مع وقائع التحرش بأقصى العقوبات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم :
    ايها الاصدقاء المشاركين في جريدة .. نورت :
    اتصلت معي الصحفية ( هبة عبد العزيز ) وتقول تحتاج اصواتكم معها كتاييد اعدام لهولاء المتحرشين والمغتصبين الفاسقين لينالوا عقوبة الاعدام المناسبة لاجرامهم وشكرا ..
    ..
    لكي مني صوتي ايتها الصحفية فاقول :
    ..
    * نعم لاعدام كل من قام بالتحرش والاغتصاب ..
    ..

  2. متفقة معك خاصهم الاعدام و لكن هي كذلك خاصها الاعدام لانها داخلة فوسط حشد من الرجال و الله اعلم كيفاش لابسة هي كذالك خاصها تعاقب كلشي باين وواضح باين اش كيكون فالزحام النساء ما لقات السلامة فالطوبيس لي كيهز خمسين الناس تلقى السلامة فيه عشرات الالاف من الناس معظمهم رجال
    معظمهن خارجين يبحثون على التحرش
    لي خافت على راسها تجلس فدارهم ولا على الاقل تخلي راسها في المكان لي معظمه نساء و تطلب السلامة لا يتحرشو بيها النساء اللهم الطف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *